ما هو اصل كذبة نيسان وقصتها بالكامل

ما هو اصل كذبة نيسان وقصتها بالكامل، درجت العادة ان يكذب الناس على بعضهم البعض في ابريل وسمي هذا اليوم بكذبة ابريل وهناك العديد من المعتقدات الشعبية التي ظهرت منذ العصور القديمة، وبعضها لا يزال قائماً حتى اليوم، ومن الممكن أن يتم تعريف الثقافة الشعبية على أنها أي شيء يؤمن به الأفراد ويؤمنون به، ومن بين هذه الثقافات هي الأول من أبريل، وفي هذا المقال سيقدم لنا إجابة لسؤالنا ويقدم لنا أشهر أنواع مومبو جامبو المنتشرة في هذا اليوم.

يوم كذبة ابريل ويكيبيديا

وهو تقليد شعبي تاريخي تؤديه العديد من الدول حول العالم في يوم كذبة أبريل، وقد سمي بهذا الاسم بسبب العادات التي تمارس فيه، وفي هذه النكات أو لمن يؤمنون باسم ضحية كذبة أبريل، و بعض الأكاذيب المنتشرة في هذا اليوم تخبر الناس أن أحذيتهم ليست بالشكل الصحيح أو أن البعض يرسل لمهمات محددة، وعلى الرغم من الاحتفال بهذا اليوم فإنه لا يعتبر عطلة وطنية أو سبب قانوني رسمي معترف به.

ما هو اصل كذبة نيسان وقصتها بالكامل

أصل كذبة النسيان هو تغيير التقويم للبابا غريغوري من الأول من أبريل إلى الأول من يناير، حيث توجد العديد من القصص والروايات التي تشرح أصل كذبة أبريل، ورغم تعددها، تستمر الرواية الأكثر انتشارًا  في عام 1582 ظهر البابا غريغوري الثالث عشر أصدر مرسومًا قرر فيه تغيير تقويم يوليوس، الذي اعتمد العام الجديد في الأول من أبريل، واعتماد التقويم الغريغوري، الذي اعتمد العام الجديد في الأول من يناير، ولا تزال بعض الشعوب تحتفل في الأول من أبريل، مما جعل إنه مصدر سخرية للشعوب الأخرى.

أشهر نكت كذبة ابريل

هناك العديد من الأكاذيب التي قيلت في يوم كذبة إبريل وما زالت مشهورة حتى يومنا هذا وهذه الأكاذيب هي

كذبة القيصر الروسي

في عام ألف وسبعمائة وتسعة عشر، أشعل الروسي القصير بطرس الأكبر النار في قبة عالية بعد أن دهنها بالإسفلت والشمع بإلقاء الحيل في ذلك اليوم.

كذبة المعكرونة التي تنمو على الأشجار

تم إلقاء هذه الحيلة من قبل بي بي سي البريطانية في عام 1972 عندما بثت أخبارًا عن عائلة في سويسرا تزرع أشجار المعكرونة وأن هذه الأشجار نمت خيوطًا طويلة من المعكرونة ونتيجة لعدم توزيع المعكرونة في الوقت الذي صدق الناس هذا الخبر واتصلوا به  الراديو من لمعرفة كيفية زراعة هذه الأشجار.

كذبة التلفزيون السويدي

في العام التاسع عشر والستون، نشر خبير تقني خبرًا مفاده أنه إذا قمت بمد زوج من الجوارب النايلون فوق شاشة التلفزيون وقمت بالضغط، فسيتحول البث التلفزيوني من الأبيض والأسود إلى البث الملون، لذلك حاول الناس هذه الحيلة إلى تعرف لاحقًا أنه يوم كذبة أبريل.

مقالات ذات صلة