استعلام عن خدمات مكتب العمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

استعلام عن خدمات مكتب العمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، شغل هذا الموضوع الكثير من سكان المملكة العربية السعودية، سنقدم لكم في هذا المقال نبذة مختصرة عن خدمات مكتب العمل ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

حول وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

في بادئ الأمر كانت وزارة الموارد البشرية عبارة عن وزارتين مستقلتين كل منهما تعمل في حدا عن الأخرة ثم بعد تم جمعهما معاً سب حاجة المرحلة في ذلك الوقت وتم الدمج بالأمر الملكي رقم 455 في 1 – 7- 1441هـ الذي قضى بضم وزارتي بضم وزارة الخدمة المدنية إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتعديل مسمى الوزارة ليصبح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فأصبحت تحمل مسمى  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تاريخ نشأة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

صدر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ مرسوم الملكي الكريم الذي بموجب بدات نشأة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحت مسمى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية،عملت الوزارة منذ نشأتها على بتنمية المجتمعات المحلية مع اهتمامها المتواصل بلجان المجتمع ومجالس المحافظات، والمراكز والهجر، ورعاية الشباب، والأسرة و،الجمعيات التعاونية.

أهم أهداف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

لوزارة لعمل والشؤون الاجتماعية مجموعة من الأهداف منها:

القيام برسم  السياسة العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية داخل المملكة العربية السعودية في الإطار المستوحى من القيم والمبادئ والنظم المرعية داخل المملكة  السعودية، وتستقوم الوزارة أيضاً بالتخطيط وتنفيذ المشروعات الموكله لها من قبل المملكة، وتسعى الوزارة أيضاًإلى المساهمة الفاعلة في توجيه التطوير الاجتماعي في المملكة يسعى إلى رفع وعي المواطنين السعودين، وتعمل الوزارة أيضاً على تحسين مستوى معيشت المواطنين وتهيئة مقومات الحياة الكريمة لهم في إطار القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع سعودي ناهض و متكامل.

قيم الوزارة

للوزارة مجموعة من القيم التي تلتزم بها وتتمحور كل أعمالها ومشاريعها حولها وفي نطاقها سنذكر بعض منها:سعيها الدائم  للتركيز على المستفيدين و المشاركة،التميز، المسؤولية المجتمعية، التعاون، زيادة مشاركة القوى العاملة وشموليتها، دعم سوق عمل متوائم.

استعلام عن خدمات مكتب العمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

استعلام عن خدمات مكتب العمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
استعلام عن خدمات مكتب العمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

إذا كنت ترغب عزيزي في الاستعلام عن خدمات الوزارة فما عليك إلى التوجع لموقعهم الإلكتروني الذي تستطيع الوصول إلية من خلال ضغطك هنا، بعدها تختار الخدمة التي تريدها.

مقالات ذات صلة