متى اعادة مسلسل العاصوف الجزء 3 في رمضان 2022

متى اعادة مسلسل العاصوف الجزء 3 في رمضان 2022، بعد انقطاع دام عامين منذ العام2019 عاد مسلسل الدراما الاجتماعية الانسانية العاصوف إلى ساحة السباق الرمضاني لهذا العام 2022 ليتنافس مع جملة من الإنتاجات الدرامية على المستوى الخليجي والعربي، وقد طُرح الجزء الأول من المسلسل في العام 2018 وكان الجزء الثاني في العام 2019 خلال الموسم الرمضاني ولكن الظروف التي اجتاحت العالم بسبب فايروس كورونا أدت إلى تأجيل الموسم الثالث إلى رمضان الحالي، ويُبث مسلسل العاصوف عبر شاشة ام بي سي العامة عند الساعة التاسعة تمامًا بتوقيت السعودية.

مسلسل العاصوف ويكيبيديا

يأتي المسلسل في إطار الدراما الانسانية الاجتماعية والتي تغوص في تفاصيل المجتمع السعودي خلال فترة السبعينيات من القرن الماضي.

يُحاكي المسلسل في أحداثه تفاصيل رواية للكاتب السعودي عبد الرحمن الوايلي بعنوان بيوت من تراب، وقد تناول فيها الكتاب الأحداث الملحمية التي مرت بالمجتمع السعودي خلال العقود الخمسة الماضية وخاصة فترة السبعينيات والتي شهدت عددًا من التغيرات الجذرية في المجتمع السعودي على المستوى الاجتماعي والاقتصادي وكذلك السياسي ويُحاول المسلسل أن يُبرز دور التيارات الاسلامية المعتدلة والمتشددة ودور رجال الدين في المجتمع السعودي.

أحداث مسلسل العاصوف

تدور أحداث مسلسل العاصوف والذي يعني الريح الشديدة في فترة السبعينيات من القرن الماضي ويُحاول أن يسلط الضوء على تفاصيل الحياة الإنسانية والاجتماعية للسعوديين في تلك الفترة والتغيرات التي طرأت على حياتهم وكيف تأثروا بها خاصة فيما يتعلق بطريقة التعاملات التجارية والمعيشية.

وتلتف الأحداث حول عدد من الشخصيات الهامة في المسلسل أبرزهم أسرة  “الطيان” وهو الشخص الذي يقوم ببناء البيوت من الطين وتتشابك الأحداث مع شخصيات أخرى هي أبناء الطيان الثلاثة خالد ومحمد ومحسن فضلًا عن والدتهم، ويُحاول خالد والذي يُجسد دوره الفنان ” ناصر القصبي” أن يُطور من ذاته متحديًا الصعاب والكوارث والتحديات التي تعصف به وفي أحد الانعطافات الأخرى للأحداث يتم الكشف عن دور التيارات الإسلامية المعتدلة والمتشددة “الإخوان المسلمون” وآلية دخولهم إلى المجتمع السعودي وتأثيرهم في أفكار الناس آنذاك

موعد عرض مسلسل العاصوف 3

بعد أن تم التوقف عن إنتاج مسلسل العاصوف بعد انتهاء الجزء الثاني في رمضان 2019 وذلك بسبب انتشار وباء كورونا والإجراءات الاحترازية التي كانت مطبقة خلال العامين الماضيين من انتشار الفايروس عاد هذا العام العمل في جزئه الثالث.

وبحسب المتابعة اليومية لقنوات التلفزيون خلال شهر رمضان المبارك فإن مسلسل العاصوف يُعرض على قناة MBC العامة يوميًا منذ بدء شهر الصيام وذلك عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، التاسعة بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

متى اعادة مسلسل العاصوف الجزء 3 في رمضان 2022

يبحث المتابعون لمسلسل العاصوف عن الوقت الذي يتم خلاله عرض الجزء الثالث ويُحاول الكثيرون الحصول على إجابة كاملة في هذا الإطار، ويُمكن القول أن الإعادة تتم في أوقات الذروة سواء في الشرق الأوسط أو الخليج العربي أو العالم.

وكما قلنا فإن الموعد الأصلي لإذاعة الحلقة من مسلسل العاصوف يكون عند التاسعة مساءً فيما تتم الإعادة في ساعات الفجر عند الساعة الثالثة والنصف وخلال ساعات النهار من اليوم التالي وغالبًا ما تكون فيوقت الظهيرة وذلك لتمكين أكبر عدد من المشاهدين بحضوره والتفاعل معه على منصاتهم الخاصة.