من هي ريا أبي راشد ويكيبيديا

من هي ريا أبي راشد ويكيبيديا عمرها ديانتها وزوجها، عرف المجتمع العربي ريا ابي راشد من خلال اطلالتها على الشاشة الفضية في محاورة الفنانين والمشاهير في مختلف أنحاء العالم منذ العام 2003، وفي الآونة الأخيرة أثارت تصريحاتها جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قالت في واقعة صفع الممثل الأمريكي ويل سميث للفكاهي كريس روك بعد قال نكتة بحق زوجته جادا سميث :” إن ويل سيمث سيندم على ما فعله في حفل توزيع الأوسكار” وتصاعد البحث عنها بعدما ظهرت بإطلالة أنثوية مميزة في مهرجان الأوسكار فمن هي ريا ابي راشد ويكيبيديا عمرها، ديانتها، وزوجها؟

من هي ريا أبي راشد ويكيبيديا

تُعد ريا ابي راشد واحدة من أهم المذيعات التي عقدت لقاءت مميزة مع فنانين حول العالم من بينهم مشاهير هوليود ونجوم عرب من كافة الفئات الفنية والعمرية.

ولدت ابي راشد في لبنان وتحديدًا في العاصمة بيروت عام 1977، وبعد انهاء دراستها الجامعية عملت صحفية في بيروت قبل أن تنتقل للعيش في بريطانيا نهاية تسعينيات القرن الماضي.

تنوعت دراساتها الأكاديمية بين الاعلام والاقتصاد واللغات حيث تتحدث الانجليزية والايطالية والفرنسية والعربية بطلاقة تامة.

مسيرة ريا ابي راشد مع نجوم الفن

خلال مسيرتها المهنية استطاعت ريا ابي راشد أن تُجري لقاءات مع أهم الفنانين على المستوى العربي والعالمي فكان لها السبق بين المذيعات والصحفيات العربيات في إجراء أول مقابلة مع النجوم الأشهر في هوليود كـ “توم كروز” و”أنجلينا جولي”، وكانت الأولى ايضًا التي أجرت لقاءات مع نجوم الموسيقى مثل ماريا كيري وبيونسيه نولز وشاكيرا.

امتازت ابي راشد في مسيرتها المهنية بالقدرة على تغطية المهرجانات الفنية العالمية والتي تُقدم جوائز مهمة ونوعية في المجالات الفنية المختلفة، ومن أميز المهرجانات التي قامت بتغطيتها أبي راشد مهرجان كان ومهرجان البندقية ومهرجان الأوسكار بالإضافة إلى مهرجانات أخرى مثل البافتا والبريت وبرلين.

كم عمر ريا ابي راشد ومن زوجها وما ديانتها

يهتم الكثير من الناس على مستوى العالم بالتعرف على هوية ريا ابي راشد الشخصية خاصة وأنها منذ العام 2010 تقوم بتقديم برنامج المواهب الشابة أرب جوت تالنت بالتعاون مع مغني الراب السعودي قصي خضر، ومن بين الأسئلة التي تتصاعد حول ريا ابي راشد كم عمرها وما هي ديانتها وممن متزوجة؟

ويُعرف ان ريا ابي راشد من مواليد بيروت عام 1977 أي أن عمرها ناهز الخامسة والأربعين عامًا وهي تدين بالديانة المسيحية ومتزوجة منذ العام 2011 من رجل أعامل ايطالي يُدعى فاليرو وفي العام 2016 أنجبت منه ابنتهما لولا.

قصة زواج ريا ابي راشد

كثيرة هي التفاصيل في حياة المذيعة اللبنانية الشهيرة ريا ابي راشد إلا أن قصة زواجها الأكثر بروزًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تدور تفاصيل الزواج حول الصدفة البحتة أو ما يُعرف بالقدر الإلهي، فينما كانت في احدى الحفلات بمرافقة احدى صديقاتها التقت به صدفًة وكان شقيق زوج تلك الصديقة وما إن تعرفا حتى ارتباطا بعلاقة عاطفية ومهنية مميزة فكثيرًا ما كان يُبدي رأيه في أعمالها ويُحفزها على تطوير نفسها وفي النهاية ارتأيا أن يستكملا العمر معًا بالارتباط بالزواج وهو ما حدث بالفعل في العام 2011 ومن ثم انجبت ابنتها لولا بعد خمس سنوات من الزواج.

تُشبه ريا ابي راشد زوجها فاليريو بالشجرة فدائمًا ما يُظلها بظله الوارف ويمنحها التحفير للاستمرار بنجاح وانجاز كبيرين وكثيرًا ما تُعبر عن علاقتها الودية معه.

ريا ابي راشد تنتقد الممثل العالمي ويل سميث وتقول أنه سيندم

بعد الحادثة التي أثارت دهشة كل من حضر حفل جوائز الأوسكار قبل أيام قالت المذيعة ريا ابي راشد أن ما قام به الممثل العالمي ويل سميث معيب جدًا ورد فعل عنيف على مجرد نكته أصاب سهمها مرض زوجته التي تُعاني من الثعلبة وظهرت على اثر المرض حليقة الرأس في المهرجان، وبيّنت أبي راشد في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية بينما كانت تقوم بتغطية حفل جائز الأوسكار أن تحقيقًا سيجري خلال الأيام القادمة للتعرف على أبعاد الحادثة وحيثياتها خاصة وأن الكوميدي كريس روك لم يُبادل سميث بالرد وبقي ملتزمًا الصمت.