تأشيرات اضطرارية.. مصر تنشط السياحة بإجراء غير مسبوق

وافقت مصر لأول مرة على منح الأجانب القادمين إلى البلاد تأشيرة دخول طارئة في منافذ الدخول المختلفة، بشرط أن يكون لديهم تأشيرات دخول لليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وبريطانيا ودول منطقة “شنغن” على جوازات سفرهم، وأنها صالحة ومستخدمة من قبل.

بالإضافة إلى منح مواطني جنوب إفريقيا وكازاخستان وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان القادمين إلى البلاد بشكل فردي (لأول مرة)، تأشيرات دخول طارئة من موانئ الوصول، بالإضافة إلى إضافتهم إلى بوابة التأشيرات الإلكترونية (التأشيرة الإلكترونية).

قال وزير السياحة المصري، خالد العناني، إن تسهيلات الدخول تشمل منح القادمين إلى موانئ ومطارات جنوب سيناء (ختم الزيارة إلى خليج العقبة ومنطقة سانت كاترين) تأشيرة دخول سياحية لـ مدة (15) يوما تسمح لهم بالتواجد في شرم الشيخ – طابا – دهب – نويبع – سانت كاترين لرعايا (6) دول تركيا – باكستان – الهند – الصين – المغرب – الجزائر بشرط حضورهم.

تذكرة وصول وعودة، حجز فندقي مؤكد، وتحمل نقودًا كافية لا تقل عن ألفي دولار أو بطاقة ائتمان، على أن يتم تطبيق هذه الضوابط لمدة سنة واحدة تبدأ من 1 أبريل 2022 وأوضح منظمو الرحلات السياحية، العناني، أنه تمت الموافقة على تمديد عمل برنامج تحفيز الطيران الحالي حتى نهاية موسم الشتاء 2022-2023 (حتى 30 أبريل 2023)، بالإضافة إلى دراسة توفير حزمة تحفيزية على وجه التحديد.

شرم الشيخ لزيادة انسياب الحركة السياحية وأشار إلى الجهود المبذولة لتكثيف الأنشطة الترويجية في الأسواق الرئيسية، وتشجيع السياحة الداخلية.