روتين العناية بالمنطقة الحساسة للبنات

روتين العناية بالمنطقة الحساسة للبنات، تلجأ الكثير من الفتيات في العالم للعناية في المناطق الحساسة، فهناك الكثير من الفتيات يعانون من رائحة كريهة فيها ويرغبون بالتعرف على طريقة التخلص منها، حيث تتطلب هذه المنطقة الحساسة عناية ونظافة مستمرة، وفي ذات الصلة الحديث عن المنطقة الحساسة المهتمة بإبراز العناية الروتينية بالمنطقة الحساسة للفتيات مع شرح مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح هذه المنطقة.

روتين العناية بالمنطقة الحساسة للبنات

تحتاج جميع الفتيات إلى الالتزام بروتين معين لحماية المنطقة الحساسة من البكتيريا الضارة والإفرازات المهبلية يبدو هذا الروتين البسيط كما يلي

استخدام مزيل شعر

الشعر الكثيف الذي يتراكم في المنطقة الحساسة هو أحد الأسباب الرئيسية لتراكم البكتيريا الضارة في هذه المنطقة من الجسم، وبالتالي من المهم أن تتخلص الفتاة باستمرار من هذا الشعر الذي يصبح الروائح الكريهة التي لا تطاق، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن التخلص من هذه الشعيرات بأمواس، والكريمات، والليزر، والشمع، والعديد من الطرق الأخرى.

استخدمي الدوش المهبلي المناسب

غسول مهبلي خاصة إذا كانت الفتاة تستخدمه بشكل صحيح يساعد على إزالة البكتيريا الضارة والسموم التي تراكمت في المنطقة الحساسة والتي تعد من العوامل المباشرة في خطر الإصابة بالتهابات المهبل المزعجة وهناك أنواع عديدة وهي كلها ظاهر أدناه

  • غسول Uriage Vaginal Wash يلعب دورًا خاصًا في الحفاظ على مستويات الرطوبة في هذه المنطقة، كما يقضي على البكتيريا الضارة والفطريات المزعجة.
  • لوشن كيرفري يحتوي على نسبة عالية من الشاي الأخضر الذي يقضي على التهابات المنطقة الحساسة ويحافظ على حيويتها ونعومتها.
  • V WASH Wash هي إحدى الطرق الآمنة التي تعطي رائحة لطيفة ومنعشة للمنطقة الحساسة كما تقضي على البكتيريا والفطريات الضارة.

التخلص من الروائح الكريهة

تعتبر إزالة الروائح الكريهة والتخلص منها نهائياً من أهم الأمور التي يجب مراعاتها، وتعد الزيوت الطبيعية العطرية أو بودرة الأطفال من أهم العوامل التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من هذه الروائح المزعجة في أسرع وقت ممكن لذلك يمكن دهن هذا النوع من الزيوت الطبيعية على المنطقة المصابة، ينصح العديد من الأخصائيين الطبيين أيضًا باستخدام العصائر الطبيعية وتناولها.

ارتدِ ملابس قطنية مريحة

الملابس القطنية الفضفاضة من أفضل الطرق للحفاظ على المنطقة الحساسة نظيفة ويفضل تغيير هذه الملابس مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حيث يساعد ذلك في القضاء على الإفرازات المهبلية التي تسبب تلك الروائح الكريهة ويمنع ظهور البقع الداكنة أو البقع الداكنة حبيبات صغيرة تتراكم بين الفخذين بسبب الاحتكاك المستمر.

إزالة الشعر

تقشير المنطقة الحساسة من الأمور الهامة التي تحبها جميع النساء والفتيات، فالتقشير سواء كان بمكونات طبيعية مثل السكر أو زيت الزيتون أو الكريمات الأخرى يساعد على إزالة الجلد الميت المتراكم في هذه المنطقة الجسم. مما يساهم بشكل مباشر في القضاء السريع على البكتيريا الضارة والفطريات التي تتراكم بكثرة على الجلد الميت.

ترطيب مستمر

الجفاف هو أحد العوامل الرئيسية في ظهور الفطريات والسموم الضارة التي تسبب الروائح الكريهة والتهابات المهبل، وبالتالي تحتاج هذه المناطق من الجسم إلى ترطيب مستمر، وتركيبات طبيعية تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، وهذه الزيوت صافية في التالي

  • زيت نبتة الفراء هو أحد الزيوت الطبية المميزة التي تزيل احمرار المنطقة الحساسة ثم ترطبها.
  • زيت جناح ليدي يعمل على إعطاء رائحة طيبة للمنطقة الحساسة، خاصة أنه يقضي على أي عدوى أو فطريات في تلك المنطقة.
  • زيت نباتي حقيقي يقضي على مشكلة الشعر الصغير الذي يتجمع تحت الجلد في المنطقة الحساسة ويرطبها.

