سبب وفاة شقيق الفنانة عفاف شعيب

سبب وفاة شقيق عفاف شعيب ، فجع الموت الفنانة المصرية عفاف شُعيب وغيّب عنها شقيقها الأكبر بعد صراع طويل مع المرض، وسيطرت حالة من الحزن والألم على قلب الفنانة المصرية أثناء تشييع الجثمان في مسجد السيدة نفيسة في القاهرة ظهر أمس الأربعاء، وشاركها المواساة العديد من الفنانين سواء بحضور الجنازة ومراسم تشييع الجثمان أو بالاتصال وكتابة المنشورات الدعوية لها بالصبر ولشقيقها بالرحمة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تساءل الكثيرون حول سبب الوفاة فما هو؟

الفنانة عفاف شُعيب ويكيبيديا

بعد حالة الحزن التي تعرضت لها الفنانة المصرية عفاف شعيب والتي ارتبط اسمها باسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز في مسلسل رأفت الهجان تساءل الكثيرون حول سيرتها الفنية وحياتها الشخصية خاصة وأنها تختفي بين الحين والآخر عن الأضواء ومن ثم تعود للظهور في أدوار مميزة.

وعفاف شعيب هي من مواليد العام 1948، مصرية نشأت في حي شارع ساحل الغلال بماسبيرو القاهرة، وأنهت دراسة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1972.

بدأت حياتها الفنية مبكرًا وتميزت في العديد من الأدوار في السينما كفيلم “القضية المشهورة” ، “المعتوه” و”مسافر بلا طريق” ومن ثم اتجهت إلى الشاشة الفضية لتقدم الدراما التلفزيونية الاجتماعية بشكلٍ لافت ومن أبرز أعمالها مع الراحل محمود عبد العزيز الجزء الأول من مسلسل رأف الهجان في دور شريفة زوجة الضابط الذي يُحاول أن يمنعها من رؤية شقيقها كونه غير سوي السلوك، ناهيك عن مسلسلاتها المميزة الأخرى كالشهد والدموع وأفواه وأرانب ودعاء الكروان والعار، وغيرها

تزوجت من المنتج الفلسطيني الراحل رياض العريان غير أن الله لم يُقدر لها أن تُنجب الأبناء، في بداية التسعينيات من القرن الماضي اعتزلت التمثيل وأعلنت ارتدائها الحجاب، واستمرت بذلك حتى يومنا هذا، غير أنها عادت في العام 1998 إلى التلفزيون وقدمت عدة أعمال في الدراما التلفزيونية وهي ترتدي الحجاب.

الحياة الأسرية للفنانة عفاف شُعيب

على مد العمر بها كانت الفنانة عفاف شعيب وفية لعائلتها، مهتمة بها مرتبطة جدًا بأشقائها وشقيقاتها ولا تُغادر السؤال عنهم ولا عن أولادهم وأحفادهم، فما كان منهم إلا أن بادلوها المشاعر فكلما أرهقها المرض كانوا يتحلقون بأولادهم حولها يمدونها بالقوة ويُخففون عنها ألم المرض الجسدي والنفسي.

اليوم ومع الإعلان عن وفاة شقيقها الأكبر بدا الحزن ملبدًا لسمائها وابتلت عيونها بالدموع على الفقيد – يرحمه الله- ولكنها لا تملك له حولًا ولا قوة فقط الدعاء الخالص بأن يكون مرضه سببًا في التخفيف عنه وإجزال العطاء له من الله الكريم فيُدخله جناتٍ ونعيم مقيم عنده.

سبب وفاة شقيق الفنانة عفاف شعيب

غيّب الموت في الساعات الأولى من صباح امس الأربعاء الشقيق الأكبر للفنانة عفاف شعيب وتناقلت وسائل إعلام محلية مصرية أن الرجل تعرض إلى أزمة صحية في الأيام الأخيرة اضطر معها إلى الدخول إلى المستشفى من أجل العلاج والحصول على الرعاية الصحية اللازمة إلا أن معاناته السابقة من مرض السرطان أثرت كثيرًا على استجابته للعلاج مما أثمر وفاته عن عمر ناهز الثمانين عامًا.

مشاركة الفنانين في جنازة شقيق عفاف شعيب

حاول الوسط الفني في مصر أن يقف مواسيًا لقلب الفنانة عفاف شعيب بفقدها شقيقها الأكبر وكان هناك حضور لافت منهم في جنازته التي خرجت من مسجد السيدة نفسية في القاهرة وبينما انهارت الفنانة شعيب بالبكاء حاول تهدئتها الفنانين مؤكدين أنه أمر الله وأنه لا مفر منه، وقال محمود عامر أنه وكافة الفنانين يُشاطرون الفنانة عفاف شعيب ألمها وحزنها على شقيقها .

فيما دعا الكثيرون له بالرحمة والمغفرة عند الله سبحانه وتعالى مؤكدين أنه كان طيب القلب جميل المراس، لا يؤلم أحدًا ولا يمكنه النفور من أحد وقد رحل إلى جوار ربه بعد معانة طويلة من المرض كان صابرًا محتسبًا.