موعد نهائي كأس الملك السعودي 2022 والقناة الناقلة

موعد نهائي كأس الملك السعودي 2022 والقناة الناقلة، ينتظر عشاق الرياضة في المملكة السعودية بشغف كبير الإعلان عن موعد نهائي كأس الملك السعودي في دورته الحالية 2022، ويتنافس على اللقب عدد من الأندية من الدرجة الأولى، ويتساءل الكثيرون بعد انتهاء مباريات نصف النهائي وتأهل نادي الفيحاء على حساب الاتحاد  عن موعد نهائي كأس الملك السعودي 2022 والقناة الناقلة؟

كأس الملك السعودي ويكيبيديا

هو ثاني أهم حدث في كرة القدم السعودية بعد الدوري السعودي الممتاز، ويعرف أيضًا بكأس خادم الحرمين الشريفين، وكانت بداية الانطلاق للكأس في  العام 1957 واستمر حتى عام1990، ثم توقف بعد أن تغير اسم الدوري الممتاز إلى اسم خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة.

عاد كأس الملك للظهور مجددًا في العام 2008 بسبب عودة الدوري لمسماه السابق، وتعرف مسابقة الكأس بأنها مسابقة محلية على مستوى الأندية في المملكة العربية السعودية وهي الأغلى على مستوى قارة آسيا من حيث قيمة المكافئة المادية للفائزين باللقب .

يشارك في المسابقة 14 ناديًا من الدوري الإنجليزي الممتاز و 16 ناديًا من الدرجة الأولى، فيما يبقى مقعدان تتنافس عليهما الأندية السعودية من بقية الدرجات والمقدر عددها 132 ناديًا.

يُذكر أن نادي الأهلي السعودي هو صاحب الحظ الأوفر في تحقيق لقب الفوز حيث حصل عليه لثلاثة عشر مرة كما أنه النادي الأول الذي يحتفظ بالكأس في نسخته القديمة.

نتائج نصف نهائي كأس الملك

انتهت نتائج المباراة النصف نهائية في مسابقة كأس الملك أمس الاثنين بتأهل نادي الفيحاء على الاتحاد وفاز الهلال بديربي الرياض على الشباب بهدفين مقابل هدف، الأمر الذي أحدث مفاجئة مدهشة لدى المشجعين لرياضة كأس الملك حيث ضرب الثنائي موعدًا في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2022.

موعد نهائي كأس الملك السعودي 2022

حتى لحظة إعداد هذه السطور لم يخرج موعدًا واضحًا عن الهيئة المنظمة لكأس الملك حول موعد المباريات النهائية والتي ستجري بين الهلال والفيحاء.

ويتوقع رياضيون في ظل استمرار مباريات مجموعات دوري أبطال آسيا 2022 التي تستضيفها السعودية خلال إبريل الجاري وكذلك مشاركة الهلال في البطولة الآسيوية يتوقعون ألا يتم الإعلان عن نهائي كأس الملك السعودي 2022 قبل مايو / أيار المقبل.

القناة الناقلة لنهائي كأس الملك السعودي 2022

وفقًا للبيانات التي تم الحصول عليها من صفحات الأندية الرياضية المشاركة في بطولة كأس الملك فإن المباريات النهائية للكأس والتي تم تحديدها بين فريقي الهلال والفيحاء بعد تأهلهما في دور نصف النهائي قبل أيام سيتم عرضها على مجموعة قنوات SSCوسيتم تحديد أي من قنوات الشبكة قبيل تحديد موعد المباراة، وبالإمكان وقتها تنزيلها والبحث عن تردداتها من أجل ضبطها على التلفزيون والاستمتاع بمشاهدة تفاصيل المباراة على الملعب لحظة بلحظة والتفاعل مع اللاعبين والتعرف على الفريق الفائز بالكأس والذي يُعد الأغلى قيمة من حيث المكافئة المالية التي يحصل عليها الفائزين على مستوى قارة آسيا.