من هو زوج شميشة الشافعي

من هو زوج شميشة الشافعي، حالة من الدهشة السارة سيطرة على مشاهدي برنامجي شيهوات شميشة وشيهوات بلادي اللذان تُقدمهما نجمة الطبخ المغربي المذيعة شميشة الشافعي، وذلك بعد أن تم الإعلان عن ارتباطها بالزواج للمرة الثانية، وتساءل الكثير من المشاهدين في العالم العربي والمغرب على وجه التحديد عن هوية الزوج وتفاصيل القصة التي جمعت بين القلبين، فيما ذهب آخرون إلى ارسال التهاني عبر صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للمذيعة الشافعي وصفحات البرامج التي تُقدمها على شاشة القناة الأولى المغربية..

من هي شميشة الشافعي ويكيبيديا

عرف الجمهور المغربي شميشة الشافعي عبر شاشة التلفزيون المغربي وتحديدًا على القناة المغربية الأولى فقد برزت على شاشته كأحد أهم المذيعات في مجال الطبخ.

وهي مغربية من مواليد العام 1969 وتبلغ من العمر الآن 53 عامًا، تعود أصولها إلى مدينة درب السلطان بالدار البيضاء في المغرب، أنهت تعليمها الجامعي في مجال الاشهار والاتصال والتسويق، كما تخصصت في دراسة علم الكيمياء.

حين بدأت مشوارها المهني اختارت التقديم التلفزيون للبرامج الصحية باللغة الفرنسية فاشتركت مع الإعلامي والمنتج المغربي محمد رمزي، ومن ثم اتجهت إلى العمل في مجال إنتاج الملابس الخاصة بالأفلام للممثلين والمشاهير في المغرب وعملت آنذاك مع شركة كوروم، ولم يقف تنوع مجالاتها المهنية عند هذا الحد فلجأت إلى العمل بالدبلجة من خلال الإعلانات ومن ثم قدمت عملًا مميزًا في مجال السيت كوم مع الفنان رشيد الوالي وحمل اسم السلسلة “سفيان”.

كم مرة تزوجت شميشة الشافعي

في بداية نضوجها وبلوغها الثامنة عشر عامًا ارتبطت شميشة بالزواج وكان ثمرة ذلك الزواج أن رُزقت بطفلين ، وبموجب محاولات البحث الحثيثة للتعرف على زوجها الأول وتفاصيل زواجها فقد تبين أنه يحمل الجنسية المغربية ايضًا ويُدعى كريم اشراقي.

يُعرف عن المغربية شميشة أنها تُخفي حياتها الشخصية عن الإعلام ولا تتحدث أبدًا على مواقع التواصل الاجتماعي عن حياتها الشخصية وعلاقتها بزوجها أو أبنائها فقط تُشارك انجازاتها المهنية في مجال الطبخ المغربي وفنونه وتراثه الأصيل.

من هو زوج شميشة الشافعي

حالة من المفاجأة استقرت في قلوب كل من يعرف المذيعة المغربية شميشة الشافعي، بعد اعلانها عن دخولها القفص الذهبي والزواج مرة ثانية، ولعل السبب أن أحدًا لم يكن يعرف أن المغربية التي اقترنت بالزواج في عمر الـ18 انفصلت عن زوجها وأب أبنائها الاثنين كريم اشراقي.

ولعل ذلك الغموض دفع الكثير من المراقبين لحياة المشاهير إلى البحث عن هوية الزوج الثاني لكن حتى الآن لم تتوافر أي معلومات عن زوجها الثاني فما جرى فقط هو إعلانها على مواقع التواصل الخاصة بها ببث فيديو قصير وهي تضع نقش الحناء فيما زوجها يقوم بإلباسها بعض المجوهرات وفقًا لتقاليد الزواج المغربي الأصيل.

اين تعيش شميشة الشافعي

يذكر أن شميشة الشافعي بعدما اعتزلت تقديم برامج الطبخ على الشاشات المغربية اتجهت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وافتتحت هناك مطعمًا وتعمل على إدارته وتُقدم فيه أنواعًا من الأكل المغرب الأصيل بالإضافة إلى العديد من الوصفات العصرية والتي تُناسب كافة الأذواق في الامارات.

انجازات شميشة في مجال المطبخ المغربي

استطاعت المذيعة أن تنشر تقاليد الطبخ المغربي في كل البلاد العربية من خلال أشهر برامجها الصحية واللذان يحملان اسمي”شهيوات شميشة”، و”شهيوات بلادي” حيث كانت خلالهما تقوم بزيارات إلى مختلف المناطق المغربية لتُقدم أطباقها التراثية الأصيلة.

بعد سنوات من تحقيق النجاح بنشر ثقافة الطعام المغربي شاركت في العديد من المؤتمرات الخاصة بفنون الطبخ وثقافة الطعام في البلدان الأوروبية وكانت المشاركة العربية الوحيدة في تلك المؤتمرات والتي تُمثل ليس المغرب فقط بل كل البلدان العربية.

هذا النجاح الساحق والانفراد في تحقيق انجاز على مستوى الموروث الثقافي للطعام المغربي جعلت أكاديمية الطبخ الفرنسية  cordon bleu تمنح المغربية شميشة منحة للدراسة لتستكمل مشوارها في مجال فنون الطباخ وثقافة الموروث الغذائي.