فضل ختم القران في رمضان 2023

فضل ختم القران في رمضان 2023، أن شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والمغفرة، تكثر فيه العبادات والصلاة وقيام الليل، كما أن المسلمون يرغبون بختم كتاب الله القرآن الكريم، مرة واحدة في رمضان، ومنهم من يختم أكثر من مرة، هو شهر التقرب إلى الله تعالى، وتعد صلاة التراويح من أفضل الصلوات في رمضان، هي بعد صلاة العشاء، يجتمع المسلمون جنبًا إلى جنب ويصلون ثمان ركعات فاكثر ويدعون إلى الله تعالي.

فضل ختم القران في رمضان 2023

أن ختم القرآن الكريم مرة واحدة حيث يتم الصلاة في صلاة الفجر اربع صفحات، وصلاة الظهر أربع صفحات، وصلاة العصر أربع صفحات، والمغرب والعشاء، حيث من يريد ختم القرآن الكريم مرتين يقوم بقراءة ثمان صفحات في كل صلاة من الصلوات الخمس، ومن يحب ختم القرآن الكريم ثلاث مرات يقوم بقراءة القرآن اثنان عشر صفحة في كل الصلوات، ومنهم من يختم القرآن الكريم ست عشر صفحة في كل صلاة يقوم بالقراءة.

عدد مرات ختم القرآن في رمضان

بالإضافة إلى أن خمس مرات يقوم بقراءة عشرين صفحة من القرآن الكريم، وست مرات يقوم بقراءة أربع عشر صفحة، وسبع مرات ثمان وعشرين صفحة، ثمان مرات اثنان وثلاثين صفحة من القرآن الكريم، ومن يريد ختم القرآن تسع مرات يقوم بالقراءة ست وثلاثين صفحة.

يجب تشجيع الاطفال على الصلاة وقراءة القرآن حيث قراءة صفحتين قبل صلاة الفجر، وأربع صفحات بعد صلاة الفجر، حيث أن صلاة الظهر قبل الصلاة صفحتان، وبعد الصلاة صفحتان، وصلاة العصر صفحتان قبل الصلاة وصفحتان بعد الصلاة، وصلاة المغرب صفحتان قبل الصلاة، وصفحتان بعد صلاة العشاء.

القرآن الكريم في شهر رمضان

أن قرءاة القرآن الكريم تعمل على تهذيب النفس، وجعل المسلم وجه يبث النور والأمل، حيث أن شهر رمضان المبارك من الاشهر المباركة التي تكون واجبة على كل مسلم بالغ عاقل، ويوجد أدعية لختم القرآن الكريم، ويجب قراءة القرآن الكريم خلال العام وليس في شهر رمضان المبارك فقط.

فضل ختم القران في رمضان

يجب تقرب العبد إلى ربه في هذا الشهر المبارك، شهر المغفرة والتكفير عن كافة الذنوب، ويجب العطف على الفقير، ومساعدة اليتيم، وتقديم المساعدات إلى كافة الاسر المحتاجة، هو شهر الحسنات وأخذ الأجر من عند الله تعالي، شهر الدعاء والتقرب إلى الله، حيث تجتمع العائلات قبل ساعات قليلة من شهر رمضان بالدعاء.

اهمية شهر رمضان

يعد شهر رمضان من الأشهر المميزة عند المسلمين، يحتفلون بها حيث تتزين الشوارع بالاضواء الملونة، والفوانيس التي تغنى إلى رمضان، ويخرج الاطفال بعد ساعات الإفطار في الشوارع للغناء واللعب احتفالًا في هذا الشهر المبارك، يزور المسلمون أقاربهم وصلة الأرحام لأنها جزء من شهر رمضان، كما يجب فعل الخير قدر المستطاع في هذا الشهر المبارك تقربًا إلى الله تعالي.

كما يحرص المسلمون على ختم القرآن قبل ليلة 27 من شهر رمضان وهي ليلة القدر,