في العلا توجد اكبر قاعة مرايا ومساحتها

في العلا توجد اكبر قاعة مرايا ومساحتها، تعرف مدية العلا كونها من اشهر مدن المملكة العربية التي تنجذب اليها الارجل السياحية وتتنوع فيها المميزات التي تجعلها رائدة ومتفوقة على غيرها، تعد العلا موطنًا لأكبر قاعة مرايا ومنطقتها، تعتبر قاعة مرايا في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية من أهم الواجهات السياحية التي تجذب انتباه الزوار في كل مكان لأنها يمثل لقاء بين الحضارات القديمة وثقافاتها المتنوعة والمتنوعة، ويتناول المقال مدينة العلا السعودية وقاعة مرايا، بالإضافة إلى أبرز ما تتميز به هذه القاعة.

مدينة العلا السعودية

العلا هي إحدى المدن السعودية الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتتبع إدارة المدينة المنورة، وتقع على بعد حوالي 300 كيلومتر شمال المدينة، وتعتبر مدينة العلا من أكثر المدن وجهات سياحية مهمة، تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك لوجود العديد من المواقع الأثرية والطبيعية، وسميت مدينة العلا بهذا الاسم في إشارة إلى وجود مصدرين مشهورين للمياه العذبة، وهي المعلقة والتعل، وتقع مدينة العلا أيضًا بين جبلين كبيرين في وادٍ خصب، وتشتهر بزراعة النخيل والحمضيات والفواكه، وتليها حوالي 300 قرية.

في العلا توجد اكبر قاعة مرايا ومساحتها

في العلا توجد اكبر قاعة مرايا ومساحتها

في العلا توجد اكبر قاعة مرايا ومساحتها

تعد قاعة مرايا من أهم وأبرز المعالم السياحية في محافظة العلا السعودية. متر مربع من المرايا العاكسة مما يجعلها أكبر مبنى عاكس في العالم وتم إدراجه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

مميزات مرايا مدينة العلا

تتمتع قاعة مرايا بمدينة العلا التاريخية بالعديد من المزايا، من أهمها ما يلي

  • إنها نقطة التقاء الحضارات القديمة على مر القرون.
  • تخلق المرايا العاكسة في المبنى لوحة معاصرة تعرض التراث الغني للمنطقة.
  • إنه مشهد ثقافي يشمل الثقافة والفنون في العلا مثل الموسيقى والعروض الترفيهية والبرامج الفنية والأفلام المحلية المستقلة.
  • يوجد على السطح مطعم Maraya Social Restaurant، يقدم الطاهي Jason Atherton النكهات المحلية من واحة العلا.
  • يتم تنظيم العديد من الحفلات الموسيقية على سطحه بحضور الفنانين.

من هو مصمم مرايا العلا

المهندس فلوريان هو من صمم قاعة مرايا في العلا بالمملكة العربية السعودية، صنعها بنحت الصخور وتغطيتها بأسطح عاكسة، فازت هذه القاعة المذهلة بلقب أفضل فئة معمارية للزجاج في عام 2022 AD Architizer A Award، تقديراً لأفضل هندسة معمارية في العالم وحصلت أيضًا على العديد من الجوائز المختلفة.

طالع ايضا .. موعد امتحانات السفارة المصرية بالسعودية 2022

مقالات ذات صلة