من هو خالد مدخلي وكم عمره وجنسيته ويكيبيديا

من هو خالد مدخلي وكم عمره وجنسيته ويكيبيديا، الذي يعتبر من أهم وأشهر الإعلاميين في الوطن العربي حيث اشتهر المدخلي بتقديم البرامج الإخبارية على كل من قناة الإخبارية السعودية وقناة العربية، وهو صحفي جدير بمنصبه حيث تلقى المدخلي دعما من والده مما جعله رجلا ذا إرادة وقوة الشخصية.

من هو خالد مدخلي – ويكيبيديا

يعد خالد المدخلي من أبرز الإعلاميين السعوديين ومضيف البرنامج الرابع على قناة العربية، ولد المدخلي عام 1975 م في جازان بالمملكة العربية السعودية، عمره 47 سنة، درس في المملكة العربية السعودية مدارس مدينة صامطة، وبعد الثانوية قرر دراسة اللغة العربية، وتخرج من إحدى جامعات الرياض بدرجة الماجستير في اللغة العربية، والجدير بالذكر أن دخولي كان مكشوفًا من صغر سنه بسبب خطأ طبي تسبب في فقدانه للنمو في أطرافه وهو ما كان عقبة أمامه في بداية حياته المهنية، وبعد ذلك تم اتخاذ قرار بتعيينه مذيعًا للإذاعة السعودية، لذلك ترك التعليم، تحول إلى الراديو وترقى في المناصب حتى أصبح من أشهر الإعلاميين.

كم عمر خالد مدخلي

ويمكن القول إن سيرة الصحفي الموهوب خالد مدخلي تتلخص في المعلومات الموجزة والموثقة التالية

  • الاسم الكامل خالد مدخلي.
  • تاريخ الميلاد مواليد 1975 م
  • مكان الميلاد منطقة جازان، المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية سعودي الجنسية.
  • العمر عمره 47 سنة.
  • الحالة الاجتماعية غير معروف.
  • المهنة صحفي ومذيع ومذيع
  • المناصب السابقة مدير القناة السعودية.
  • الوظيفة الحالية مقدمة البرنامج الرابع على قناة العربية.
  • سنوات النشاط منذ عام 2007 – حتى الآن.

سبب انتقال خالد المدخلي إلى قناة العربية

عمل الصحفي خالد مدخلي كمقدم إخباري وبرامج في الإخبارية السعودية منذ إنشائها وبعد سنوات قليلة قرر الانتقال إلى قناة العربية، وهو ما وافق عليه المدخلي.

حقيقة استقالة خالد المدخلي من العربية

تم تعيين خالد المدخلي مقدم البرنامج الإخباري الرابع على قناة العربية عام 2014، لكن بعد ثلاث سنوات من التعاون مع قناة العربية وتحديداً في 14 سبتمبر 2017، قدم المدخلي استقالته، في نفس يوم تقديم الحلقة الرابعة، وكالعادة، أغلق المدخلي نشرته بالقول

كانت هذه النشرة الأخيرة التي قدمتها لكم على الشاشة الرابعة من هذا المكان، أشكركم العربية على تفاعلكم وعلى كل اللحظات الجميلة وكرم متابعتكم، إني أستودعكم الله. ”

أعمال خالد مدخلي

بعد أن قدم خالد مدخلي استقالته من قناة العربية في أواخر عام 2017، انتقل المدخلي إلى منصب مدير الإخبارية السعودية لكنه لم يبق في المنصب لأكثر من عام، دخيل يرد على الصحفي خالد مدخلي في 30 حزيران / يونيو 2022.

حساب تويتر خالد مدخلي

الصحفي الشهير خالد مدخلي هو أحد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لديه حساب رسمي على موقع تويتر الاجتماعي، يستخدم هذه المنصة لمشاركة أخباره المهنية والإعلامية مع متابعيه، كما ينشر المدخلي العديد من التغريدات من وقت لآخر، والجدير بالذكر أن عدد متابعيها موجود ضمن حسابها الرسمي، فقد بلغ على موقع تويتر 167.3 ألف متابع ويمكن متابعة خالد مدخلي بشكل مختصر وسريع على هذا الحساب الرسمي.