الساعه كم تنتهي صلاة التراويح

الساعه كم تنتهي صلاة التراويح، من المعلوم ان صلاة التراويح تقام بعد العشاء ولا تستغرق لاكثر من الساعة والنصف ويحب الكثير من المسلمون ان يقيمونها ابتغاء الاجر الكبير من الله تعالى، متى تنتهي صلاة التراويح في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم الإسلامي، بعد دخول شهر رمضان المبارك، يسعى المسلمون إلى أداء صلاة التراويح في كل ليلة من الشهر المبارك، ويريد أن يوضح وقت بدايتها، ومتى ينتهي.

وقت صلاة التراويح

وقت صلاة التراويح
وقت صلاة التراويح

لمعرفة متى تنتهي صلاة التراويح يجب تحديدها وهي الصلاة التي يؤديها المسلمون في الليل في شهر رمضان المبارك ورجاء أن يغفر الله له ذنوبه السابقة وقد سميت بذلك لأن المسلمين أطالوا الصلاة، فيه ثم يستريح بعد كل أربع ركعات، وصلاة التراويح اثنتين، والله أعلم.

الساعه كم تنتهي صلاة التراويح

ينتهي وقت صلاة التراويح من طلوع الفجر بعد انتهاء الليل، وقد بين العلماء أن وقت صلاة التراويح يبدأ بعد صلاة العشاء وينتهي في آخر ساعة من الليل عند طلوع الفجر ويجوز للمسلم، وقال جملة “وقت التراويح يدخل صلاة العشاء الفارغة”، سورة الجوجه ساعة صلاة التراويح للمسلمين والله أعلم.

متى تنتهي صلاة التراويح؟

ما هي مدة انتهاء صلاة التراويح من الأسئلة التي تقلق كل مسلم ويجب معرفة إجابتها، إذا انتهى وقت التراويح، فإن القيام بهذه العبادة في الوقت المناسب يساعد، تبدأ صلاة التراويح بعد صلاة المغرب مباشرة بعد صلاة المغرب أي آخر وقت المغرب، وتنتهي بالفجر دلالة على انقضاء وقت صلاته، إلا أن اشتراط أن يؤدى العشاء قبل التراويح مع حلول الوقت، وهو الراجح في كلتا الحالتين، وعليه فلا حرج على مسلم آخر، ومنه كان التراويح يقضي وقته قبل الفجر والله ورسوله أعلم.

حكم قضاء صلاة التراويح

لا يجب قضاء صلاة التراويح على من لا يعرف وقت انتهاء صلاة التراويح ووفاته في وقته، بهذا القول الحنبلي، وذكر الحنفية أن المسلم إذا قضاها فهو أمر، صلاة المستحبة النافلة، لا صلاة التراويح مثل أجر الليل، والقضاء يتوقف فقط على الفرائض، والأرجح أن النافلة لا تكون لوقتها.

موعد صلاة التراويح اليوم

جدير بالذكر أن صلاة التراويح تقام اليوم في المملكة العربية السعودية فور انتهاء صلاة العشاء في جميع المساجد، وتؤدى صلاة العشاء في الحرمين عند الساعة 1931 ويستمر وقتها حتى فجر اليوم التالي والله أعلم، أفضل .

شاهد المزيد .. شباب البومب 10 الساعه كم

مقالات ذات صلة