ما موقف المملكة من الهدنة التي طرحتها ميليشيا الحوثي ؟ .. دبلوماسي سعودي يُوضح

أكدت السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها تنتظر “خطوات جادة” من قبل المتمردين في اليمن قبل التعامل مع مبادرة التهدئة التي طرحها الحوثيون، السبت الماضي لوقف ضرباتهم المستهدفة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن تصريحات خاصة لدبلوماسي سعودي فضل عدم ذكر اسمه، قوله إن الرياض “تنتظر خطوات جادة من الحوثيين قبل التعامل مع مبادرة الهدنة”، في إشارة إلى اتفاق محتمل لتبادل الأسرى، في الايام القادمة من جهته، قال هادي هيغ المسؤول عن ملف الأسرى لدى الحكومة المعترف بها دولياً، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن.

أدانت المملكة المتحدة إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية سلسلة من الطائرات المسيرة والطائرات المفخخة باتجاه منشآت حيوية ومدنيين في المملكة العربية السعودية.

أعرب رئيس الوزراء البريطاني ، بوريس جونسون اليوم في بيان ، عن إدانته الشديدة لهجمات الحوثيين على أماكن حيوية في المملكة ، مؤكدًا أن الهجمات تعرض حياة المدنيين للخطر ويجب أن تتوقف.

كما أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديد للاستهداف الممنهج والمتعمد لميليشيا الحوثي الإرهابية لأهداف مدنية ومصالح اقتصادية حيوية في مواقع مختلفة في المملكة العربية السعودية ، بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة ، والتي تم اعتراض بعضها ودمرتها الدفاعات السعودية.

مقالات ذات صلة