قصة حياة الفنان رشوان توفيق كاملة

قصة حياة الفنان رشوان توفيق كاملة ، يُعد الفنان رشوان توفيق من أشهر الشخصيات الفنية في الدراما المصرية ويتميز بأدواره الرصينة في الدراما التلفزيونية تمامًا كما في الواقع فهو صاحب مبدأ، ويُقدم أعمالًا فنية ذات قيمة وتُعالج قضايا انسانية واجتماعية في مصر والعالم العربي ولعل ذلك كان سبب شهرته وتكوين قاعدة جماهيرية عريضة في مختلف بقاع العالم العربي، وفي الاونة الأخيرة واجه الفنان رشوان توفيق فترة حرجة في حياته بعد رفع ابنته دعوى ضده تُطالب بالحجر عليه وتتهمه بالاستيلاء على حقوق ارثها من والدتها فما هي قصة حياة الفنان رشوان توفيق كاملة.

من هو رشوان توفيق ويكيبيديا

ولد الفنان المصري القدير رشوان توفيق في الثلاثينيات في القرن الماضي، درس العلوم الفنية بعد الثانوية العامة وتخرج من معهد الفنون المسرحية.

منذ انشاء التلفزيون التحق بالعمل فيه فشغل وظيفة مدير استديو ثم مساعد للمخرج كمال أبو العلا في برنامج “من الجاني؟” وبعد فترة وجيزة قدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعًا حتى ينطلق من الشاشة إلى مجالات فنية أوسع حيث قدم برنامج شبابي.

بعد تكوين فرقة مسرح التليفزيون كان من الرعيل الأول الذي انضم لها وشارك في أول مسرحية وهي” شيء في صدري” إخراج نور الدمرداش، ومن ثم أسند اليه إخراج برنامج “من الجانى ؟” ، ورغم مشاركاته السينمائية القليلة إلا أنه حصل على جائزة التمثيل دور ثاني لفيلم جريمة في الحي الهادئ إخراج حسام الدين مصطفى.

على الشاشة الفضية من خلال الأعمال الدرامية الاجتماعية برز في العديد من الأدوار المتنوعة بين الشرير والكوميدي والصعيدي والاجتماعي والديني وقيل في فترة زمنية معينه أنه احتكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان.

قصة حياة الفنان رشوان توفيق كاملة

تميز في أدوار الرجل الصعيدي في مسلسل الضوء الشارد، ومسلسل الليل وآخره وفي المسلسلات التاريخية كما في مسلسل سليمان الحلبي وشارك في السنوات الأخيرة في أعمال منها “أصعب قرار” و”امرأة فوق العادة”.

المسيرة الفنية والسيرة الاجتماعية الودودة للفنان رشوان توفيق تجعلك تتأكد أن علاقته بأبنائه جميعهم علاقة ود ومحبة يحكمها الشرع الإسلامي والدين الحنيف وهي كذلك فعلًا .

في السنوات الأخيرة عصفت مأساة كبيرة بأسرة الفنان كان سببها احدى بناته وتُدعى آية حيث أقدم على رفع دعوى قضائية ضد والدها تطالب بالحجر عليه، كشف القضاء المصري تفاصيل الدعوى القضائية الثانية المرفوعة من آية ضد والدها الفنان رشوان توفيق حيث تبين أنها  قضية بطلان عقد قسمة “شاليهات” مورثة عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، وقررت دائرة المدني، بمحكمة جنوب القاهرة، تأجيل نظر الدعوى لإعلان رشوان توفيق.

هل استولى الفنان رشوان توفيق على حقوق ابنته آية

جاء في موضوع الدعوى القضائية التي رفعتها ابنته آية ضده بالسطو على ارثها من والدتها: “تمتلك الطالبة “آية” والمعلن إليهم على الشيوع من موروثتهم المرحومة أميمة عبدالرحمن، شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بجنوب سيناء، وبموجب عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا “الجمعية التعاونية للإسكان”، والطالبة “آية” والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشريات- تعاقد الأخير على شراء الشاليه بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل 100 ألف جنيه، تم سدادها بالكامل”.

ويتساءل الكثير من الرواد عن امكانية أن يستولى الفنان رشوان توفيق المعروف بمبادئه النبيلة وأخلاقه القويمة وعفة نفسه، أن يستولي على ميراث ابنته، وانقسم الرواد بين مؤيد وبين معارض غير أن الغالبية تعاطفوا معه تعاطفًا كبيرًا وأكدوا أنه لا يليق بابنته آية التنكيل بوالدها مهما وصل الأمر بينهما.

تفاصيل الدعوة القضائية بين الفنان رشوان توفيق وابنته آية

تدور تفاصيل الدعوة القضائية التي فتحتها آية رشوان توفيق ضد والدها حول اتهامها والدها بالسطو على حقوقها الإرثية من والدتها حيث تطالب باستعادة حقوقها المالية الناتجة عن ميراثها من والدتها والذي تم تصرف فيه من قبل والدها وشقيقتيها وينص العقد صراحة على أن للطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة كل بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14ج لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

يُذكر أن الابنة قد حررت لوالدها المعلن إليه الأول توكيلًا رسميًا شاملًا عامًا وقالت أنها فوجئت باستعمال التوكيل بالتواطؤ مع المعلن إليهما الثانية والثالثة بدون علمها بتحرير عقدي قسمة للشاليهين موضوع الدعوى الغرض منهما إنهاء حالة الشيوع بين الطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة وقيام المعلن إليه الأول بالتوقيع على عقدي القسمة بصفته وكيلًا عن الطالبة نصيبًا أقل من نصيبها الحقيقي المحدد بعقدي البيع.

مقالات ذات صلة