استخدام كريمات التبييض

اسوداد المنطقة الحساسة من الأمور المزعجة التي تعاني منها الكثير من الفتيات ويظهر هذا السواد نتيجة تراكم البكتيريا والفطريات الضارة في هذه المنطقة من الجسم، لذلك لا بد من استخدام الكريمات أو الوصفات الطبيعية. للتخلص من هذه المشكلة في وقت قصير، وتصبح كريمات التفتيح للمنطقة أكثر حساسية بشكل ملحوظ في الحالات التالية

  • كريم بيزلين يحتوي هذا الكريم على مستويات عالية من زيت السمسم وزيت جوز الهند وزيت اللوز وهذه التركيبة الطبيعية تساعد على تفتيح المنطقة الحساسة.
  • كريم ديفين يحتوي هذا الكريم المميز على مستويات عالية من الفيتامينات والعناصر الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتفتيح المناطق الحساسة من الجسم.
  • كريم PFB VANISH إنه أحد الأنواع الفائقة التي تقشر الجلد الميت وتفتيح المناطق الحساسة في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضا.. الطريقة الصحيحة لتنظيف المنطقة الحساسة بعد العلاقة الزوجية

وصفة طبية للعناية في المناطق الحساسة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تلعب دورًا حيويًا في ترطيب المنطقة الحساسة والعناية بها بشكل منتظم ومستمر، ويمكن الاطلاع على كل هذه الوصفات أدناه

وصفة البروتين

فصل الصفار عن بياض البيض ثم خفق بياض البيض ووضعه على المنطقة الحساسة بعد الغسيل لمدة ربع ساعة على الأقل يساعد في تبييض تلك المنطقة وقتل البكتيريا الضارة التي تسبب التهابات مهبلية خطيرة، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو تتكرر ثلاث مرات خلال الأسبوع، ويمكن للفتاة أيضًا الاستمرار في هذه الوصفة المميزة حتى الحصول على نتيجة مميزة وملحوظة.

وصفة زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على ترطيب المنطقة الحساسة وإبقائها لأطول فترة ممكنة ويمكن تحضير هذه الوصفة بإضافة ملعقة من زيت اللوز إلى ملعقة أخرى من الحليب ثم وضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد الفترة المحددة يمكن غسل المنطقة الحساسة بالدوش المهبلي المناسب.

وصفة الخيار

يساعد الخيار في ترطيب المنطقة الحساسة والتخلص من البقع الداكنة التي تزعج الكثير من الفتيات، وتتمثل طريقة تحضير هذه الوصفة في الآتي

  • نضع الخيار في الخلاط حتى يفرم ناعماً.
  • أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة أخرى من زيت الزيتون أثناء مزج هذه المكونات الطبيعية.
  • ضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة على الأقل.

وصفة قشر البرتقال

قشر البرتقال مكون طبيعي يساعد على ترطيب وتفتيح المنطقة الحساسة، وطريقة تحضير وصفة قشر البرتقال هي كالتالي

  • اتركي قشر البرتقال في الشمس لفترة معقولة حتى يجف تمامًا.
  • طحن هذا القشر المجفف في خلاط كهربائي.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة أخرى من الحليب أو ماء الورد.
  • ضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة لمدة عشر دقائق على الأقل.

كيفية إزالة البقع السمراء من المناطق الحساسة عند البنات

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص بسرعة من البقع الداكنة التي تتراكم في المنطقة الحساسة ومن هذه الطرق ما يلي

  • جل الصبار تطبيق هذا الجل على المنطقة الحساسة لمدة عشر دقائق يبيض تلك المنطقة ويقيها من العدوى.
  • الحليب يمكن غمس كرة قطنية أو قطعة قماش صغيرة في الحليب ومسح المنطقة الحساسة بهذا القطن ويمكن تكرار ذلك يوميًا.
  • صودا الخبز يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة أخرى من الماء ثم وضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة لمدة عشر دقائق على الأقل.

العادات الخاطئة التي تضر بالمنطقة الحساسة وطريقة علاجها عند البنات

تقوم الكثير من الفتيات بالعادات السيئة التي تضر بالمنطقة الحساسة بشكل ملحوظ للغاية وتظهر هذه العادات في الآتي

  • الاستخدام المستمر لماكينة الحلاقة خاصة أن ذلك يؤدي إلى تراكم الشعر تحت الجلد ويسبب الكثير من المشاكل الخطيرة.
  • الإفراط في استخدام الكريمات العطرية التي تحتوي على نسب عالية من الكيماويات.
  • الارتداء المنتظم والمستمر للملابس الضيقة والخالية من القطن.
  • التدخين المستمر، خاصة أنه يؤدي إلى تراكم البكتيريا الضارة في أجزاء مختلفة من الجسم.
  • إزالة القيح من الحبيبات الصغيرة في المنطقة الحساسة بطريقة غير طبية.