سبب تغريم اللاعب محمود كهربا 2 مليون دولار

سبب تغريم اللاعب محمود كهربا 2 مليون دولار، واحدة من المواضيع الذي أثارت جدل في الكورة المصرية بالآونة الأخيرة هي معاقبة اللاعب المصري محمود كهرباء من الأندية المصرية، وهذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص بالبحث عن السبب.

من هو محمود كهربا السيرة الذاتية

ولد محمود عبد المنعم عبد الحميد سليمان، الملقب بـ “محمود كهربا”، في 13 أبريل 1994 في العاصمة القاهرة، مصر، ويبلغ الآن من العمر 27 عامًا كهربا لاعب كرة قدم محترف من الدرجة الأولى في وينج سنتر، أندية مصر Liga وخاصة للأهلي ومنافسهم الأبدي الزمالك، كما لعب لمنتخب مصر واستطاع تقديم أداء احترافي في مختلف المباريات التي خاضها، وتنافس مع الأندية وسبق أن مثل مصر في مجموعة من مسابقات الشباب.

سبب تغريم اللاعب محمود كهربا 2 مليون دولار

إنه رحيل مفاجئ للاعب محمود كهربا إلى نادي ديبورتيفو أفيس البرتغالي الذي لم ينتهي عقده بعد، الأمر الذي أدى إلى غرامة قدرها 2 مليون دولار ضد اللاعب ونحو 5٪ فائدة على قيمة الغرامة حتى تاريخه، بحسب ما أفاد تمت إضافة قرار المحكمة الرياضية بتاريخ 20 يونيو 2022 للسماح للاعب بدفع هذا المبلغ الكبير من المال ضده، والجدير بالذكر أن هذا القرار جاء في صالح الزمالك حيث كان هو من بدأ العملية ضد اللاعب لانتقاله إلى، النادي البرتغالي مع سريان عقده وبدون انتهاء.

ما موقف نادي الزمالك من عقوبة اللاعب محمود كهربا

وأصدر السيد مرتضى منصور رئيس نادي وايت كاسل “الزمالك” بيانا أعلن فيه فوزه في القضية التي رفعها ضد لاعب كهربا، ونوضح نص البيان على النحو التالي

“هذا نصر جديد لنادي الزمالك ومجلس إدارته بقيادة المستشار مرتضى منصور الذي يتمسك دائما بحقوق النادي ويدافع عنها بكامل قوتها وهو ما يصنع الفارق الكبير بين المجلس الشرعي المنتخب الذي يحترم النادي، وكشف عن احتفاظه بحقوقه واللجان المحددة التي حاولت تدمير النادي “.

أضافت نتيجة مؤيد الأهلي ما يلي للاعب

“هذا الحكم هو أيضًا انتصار للقيم والمبادئ الحقيقية لكن أين مبادئ النادي وقيمه التي جعلت اللاعب يفر”

ما تعليق الأهلي على عقوبة محمود كهربا

وبحسب تقارير من مصادر محلية بجمهورية مصر العربية، فإن موقف النادي الأهلي هو أنهم أرادوا الانتظار والتشاور مع اللجنة القانونية قبل البدء في أي خطوات وإجراءات رسمية تتعلق بإدارة النادي واللاعبين.

هل يمكن استئناف عقوبة كهربا

نعم، لأن محمود كراب، اللاعب المصري، يستطيع استئناف حكم المحكمة بشرط أن يصدر قرار الاستئناف خلال 30 يوماً من تاريخ القرار، في حين ستكون تكلفة الاستئناف باهظة. ”

أزمة الاعب  محمود كهربا مع الزمالك

بدأت أزمة اللاعب مع نادي الزمالك في عام 2022، حيث ظهرت العديد من المشاكل التي أدت إلى خروج اللاعب المفاجئ من النادي، الأمر الذي أغضب قيادة نادي الزمالك وأمر قيادة النادي باتخاذ العديد من الإجراءات القانونية بحق اللاعب والسبب هو أن عقد اللاعب لن ينتهي إذا رحل عن الزمالك لنادي ديبورتيفو داس أفيس البرتغالي.

أزمة اللاعب محمود كهربا مع الأهلي

بخصوص أزمة اللاعب مع النادي الأهلي، اتضح أن كهربا مر في الآونة الأخيرة بأوقات عصيبة ومؤلمة وأيام سيئة وصعبة لا تزال ترافقه حتى يومنا هذا، لكنه لا يزال في صفوف الأهلي كلوب، لكنه تمت إعارته للعب في الدوري التركي الممتاز وكانت أزمته بشكل أساسي عدم اللعب، بالإضافة إلى الإيقاف الدائم من قبل مدير النادي الأهلي.