جدول رجيم شهر رمضان كامل pdf

جدول رجيم شهر رمضان كامل pdf، أن كثير من الأشخاص في رمضان يبحثون عن نظام الغذاء الصحي المفيد، وهو نظام يساعد في التخلص من السمنة والوزن الزائد، ويتم تناول الأطعمة والشراب في ساعات الإفطار والسحور بشكل منتظم حتي يتم المحافظة على جسم رشيق، ويعرض الجدول الأطعمة المسموحة والغير مسموحة، ويعد شهر رمضان من الأشهر التي تكثر فيها الأطعمة التي تحتوى على سكر، ومواد تساعد على السمنة بسبب الأكل والنوم مباشرة خاصة في ساعات الفطور، تابع معنا الجدول الرمضاني المناسب لكل شخص لمحافظة على صحتك.

جدول رجيم شهر رمضان كامل pdf

يساعد جدول رجيم رمضان على التخلص من السمنة والدهون الزائدة، حيث يمتنع المسلم عن الأكل لمدة 18 ساعة في اليوم، حيث يتناول وجبات صغيرة عند ساعات المساء، ويتم الإكثار من السوائل، ويجب الاستفادة من الصوم والعمل على تقليل تناول الكربوهيدرات ويجب الإكثار من الأطعمة التي تحتوى على البروتين والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوى على الدهون، كما يشجع شهر رمضان على عمل نظام غذائي صحي، ويعد نظام الكيتو من الأنظمة الصحية التي تحتوى على البروتينات والدهون.

نظام غذائي في شهر رمضان المبارك

ويوجد مجموعة من كيتو دايت الأساسي، وهي تعتمد نسبة عالية من الدهون، وتحتوى على وجبات غذائية بنسبة 75%، والبروتينات الذي يحتوى نسبة 20%، والكربوهيدرات التي تحتوى على نسبة 5%، ويوجد نوع من الكيتو دايت المداورة وهو نظام صحي يحتوى على لمدة خمس أيام، حيث يحتوى على الكربوهيدرات لمدة يومين، مع وجود حمية كيتونية التي تحتوى على البروتين، ويوجد بنسبة 35%، والدهون على 60%، والكربوهيدرات 5%.

جدول شهر رمضان المبارك لرجيم 2022

أن جدول رجيم في رمضان يحتوى على حمية غذائية، في الإفطار مثل: ثلاث تمرات، كوب من الماء، قطعة كبيرة من اللحم المشوي، طبق حساء خضار، طبق سلطة كبير، بالإضافة إلى خمس تمرات، كوب كبير من الماء، ربع فرخة مشوية، طبق سلطة خضار، طحينة بزيت الذرة، حيث في اليوم التالي باحتزاه على ثلاث تمرات، كوب من الماء، قطعتين من البرجر المقلي في زيت الذرة، طبق سلطة كبير+ سلطة طحينة يزيت الزيتون.
في اليوم الثالث على كوب من عير جريب فروت، قطعة من ديك الرومي المحمر، طبق سلطة كبير، زيتون مخلل، كوب من عصير البرتقال خالي السكر، محشي باذنجان باللحمة المفرومة، طبق سلطة كبير، سلطة طحينة.

وجبة السحور في شهر رمضان

عند وجبة السحور يكون فول بسلطة الخضار، كوب زبادي كامل الدسم، ثمرة برتقال، بالإضافة إلى اليوم التالي بيض مسلوق، جبنة قريش بالطماطم والخيار وزيت الزيتون، كوب حليب كامل الدسم، وعلبة تونة بزيت الذرة، طبق سلطة كبير، كوب زبادي، ثمرة تفاح، كوب من الحليب كامل الدسم، طبق فول بالخضار، خيار وخس مقطع+ ثمرة أفوكادو.
ويجب اتباع مجموعة الأطعمة التي تحتوى على الخضروات، ويحتوى نسبة عالية الكربوهيدرات، مثل البطاطس، البطاطا الحلوة، القرع العسلي، والأرز الابيض، المعكرونة، والدقيق الابيض الذي يحتوى على المستوى الكربوهيدرات، مع بعض المخبوزات المتنوعة، والابتعاد على الحلويات التي تحتوى على الدهون، مع بعض الفواكه، التي تحتوى على السكريات مثل الموز، التين.

وجبة الإفطار في شهر رمضان

ويوجد قائمة من الأطعمة التي تسمح بها مثل اللحوم البيضاء والأسماك والمأكولات البحرية، وبعض منتجات الألبان مثل الزبادي والحليب، ويوجد مجموعة من الخضروات والفواكة التي تحنوى على المعادن والألياف، وبعض الأطعمة التي تحتوى على الدهون النباتية، واحتواه على بعض الأطعمة التي تحتوى على الخضار، مثل التفاح الأخضر.