من هو بطل اعلان دايس رمضان 2022

من هو بطل اعلان دايس رمضان 2022، أن إعلان دايس من الإعلانات التي آثارت الجدل بين المتابعين، حيث تم عرضه أول يوم من شهر رمضان المبارك، كما أن المحتوى الذي قدمه الإعلان جعل صدمة كبير وسط الجمهور المصري خاصة الأطباء، وانتشر هاشتاق عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي مطالبة بوقف الإعلان، لأنه يسئ لطبقة الأطباء في المجتمع المصري، وتابع معنا لتعرف التفاصيل.

من هو بطل اعلان دايس رمضان 2022

أن محتوى الإعلان يكون في داخل عيادة طبية وهي للكشف، ويقول للطبيب أنه يستريح من أداء المهمة التي شكلت صدمة، مع وجود علامات اشمئزاز على وجه الطبيب والممرضة لان المريض يظهر بالملابس الداخلية الممزقة، كما أن الإعلان كان يحمل بعض الكلمات الغير لائقة، مما هاجم الجمهور الشركة التي قامت بإنتاج الإعلان.

إعلان دايس للملابس الداخلية 2022

حيث أسئ للطبقة الفقيرة في المجتمع، وحدث تنمر على الطبيب والممرضة التي كانت في داخل العيادة، وانتقد الجمهور المتابع للإعلان لأنه يسئ لكافة الأطباء في مصر، كما ان محتوى الإعلان ينافي سلوكيات الجمهور الطبي، مما أحدث سخرية من المريض وهذا ينفي أخلاقيات الطب وكافة المهن الطبيبة.

وحسب القانون 180 للعام 2018م، وهو يعمل على تنظيم الصحافة والإعلام وميثاق الشرف الإعلامي، حيث طالبت نقابة الأطباء بتوقف إعلان الملابس الداخلية دايس، ويجب التحقيق عن كل شخص مسؤول عن الإعلان، وفق القانون رقم 189 للعام 2020م، ويجب وقف هذا النوع من الإعلانات لأنها تسئ للعادات والتقاليد وتنافي المجتمع العربي والمصري.

معاقبة كافة القائمين على إعلان دايس 2022

كما أن الجهات المعنية صرحت بان الإعلان مخالف لكافة الاخلاق، وهو تحقير للطبقة الفقيرة في المجتمع المصري، ويجب معاقبة كل مروجي الإعلان، بسبب استخدام كلمات غير أخلاقية ولائقة بالمجتمع المصري، وهي تؤذي مشاعر الطبقة الفقيرة في المجتمع، وهو منافي لكافة العادات والتقاليد العربية.

كثير من الإعلانات التي تعرضها الشركات المنتجة بهدف الربح وليس المهم لديها أن يكون منافي للعادات والتقاليد والأخلاق أو لا المهم هو جلب الربح وتحقيق الشهرة وأكبر عدد من المشاهدات وسط الجمهور العربي، يجب وضع مراقبة على كافة الإعلانات التي تعرضها الوسائل الإعلامية.

أسس احترام مهنة الطب

كما يجب احترام كافة المهن وخاصة مهنة الطبيب، لانه الشخص المعالج ويكون أحيانا قدوة إلى مرضه في العلاج، وأن كل ما حدث في إعلان دايس للملابس الداخلية هو إساءة للطبيب والمجتمع والطبقة الفقيرة، ويجب مراعاة العادات والتقاليد والاخلاق واختيار الكلمات التي تليق بالمجتمع العربي المحافظ، وعدم التقليد الأعمي مثل بافي المجتمعات الأوروبية والتي هدفها جلب الربح دون النظر إلى محتوى الإعلان الذي يعرض عبر الفضائيات العربية.

نشر نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاقات مطالبة وقف الإعلان، ومحاسبة كافة القائمين عليه بسبب منافيته لكاقة القيم والأخلاق العربية في المجتمع العربي.