من هو الفنان عهدي صادق ويكيبيديا

من هو الفنان عهدي صادق ويكيبيديا ، تصاعد البحث عن الفنان عهدي صادق في الساعات الأخيرة بعد الإعلان عن مفارقته الحياة بعد صراع طويل مع المرض، ويُحاول الكثير من المهتمين بأخبار الوسط الفني التعرف على سير الفنان التي امتدت لأكثر من 30 عامًا قدم خلالها العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية الخالدة، فمن هو الفنان عهدي صادق ويكيبيديا؟

من هو الفنان عهدي صادق ويكيبيديا

هو ممثل مصري من مواليد العام 1950، واسمه الكامل عهدي صادق بشاي غير أنه معروف في الوسط الفني المصري والعربي باسم عهدي صادق.

برز اسمه في الفن المصري في بداية السبعينيات من القرن الماضي بعد أن تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية واسناد بعض الأدوار الصغيرة له.

على الرغم من امتداد رحلته الفنية لأكثر من ثلاثين عامًا إلا أنه لم يحظ بتقديم دور بطولة مطلقة في الأعمال الدرامية أو السينمائية أو المسرحية التي شارك فيها، غير أن أدواره كانت محورية وخالدة في الذاكرة، ويُعد دوره في مسلسل ليالي الحلمية ورأفت الهجان وبوابة الحلواني وأرابيسك من الأدوار التي لا ينساها المشاهد المصري أو العربي.

حقيقة وفاة الفنان عهدي صادق

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني المصري والعربي بعد توارد الأنباء عن وفاة الفنان المصري عهدي صادق وحاول الكثير من النجوم التعرف على حقيقة الخبر وبالفعل تم التأكد من قبل نقابة المهن التمثيلية والإعلان عن وفاه الفنان صادق عن عمر ناهز الـ 72 عامًا بعد أن استوطن المرض في جسده وأعجزه عن المقاومة .

ونعى الكثير من النجوم الفنان صادق على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أنه يحمل قلبًا طيبًا نقيًا ومن الممثلين القلائل الذين يخلدون في الذاكرة ليس بأعمالهم الفنية وإنما أيضًا بمواقفهم الإنسانية.

سبب وفاة عهدي صادق

وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من الطواقم الطبية التي تابع الحالة الصحية للفنان عهدي صادق فإن سبب الوفاة المعاناة الطويلة مع مرض العضال الذي أصيب به في السنوات الأخيرة ناهيك عن تقدم السن وعدم قدرة الجسد على القيام بالوظائف الحيوية الخاصة به مما أدى إلى الوفاة أخيرًا.

ما هي ديانة الفنان عهدي صادق

كثيرة هي التساؤلات التي أُثيرت حول الفنان عهدي صادق الذي توفي مؤخرًا وتم الإعلان عن تشييع جثمانه في القاهرة ومن بين تلك التساؤلات ديانته حيث يعتقد البعض أنه مسلم غير أن الحقيقة أنه مسيحي.

وقد تم الإعلان عن تشييع جثمان الفنان اليوم الاثنين الموافق الثامن والعشرين من مارس 2022 من الكنيسة الإنجيلية بالقاهرة وشارك في تشييع جثمانه عدد كبير من الفنانين الذين جمعتهم به أعمال فنية سواء في الدراما التلفزيونية أو في السينما والمسرح فقد كان فنانًا يحترف التراجيديا والكوميديا بتلقائية وعفوية تامة.

آخر أعمال عهدي صادق

على مدار رحلته التمثيلية في الأعمال المختلفة قدم عهدي صادق أعمالًا مميزة على الرغم من أنها محدودة العدد حيث قدم أدوارًا محورية في مسلسل ليالي الحلمية، الشهد والدموع، رأفت الهجان، بوابة الحلواني وغيرها وكان آخر عهده بالفن والظهور التلفزيوني في مسلسل الفتوة.

يذكر أن الفنان عهدي صادق تميز بعدد من الصفات فهو صاحب أداء تلقائي وموهبة مميزة ويحترف التمثيل بشتى أنواعه كوميديا وتراجيديا، وعلى قدر كبير من الخلق والتواضع والالتزام وتقول عنه ابنه صلاح جاهين أنه أب حنون يُتقن العطاء بود دون انتظار مقابل، لافتة إلى أنه بعد وفاة والدها احتضنها بشدة وكان يُتابع تفاصيل حياتها باهتمام كبير ويُقدم لها النصيحة والمشورة كما لو كان والدها الحقيقي.

مقالات ذات صلة