من هو زوج لبنى العليان؟

من هو زوج لبنى العليان؟، يبحث النشطاء عن سيدة الأعمال السعودية لبني العليان وتعد من الشخصيات التي لها تأثير في مجال إدارة الأعمال والتجارة، ويوجد لها العديد من الإنجازات التي حققتها في نفس المجال منذ صغر سنها، وتعد هي أول رئيس بنك في المملكة العربية السعودية، من هي لبني العليان، من هو زوجها، أين تعيش، وما هي أبرز المناصب التي شغلتها لبني العليان، الجمهور يهتم في معرفة تفاصيل كاملة عن شخصيتها.

من هو زوج لبنى العليان؟

متزوجة من جون شيفوس الذي يحمل الجنسية الأمريكية، في القرن الماضي عندما كانت تعيش في الويات المتحدة الأمريكية، يوجد معها ثلاث من البنات، تعيش في الوقت الحالي في العاصمة السعودية الرياض، زوجها يعمل محامي دولي مشهور في السعودية وأمريكا.

من هو والد لبني العليان ويكيبيديا

كما أن لبني العليان هي ابنه الشيخ سليمان العليان من رجال الأعمال السعوديين المشهورين في المملكة العربية السعودية، تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان التي تضم عدد من الشركات العالمية مثل  كوكاكولا وبرغر كينج، وتعد هي أول سيدة تشغل منصب رئيس إدارة بنك سعودي، بالإضافة إلى أنها كانت تعمل في بنك مورغان غوارنت في ولاية نيويورك، من ثم استقرت في السعودية، ويوجد لديه خبرة واسعة في مجال عملها.

معلومات عن عائلة لبني العليان

تعد عائلتها من العائلات التي تمتلك ثروة مالية ضخمة، حيث بلغت ثمان مليار دولار، وجاءت حسب تصنيف مجلة فوريس الأمريكية بالمرتبة الأولى حسب إحصائية 2016م، ويعد والدها أصغر رجل أعمال مشهور في المملكة العربية السعودية، ويوجد 40 شركة خاصة في عائلة العليان.

ديانة لبني العليان

شغلت لبني العليان مجموعة من المناصب مثل عضو مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، وهي أول امرأة سعودية تشغل منصب مجلس إدارة شركة سعودية، وهي عضو في مجلس إدارة شركة WPP بالإضافة إلى شغلها منصب عضو في مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي، ومنصب إدارة مجموعة شركات العليان، ورئيس بنك ساب الأول في المملكة العربية السعودية.

جوائز لبني العليان

حصلت لبني العليان على مجموعة من الجوائز مثل جائزة لقب أقوى شخصية نسائية عام 2011 في قائمة أقوى 100 سيدة عربية، وجائزة الوسام الملكي السويدي للنجم القطبي من الطبقة الأولى من ملك السويد عام 2012، كما وتعد أول امراة سعودية حصلت على  الوسام تكريمًا لمجهودها في تعزيز العلاقات بين السعودية والسويد، وهي أول امرأة سعودية رئيسة لبنك في المملكة العربية السعودية.

كم تبلغ من العمر لبني العليان

تبلغ لبني العليان من العمر 65 عامًا، وهي من عائلة غنية في السعودية، ومشهورة في وسط رجال الأعمال والمساهمين في تطوير الاقتصاد السعودي، حيث تم تأسيس أول شركة شحن في عام 1947م، من ثم عملت في مجال صنع الأغذية والأوراق، ولها الكثير من المساهمات في الشركات السعودية والعالمية.

مقالات ذات صلة