تفاصيل تعليق الدوام في محافظة الجبيل والشرقية وبعض المحافظات السعودية

تفاصيل تعليق الدوام في محافظة الجبيل والشرقية وبعض المحافظات السعودية ، من أكثر الأسئلة الرائجة والمتداولة حالياً على محرقات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي عن تفاصيل تعليق الدوام في محافظة الجبيل ومحافظة الشرقية، فما هي تفاصل الحدث وما هي الأسباب التي دعت وزارة التعليم إلى تعليق الدوام في محافظتي الشرقية والجبيل.

محافظة الجبيل والشرقية ويكيبيديا

الجبيل هي أحد المحافظات السعودية التي تقع في منطقة الشرقية إذ يقدر عدد سكان الجبيل بأكثر من 380,000 الف نسمة حسب الإحصائيات التي جرت في 2010 م، وتقسم الجبيل إلى ثلاث أقسام وهي الهيئة الملكية والجبيل الصناعية، والجبيل التحلية.
أما المنطقة الشرقية فهي تعد أكبر المناطق السعودية مساحة حسب التعداد الذي جرى عام 2010م، وتعد المنطقة الشرقية من أكثر المنطق التي يوجد بها نفط في العالم، إذ تقع في شرق البلاد على ساحل الخليج العربي.

تفاصيل تعليق الدوام في الجبيل والشرقية

تفاصيل تعليق الدوام في الجبيل والشرقية
تفاصيل تعليق الدوام في الجبيل والشرقية

أعلنت أمس إدارة التعليم العام في محافظة الجبيل عن تعليق الدوام الدراسي ” حضورياً “، وتحويلها للدوام عن بعد وذلك يوم الأحد 29- 5 – 1443هـ الموافق 2/1/2022 م، بالمدارس الخاصة بكلا الفئتين البنين والبنات في المرحلتين المتوسطة والثانوية والمدارس الليلية في الجبل الصناعي.

قرار تعليق الدوام في الجبيل والشرقية

وكان قد سبق و أن منحت وزارة التربية و التعليم العالي في المملكة العربية السعودية الصلاحية للمؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات من أجل تعليق الدوام الدراسي في وجود أي بؤرة تفشي لفايروس كورونا ( covid 19) من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات.
وكان قد سجل قطاع التعليم في المدارس والجامعات أعلى نسبة في صفوف الأشخاص المصابين بفايروس كورونا، وذلك نظراً للتجمعات التي تكون داخل الفصول الدراسية والاختلاط المستمر الذي يكون بين الطلاب والمدرسين.
ونظراً لارتفاع حصيلة المصابين بفايروس كرونا اضطرت إدارة التعليم في بعض المناطق والمحافظات مثل الجبيل والشرقية إلى تعليق الدوام الدراسي الوجاهي وتحويلة للدراسة عن بعد.