اين يقع بئر برهوت وحقيقة الاساطير عليه

اين يقع بئر برهوت وحقيقة الاساطير عليه، هناك الكثير من الاقاويل القديمة حول بئر برهوت المتواجد في اليمن، وهو قصة أسطورية، اين يقع بئر برهوت وحقيقة الاساطير عليه، يعتبر هذا المكان من أغرب الأماكن في العالم، حيث ارتبط به عدد من الأساطير والقصص المختلفة، مما يوحي بأنه مسكون بالجن والجن، الأرواح الشريرة حيث يدفن الجن موتاهم هناك ولكي يتعلموا المزيد عنها، للحصول على معلومات سوف ننظر في موقع بير برهوت وبعض المعلومات ذات الصلة.

اين يقع بئر برهوت وحقيقة الاساطير عليه

تقع بئر برهوت في شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في اليمن، بوادي حضرموت، في منطقة تسمى جفوت، في محافظة المهرة، بالقرب من مدينة نتاع، بوادي المسيلة، حيث سجن الجان الكافرون، وفاق ومقبرتها، كما يقال أن أحد الملوك الذين استولوا على مملكة حمير القديمة أمر شياطين وجن أتباعه بحفر هذا البئر لإخفاء أمواله وكنوزه فيه.

ما عمق بئر برهوت

أفادت فرق استكشاف بئر برهوت أن عمق البئر يصل إلى 112 متراً وعرض فوهة البئر الخارجية حوالي 30 متراً وعرض الفم يتسع تدريجياً نحو الأسفل ويصل إلى عمق 116 متراً ويزداد محيط الحفرة، في شكل دائري بشكل عام، يختلف عرضه بما يتناسب مع سمك الصخور التي تحيط بأجزائه المختلفة.

معلومات عامة عن بئر برهوت

بعد انتشار العديد من الأحاديث والقصص حول بئر برهوت، تمكنت مجموعة من الكهوف من عمان من العمل مع فريق من الخبراء المحليين الموجودين في اليمن للنزول إلى هذا البئر وحل اللغز المحيط به، سنقوم ببعض المعلومات والاكتشافات بلغ ذكر الإثارة الجنسية في بير برهوت

  • تشتهر بئر برهوت بأسماء مختلفة إلى جانب قاع جهنم، مثل ب- بئر الجن وسجن الجن وخفيصة جهيت.
  • أصدر الفريق العماني سلسلة من اللقطات التي تظهر رواسب الكهوف التي تسكنها كائنات تكيفت مع البيئة الرطبة الموجودة هناك.
  • ولم يتم العثور على نقوش على جدران هذا البئر، أما النقوش القديمة بخط المسند الحميري التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فتبين أنها تنتمي إلى كهف آخر يقع في محافظة المهرة.
  • لا يزال الجدل قائما حول الموقع الحقيقي لكهفي بير وبرهوت، فوفقا لسكان المنطقة، يقع الموقع الأول في منطقة فوجيت بمحافظة المهرة، بينما الموقع الثاني، كهف برهوت، يقع في محافظة حضرموت، قرب بلدة برهوت طانا.

تاريخ اكتشاف بئر برهوت من الداخل

على مر التاريخ، حاول الكثير من الناس النزول واكتشاف ألغاز بئر برهوت، بما في ذلك محاولة شخص واحد الذهاب إلى هناك بالكاميرا لتوثيق الأحداث والمشاهد التي سيحققها أثناء نزوله إلى البئر، لكنه طلب الصعود إلى الطابق العلوي بعد ذلك 100 متر، معتقدين أن البئر مغلق حيث يقال أن أصوات الأنين قادمة من البئر، والطيور البيضاء التي تحيط بالمنطقة وتحاول مهاجمة كل من يقترب من هذه النافورة.

ماذا قال النبي عن بئر برهوت

جاء في حديث نبوي على لسان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أنه قال (خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم فيه طعام ذوق وعلاج للأمراض، وأسوأ ماء على الارض هي المياه في وادي برهوت، وفي المساء لن تكون معه ليال} حيث قارن الرسول هذه البئر بسرب من الجراد لشدة سوادها، ويقال أن مياهها هي أسوأ المياه على وجه الأرض، إذ إنها حقير تطهيرها، معهم فلا ينتفع بها شيء حي.

مقالات ذات صلة