ما هو مرض بروس ويليس

ما هو مرض بروس ويليس، بحث رواد التواصل الاجتماعي عن سبب اعتزال النجم الأمريكي بروس ويليس البالغ من العمر 67 عام، وهل الاعتزال يكون بشكل نهائي، وما هي أبرز أعماله الفنية على الساحة الأمريكية، وما هي الديانة التي يعتنقها، ومن هي زوجته، الكثير من التساؤلات التي يبحث عنها الرواد عبر مواقعهم الاجتماعية، تابع المقال ليتم الإجابة عن كافة الاسئلة السابقة.

ما هو مرض بروس ويليس

يعاني النجم الأمريكي بروس ويليس، من مرض الحبسة مما يجعل الشخص صعوبة في النطق مما أدى إلى اعتزال الفنان التمثيل بشكل نهائي، كما أن الحبسة هي تجعل الإنسان لديه صعوبة في التواصل مع الآخرين، وصعوبة في التحدث والكتابة وفهم اللغة الشفوية والكتابية للطرف الآخر.

كما أن الحبسة يحدث نتيجة اضطراب في تلف أجزاء الدماغ التي تكون مسؤولة عن اللغة، مما تحدث في الطرف الايسر من الدماغ، وهي تحدث بشكل مفاجئ دون أعراض سابقة، وتحدث الحبسة بعد تعرض الإنسان إلى سكتة دماغية أو حدوث إصابة في نتطقة الرأس مما يؤدي إلى تدهور في حالة النطق، أو يحدث ورم في المخ، مرض عصبي.

أعراض الحبسة الكلامية التي يعان يمنها بروس ويليس

بالإضافة إلى حدوث اضطراب في التعبير عن اللغة والقراءة والكتابة، مما يحدث اضطرابات في الكلام وصعوبة الأداء النطقي، مما يؤدي إلى تلف في الدماغ، حيث يصاب معظم الاشخاص بالحبسة الكلامية، في منتصف العمر، ويمكن أن يصاب في الحبسة الكلامية الأطفال الصغار لكن بنسبة قليلة.

ويصاب حوالي مليون شخص في أمريكا، حيث يصاب حوالي 180 ألف أمريكي، حسب إحصائية الجمعية الحبسة الوطنية، وتسبب الحبسة في تلف منطقة الدماغ عند كثير من الاشخاص، وفي الغالب الذي يحدث معه الحبسة السكتة الدماغية، مما يؤدي إلى جلطة دموية وتسريب أو انفجار في الاوعية الدموية الخاصة في الشخص، يؤدي إلى قطع الدم والشريان التي تصل إلى الدماغ.

ما هو مرض الحبسة الكلامية

هناك نوعين من الحبسة هي الطلاقة والغير طلاقة، حيث تعمل على تلف الفص الصدعي من الدماغ التي تحدث حبسة فيرنيك، وهي الأكثر شيوعاً، ويمكن أن يتحدث بجمل طويلة دون معني، وكلمات غير مهمة، والأشخاص الذين يصابون في الحبسة هي صعوبة في فهم الكلام وتعد النوع الأكثر انتشار.

بروس ويليس ويكيبيديا

يسمي والتر بروس ويليس من مواليد عام 1955م، عمل في مجال التثميل، والغناء وكتابة السيناريو الأمريكي، حاصل على جائزة الإيمي في مسلسلات الدرامية عام 1987م، شارك في مسلسل ضوء القمر عام 2000م، ومسلسل الاصدقاء، وحاصل على جائزة الغولدن غلوب، ونال أفضل ممثل تلفزيوني، وحصل على لقب قائد الفنون والآداب، وحاصل على جائزة الثقافة الفرنسية وحقق العديد من النجاحات الكبيرة.

جوائز النجم الأمريكي بروس ويليس

حصل على أول تجربة فنية وتم اختياره من 3000 شخص، وحصل على كثير من الألقاب بسبب شهرته العالية والمميزة في عالم التمثيل، وحقق الكثير من دور البطولة في عدد من المسلسلات، وهو متزوجة من إيما هيمنيج، ديمي مور، ويوجد له خمس أبناء، يحمل الجنسية الأمريكية، عاش في ألمانيا، بدأت نشاطته الفني في عام 1979م، حتي 2022م، ينتمي إلى الحزب الجمهوري، يمتلك مطعم خاص به، يلقي حب واسع من الجمهور الأمريكي بسبب تميزه في التمثيل والفن.

مقالات ذات صلة