عبارات وحالات اقترب رمضان ولنا في القبور احبة

عبارات وحالات اقترب رمضان ولنا في القبور احبة ، يسعد العالم العربي والإسلامي ببزوغ فجر شهر رمضان المبارك، لما يحمله من روحانيات ورحمات تملأ القلوب طمأنينة وتُغشي النفوس بالأمان الذي طالما فراقهم بسبب مصاعب الحياة وكدر عيشها بعد أن فارقهم الكثير من الأحبة غائبين تحت الثرى، ومع هلال شهر الصيام يبحث الذين افترقوا عن أحبتهم بالموت عن عبارات وأدعية يرثونهم بها ويضمنوها منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ليكونوا حاضرين رغم غيابهم.

عبارات عن أحبة غيبتهم القبور عن رمضان

غياب الأحبة من أكثر ما يهز روح الانسان مهما كانت صفة أولئك أخوة أباء أصدقاء أو أقارب وحتى زملاء عمل، فالفرق صعب وموجع لكن ما يُهون على الإنسان معرفته بأن الغائب تحت الثرى بين يدي رب كريم أرحم به من أمه وأبيه، وحين يأتي رمضان فإن الكثيرين يتذكرون الغائبون عنهم ويحاولون أن يضعونهم في دعائهم كيف لا والدعاء في شهر رمضان ليس كغيره، ومن العبارات التي يستخدمها الناس للتعبير عن شهر رمضان ولهم في القبور أحبة ما يلي:

  • رمضان أقبل وبين الثرى جسد أبي .. اللهم اجعل دعائي في رمضان نورًا يُضيء قبره وبلسمًا يُرطب روحه .. اللهم إنّه كان بي حفيا فلا تجعله يألم ولا يشقى بعذابك واجعله في مستقر رحمتك وفردوس جنتك يا رب العالمين.
  • رمضان 2022 ليس كأي رمضان .. هو خالٍ من وجه أخي الباسم، وصوته الحاني .. سأفتقد مباركتك لي شهر الصيام يا أغلى من سكن القلب والروح.
  • رمضان جنة الأقارب ورحمتهم ببعضهم البعض، سأفتقد الكثير ممن رحلوا على موائدي الرمضانية ولكن ما يُصبرني أنهم لن يُغادروا دعائي.

حالات اقترب رمضان ولنا في القبور احبة

يهتم رواد المواقع الاجتماعية وبخاصة تطبيقات الواتس اب وانستغرام وسناب شات بإيجاد حالات يُعبرون من خلالها عن حالتهم المزاجية وفي شهر رمضان يكثر البحث عن الحالات التي يُمكن تزيين بها حساباتهم والتي تتنوع بين استقبال الشهر الكريم بكلمات فرحة أو بكلمات حزينة خاصة من أولئك الذين فقدوا أحبتهم في القبور قُبيل بزوغ فجر رمضان 2022 ومن أبرز الحالات الخاصة بتلك التطبيقات والتي يُمكن الاستفادة منها ما يلي:

  • الغائبون عن قلوبنا ودنيانا يا الله اجعل لهم نعيمًا مقيمًا في فردوس جنتك .. إنك على ذلك لقدير
  • رمضان أقبل، والدمع في العين استقر فالراحلون كثر، هم أحبة في حنايا القلب .. اللهم إني أسألك أن تجمعني بهم في مستقر رحمتك.
  • الحب دعاء ، ودعائي في رمضان مخصص لمن أناروا عتمة قلبي ثم غيبهم الموت شخوصًا لا قلوبًا وذكريات.

أدعية رمضان 2022 للاحبة الغائبين في القبور

يربط الدعاء بين القلوب فيؤلفها ويربط أواصرها برباط المحبة فلا تنقطع حتى لو غاب أحدهم ميتًا في ثنايا القرب وتوالت على غيابه السنوات الطول، فالحب دعاء وأصدق دعاء هو الذي يلفظه القلب واللسان سواء كان لأشخاص على قيد الحياة لكن تفصل بينهم مسافات ومشاغل العمل أو كان لأشخاص رحلوا إلى الله بأمرٍ منه موتى انتقلوا إلى دار القرار الأخير ومن الأدعية التي تجري على الألسن لمن غابوا من الأحبة في القبور ما يلي:

  • اللهم انا لقلبي في القبور أحبه، يا رب آنس وحشتهم وأسمعهم صوت دعائي فلا يكونون وحدهم، اللهم إنهم نور القلب فاجعلهم في مستقر رحمتك وآمنهم بأمانك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك لأحبتي الذين سبقوني إليك راحًة أبدية وجنة وسعها السماوات والأرض وأسألك بفضلك العظيم أن تجعل دارهم في الآخرة خير من دارهم في الدنيا وأن تأجرهم على حسن صبرهم فردوسًا يقيمون فيه أبدا.

دعاء  رمضان 2022 لأبي المتوفى

رحيل الأب من أكثر الآلام التي يُقاسيها قلوب الأبناء فلا أحد يُعوض مكانه في القلب ولا في الروح ولا في أي من تفاصيل الحياة فبغيابه يتوه معنى الأمان ويُحرم الإنسان من مصدر قوته وسنده، وفي المواسم المختلفة يبقى الأب حاضرًا في الذاكرة خاصة في المواسم الدينية كرمضان والأعياد ، فتجد الكثير ممن فقدوا آبائهم تحت الثرى يكتبون الكلمات المؤثرة والأدعية الخالصة ويتمنون لو أن العمر يعود بهم ليطبعوا على جبين آبائهم قبلة ود ومحبة. ومن الأدعية التي يُمكن خص الأب فيها في رمضان ما يلي:-

  • يا رب قلت وقولك الحق ووعدت ووعدك حق بأن ندعوك بما في قلوبنا فتستجيب لنا بعظيم منتك وفضلك وكرمك، اللهم إن والدي رحل وكان لي خير أب وسند فأسألك يا رب أن تعفو عنه وترحمه وتتجاوز عن سيئاته وتًدخله جنة ونعيما .. إنك يا رب ولي ذلك ووحدك القادر على ذلك.
  • اللهم بعفوك الكريم اعفو عن أبي، اللهم اجعله من عتقاء شهر رمضان وأدخله جنتك بلا سابقة عذاب ولا حساب، اللهم إنه بين يديك آمنه بأمنك واشدد حبل وثاقي به بالدعاء واجعلني اللهم سببًا في دخوله جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أُحب أبي فيك، فأحببه واذكره عندك يا رب العالمين فقد كان معلمي الأول لحروف قرآنك وسببًا في هدايتي، اللهم إنه من علمني فاتحة الكتاب فافتح على قبره رحماتك يا عظيم، اللهم إنه حثني على الصيام والقيام فثقل بعمله موازين حسناته واجعله عندك محمودًا يا أرحم الراحمين وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين.