موعد اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن لسنة 2022، ينتظر الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية طرح الشركة السعودية لتمويل المساكن أسهمها من أجل التمكن من اكتتاب بعضها والحصول على فوائد وأرباح تُعينهم على تكاليف الحياة الباهظة وتحسين أوضاعهم المعيشية، ولعل ما يُحفز المكتتبين للأسهم هي سمعة الشركة السعودية وأهدافها التي تسعى دومًا إلى إيجاد حلول سكنية لمن لا يستطيع أن يُوفر مسكنًا لعائلته وذلك وفق آليات ميسرة، فما هو موعد اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن 2022؟

الشركة السعودية لتمويل المساكن

تعمل الشركة السعودية لتمويل المساكن في إطار ايجاد سبل مريحة للأفراد بامتلاك عقارات بأسعار تتوافق مع امكانياتهم المادية المتاحة وهي في ذلك تلتزم التزامًا تامًا بأحكام القوانين السعودية الخاصة بالشركات وأنظمة مراقبة التمويل فضلًا عن التزامها باللوائح التنفيذية الصادرة عنها.

تُقدم الشركة السعودية للتمويل خدمات للأفراد تتراوح بين شراء  الأراضي وتمويل العقارات السكنية داخل المملكة العربية السعودية، كما أنها تعمل باتجاه تطوير العقارات من خلال الشركات التي تتعاون معها في إطار تمويل العقارات ناهيك عن تمويل المشاريع الاقتصادية داخل المملكة والتي ما زالت تحت الإنشاء كالمصانع والمؤسسات التجارية.

وإلى ذلك تهتم الشركة السعودية لتمويل المساكن بتولي مسئولية ادارة الأصول سواء للملاك أو غيرهم وذلك في إطار الضمان الرسمي لاستمرار أعمالها كما تعمل على التصرف بالعقارات مقابل الأغراض التمويلية التي جاءت فكرة انشاء الشركة من أجل تنفيذها وتحقيقها على أرض الواقع باستثناء العقارات في مكة والمدينة.

موعد اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن لسنة 2022

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الاقتصادية السعودية وموقع الشركة الخاص على الانترنت عن الموعد الذي ستعمل فيه الشركة السعودية لتمويل المساكن على إطلاق عملية الاكتتاب لأسهمها، ويُمكن القول عزيزي القارئ أن عملية طرح الاسهم والاكتتاب الفردي بدأت فعلًا أمس الأحد لما يُقارب من ثلاث ملايين من الأسهم في التمويل العقاري السعودي، وهو ما يُشكل 10٪ من إجمالي الأسهم المفتوحة للمشتركين الأفراد، وستستمر مرحلة الاكتتاب الفردي حتى غدًا الثلاثاء الموافق التاسع والعشرون من مارس 2022.

الفئات المستهدفة لدى الشركة السعودية لتمويل المساكن

تُصر الشركة السعودية على استهداف الأفراد على اختلاف فئاتهم في المملكة العربية السعودية من أجل الاستفادة من مشاريعها في مجال التمويل والتطوير العقاري ، سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين أو غيرهم وتشترط لمدهم بخدماتها الحصول على التراخيص اللازمة والموافقة ببدء الأعمال الإنشائية أو التطويرية من الجهات المختصة في المملكة.

وتُتيح لهم العديد من الخدمات الجديدة كالرهن العقاري بناء على صيغة المرابحة والتي لا ضرر من التزامها والعمل بها في الشرع الإسلامي وفق افتاء الكثير من أهل العمل، ويُشير القائمون على الشركة أن أعمالهم تتم وفقًا لقوانين هيئة الرقابة الشرعية في مجال التمويل الإسلامي الأمر الذي يُجنبهم الوقوع في أعمال غير مشروعة وغير مؤكد عليها في الشريعة الإسلامية.

كم عدد الأسهم المطروحة لتمويل المساكن

وفقًا للبيانات المضمنة على موقع الشركة السعودية لتمويل المساكن فإن نسبة الأسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الأفراد في المملكة العربية السعودية تصل إلى 30% من رأس المال الخاص بالشركة ويتم تسلم طلبات الاكتتاب من مصرف الراجحي وبنك الرياض والبنك العربي الوطني حتى موعد أقصاه غدًا الثلاثاء التاسع والعشرين من مارس 2022.

وبلغ سعر الطرح النهائي للسهم الواحد 20 ريال سعودي، كما وصلت تغطية اكتتاب المؤسسات 50 مرة من جملة الأسهم التي طُرحت والتي شكلت قرابة 30% من رأس المال المصدر للشركة.

يذكر أن رأس مال الشركة الحالي جاوز المليار ريال سعودي مقسمة على 100 مليون سهم ويتوقع أن يتضاعف في ظل عمليات الطرح الأخيرة والتي تُريد من خلالها الشركة توسيع نطاق عملها في المملكة وتحسين وتجويد خدماتها للسعوديين في مجال التمويل العقاري وتطويره بما يتوافق مع متطلبات الحياة العصرية.

التعليقات