دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم كامل مكتوب

دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم كامل مكتوب، لا يضيع العبد اي يوم من ايام رمضان من دون ان يكتسب الفائدة والاجر من الله تعالى، ولهذا نجد ان الادعية المخصصة لرمضان كثيرة للغاية ويمكن ان يرفع الانسان كفيه ويدعوا بما يشاء، اللهم رب النور العظيم أكمل كتابة ما ورد في مقالنا، فالله تعالى قد قضى على عباده بالتضرع، وهو أعظم وأكرم عبادة له تعالى جلالة الملك، كيف جعل فيه خيراً وأجرًا عظيمًا وعظيمًا، ومن أفضل الأوقات التي يمكن للمسلم أن يدعوها لله تعالى قبل الإفطار ؛ لأن الدعاء مستجاب في تلك الساعة، والدعاء قبل الإفطار اللهم امين، النور العظيم ورب الكرسي العظيم، وعدد من أفضل الأدعية التي تستجيب بإذن الله قبل الإفطار.

فضل دعاء الصيام قبل الإفطار

الدعاء للقرب من الله تعالى وهو من العبادة العظيمة التي أمرنا بها في القرآن الكريم وطلب منا النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة لا تنكر دعواتهم من صام حتى أفطر، والإمام الصالح، والمظلوم، ولا يفوت المسلم هذه الفرصة إطلاقا، والله تعالى يتضرع إليه ويتضرع إليه ليكسب أجرًا عظيمًا وعظيمًا.

دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم كامل مكتوب

فيما يلي نعرض دعاء الله رب النور العظيم الذي يسأله المسلم قبل الإفطار.

  • اللهم رب النور العظيم، رب العرش الجليل، رب البحر المحجوب، رب الشفاعة العظيمة، رب النور العظيم، رب التوراة، الإنجيل، المزامير، والمعيار العظيم.
  • اللهم إنك إله من في السماوات وإله من على الأرض، لا إله فيهم إلا أنت، وأنت ملك من في السماوات وملك من على الأرض، الذي فيه، لا ملك الا لك.
  • أتوسل إليك باسمك العظيم ونور وجهك اللامع وملكك القديم، عيشي، يا قيوم، عش، يا قيوم، عش، يا قيوم، أتوسل إليك باسمك الذي يضيء فيه كل شيء، وفي اسمك الذي أشرق به السماوات والأرض، وباسمك الذي كان القدماء على حق به ومع ما كان الآخرون على حق.
  • واجعلني ثابتا دين محمد وآل محمد وعن سنة محمد وآل محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
  • اللهم اجمع كل خير لي ولعائلتي وأولادي وأبعد عني وعن أولادي وأهلي كل شر، أنت أرحم السماء والأرض.
  • اللهم قم بعملي في المقبول والمقبول وأعطاني كما أعطيت لمن يطيعك ومن يطيعك، فأنا أؤمن بك وأعتمد عليك، فتب عليك، مع قدري عليك.
  • أوه عظيم يا عظيم أنت إلهي، لا إله لي إلا أنت اغفر لي الذنب العظيم، لا يغفر أحد للخطيئة الكبرى إلا الذنب الكبير إلا إذا عاد من خطاياه مثل يوم ولادته أمه.

دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم ورب الكرسي العظيم

الصلاة قبل الإفطار اللهم رب النور العظيم ورب الكرسي العظيم هي كالآتي

اللهم رب النور العظيم ورب الكرسي العظيم أتوسل إليك بقوتك وجلالتك ورحمتك التي تحتضن كل ما خلقته يا رب العالمين اغفر لي ذنوبي ماضي ومستقبلي من أجل من أجلك أن تغطى الآخرة كما تغطيني في الدنيا أنت الحجاب يا أرحم الراحمين، اللهم انر طريقي بنور هداك ولا تجعلني خاطئا يا رب العالمين، اللهم ارزقني في هذا الشهر العظيم ونذوق فيه حلاوة الطاعة وفرح العبادة، فأنت فوق كل شيء.

دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب
دعاء الصائم قبل الإفطار مستجاب

ومن الأدعية التي يرد عليها أن يسألها المسلم قبل الإفطار، الأدعية التي نقلها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونذكر ما يلي

  • يروي العطش والأوردة رطبة ويثبت الأجر بإذن الله.
  • اللهم إني أتوسل إليك برحمتك الشاملة اغفر لي ذنوبي.
  • الحمد لله الذي أعانني على الصيام وبارك لي على الإفطار.
  • اللهم اغفر لك وحب المغفرة فاغفر لي.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والشيخوخة والجشع، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتن الحياة والموت.

دعاء الصيام بعد الإفطار

يجب على الصائم أن يدعو الله عز وجل ويدعوه أثناء الصيام وبعده لأجر عظيم وفضل، حتى يكون للدعاء في رمضان أجر أعظم بإذن الله ودعاء الصائم.

يا رب العالمين، يا كريم الكريم، اللهم ارزقني كل خير واكتب لي الصلاح والتقوى، وارزقني السعادة في كلا العالمين، يا رحيم، أرحمك بأسماءك الحسنى، جعلت استنتاجي جيدا ودعني أموت مع المسلمين والحمد لله رب العالمين آمين.

ادعية مستحبة بعد صلاة المغرب في شهر رمضان

كل الأدعية الصالحة والمعروفة وغير المكررة مستحبة بعد صلاة المغرب أو غيرها من الصلوات لأن الدعاء استجابة للصلاة المكتوبة بإذن الله والدعاء

  • “لا إله إلا الله الواحد، لا شريك له، سلطانه وحمده، يعطي الحياة والموت، وهو قدير”.
  • “اللهم هذه مجيء ليلتك آخر يومك وأصوات دعائك فاغفر لي”.
  • “يا مقلوب القلب، اربط قلوبنا بدينك”.

شاهد ايضا… ما الفرق بين التشهد الأول والتشهد الأخير

مقالات ذات صلة