الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين، أن الكثير من الجمهور يبحث عن موعد الكشف الطبي للسيارات التي تخص المعاقين، حيث بلغت نسبة البحث أرقام عالية، وتعمل الدول على توفير راحة المواطنين فأصبحت تنشر الروابط الإلكترونية لتسجيل، والاستعلام عن شئ معين، وتعمل على توفير كافة سبل الراحة للمعاقين حركيًا خاصة في أماكن الترفيه والمنتزهات، مع وضع درج خاص بهم، وأصبح وعي عند الجمهور بهؤلاء ومعداتهم التي يستخدمونها.

الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين

حتي يتم الحصول على سيارة طبية للمعاقين ( ذوي الاحتياجات الخاصة)، عليك اتباع ما يلي مثل الدخول إلى الموقع الخاص بالوزارة، يجب الضغط على أيقونة ذوي الاحتياجات الخاصة، من ثم النقر على التقارير الطبية، بالإضافة إلى كتابة البيانات المطلوبة للسيارة التي تريد الحصول عليها، ويجب تحديد مكان وموعد إجراء الفحوصات الطبية، من ثم تدوين مكتب الشؤون الاجتماعية، الضغط على كلمة الاستعلام، مع معرفة كامل البيانات والمعلومات.

حيث بحسب قانون رقم 10 للعام 2018م، الذي يخص ذوي الاحتياجات الخاصة أنه يجب على الدولة إلغاء كامل الضرائب والجمارك للأوات التعويضية والأجهزة التي تخص هؤلاء الأشخاص.

الموقع الإلكتروني الخاص في السيارات المجهزة للمعاقين

حيث يتم الحصول على البطاقة الخدمية التى تخص المعاقين عن طريق متابعة الخطوات عند الدخول إلى الموقع الالكترونى الخاص في وزارة التضامن، والنقر على أيقونة ذوى الاحتياجات الخاصة، من ثم تحديد بطاقة الخدمات المتكاملة، مع كتابة كافة البيانات التي تختص في البطاقة الخدمية، والعمل على تحمل كامل المسئوليات والكشوفات الطبية المطلوبة، من ثم اخيتار التسليم، والنقر على حفظ، من ثم يصبح حسب شخصي عبر الموقع.

يتطلب التقديم إلى البطاقة الخدمية مجموعة من الأوراق وهي صورة بطاقة الرقم القومي، صورة المؤهل الدراسي، بيان وظيفة المتقدم، بيان وظيفة المتقدم، الكشف الطبي في احد مشافي التى تتبع وزارة الصحة.

رابط المواقع للتسجيل في سيارات المعاقين

كما أن سيارات المعاقيين هي من أهم السيارات التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على التحرك، ويوجد أماكن مخصصة لهم في بعض المؤسسات الحكومية والغير حكومية لتحرك، مع وجود كراج خاص بهم دون دفع رسوم، يكون مجاني، ويجب مراعاة هؤلاء الأشخاص في التحرك، وترك مساحات واسعة لهم حتي يتمكنوا من الحركة في مكان المؤسسات.

أنواع سيارات المعاقين

تعد علامة كيا الكورية من العلامات المميزة في السيارات التي تخص المعاقين في كوريا الجنوبية، وهي ذات شعبية عالية في السوق المحلي، وهي من طارز هاتشباك، وتعد الأكثر استخدامًا حيث تتراوح قيمتها 55 ألف جنيه مصري، 65 ألف جنيه مصري، ويوجد سيارة سيراتو موديل التي تم صدروها في عام 2007م، وهي أحد الطرازات التي تعمل على استقطاب مجموعة كبيرة من الشرائح لذوي الاحتياجات الخاصة، وتبلغ 70 الف جنيه مصري، 80 ألف جنيه مصري مع دفع رسوم التنمية.

وتعمل المؤسسات على صدرو سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة بسبب سهولة التحرك لهم، مع توفير مسافة للحركة عبر الطرق أو ممرات المؤسسات، وتساعدهم على حركتهم في نفس المكان، لا يستطعون التحرك في الأماكن المزدحمة والضيقة بسبب كبر الكرسي الموجود لديهم.

مؤسسات للسيارات المجهزة للمعاقين

وتنشر المؤسسات كل فترة مجموعة من الكشوفات الطيبة للحصول على كرسي مجهزة للمعاقين، ويكون الكشف مجاني ولكن يجب أن يكون مسجل عبر الموقع الالكتروني، لسهولة التعامل معه ودون وقف دوره بسبب وضعه الصحي، حيث عملت المؤسسات على توفير الوقت والجهد خاصة مع انتشار أزمة كورونا لمنع تفشي الوباء، وربما يكون هؤلاء لا يوجد لديهم مناعة عالية في تحمل الفيروسات والأوبئة، يجب المحافظة بشكل صحي على مثل هؤلاء الأشخاص.

التعليقات