من هو رجائي عطية السيرة الذاتية

من هو رجائي عطية السيرة الذاتية، يعد من الشخصيات المهمة في جمهورية مصر العربية، من مواليد عام 1938م، يسمي محمد رجائي عطية عبده، عاش في محافظة المنافية، عمل في نقابة المحاميين المصرية، يبحث عنه الكثير عبر محركات البحث عن شخصيته، وما هي طبيعة عمله، وهل كان سبب الوفاة من مرض ما، ومن هو نجله، وأين يعيش في الوقت الحالي، تفاصيل وتساؤلات تراود نشطاء التواصل والجمهور المحب إلى رجائي عطية.

من هو رجائي عطية السيرة الذاتية

هو رجائي محمد عطية عبده، من مواليد عام 1938م، يعيش في المنافية وشغل منصب مهم في نقابة المحامين بمصر، حاصل على ليسانس حقوق في جامعة القاهرة عام 1959م، وعمل في مجال المحاماة فترة زمنية تقريبًا عام 1959م، لها العديد من الإنجازات والأعمال التي تختص في الحقوق، قام بحل الكثير من القضايا الهامة والصعبة في مصر، بالإضافة أن لها العديد من المؤلفات في الحقوق.

ديانة رجائي عطية نقيب المحاميين

شارك رجائي عطية فى حل عدد من القضايا مثل قضية التكفير والهجرة عام 1977م، وقضية المهندس، التي كانت في جريدة الشعب مع وزير الداخلية عام 1979م، وقام بالتحقيق في قضية اغتيال الرئيس السادات عام 1981م، وقضية عصمت السادات، وقضية الهدي مصر، قضية الكشح الأولى، قضية كلية طب القصر العينى، قضية الرشوة الكبري.

أهم مناصب رجائي عطية

شغل العديد من المناصب مثل عضو مجلس الشوري، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، بالإضافة غلى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وايضا عضو اتحاد الكتاب، كما وشغل منصب خبير بالمجالس القومية المتخصصة، ومنصب عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، كما كان عضو في انتخابات نقابة المحامين لدورتي التي شارك فيها سامح عاشور، وكان نقيب المحاميين المصريين في عام 2020م.

ابرز مؤلفات رجائي عطية

قام بتأليف العديد من المؤلفات مثل أوراق من المركز المصري للأبحاث والإعلام عام 1997م، وكتاب من هدي النبوة كان في مدرسة الإسلام، وكتاب من هدي القرآن والكتاب، وكتاب بشاير، باسمك اللهم، بسم الله، نواب القروض، يارب، وشارك في كتاب أبو ذر الغفاري، قضية الجمارك الكبري، مواقف ومشاهد إسلامية، ماذا أقول لكم، عالمية الإسلامي، إبحار في هموم الوطن والحياة، الإنسان العاقل وزاد الخيال، السيرة النبوية، الإنسان والكون والحياة من كتاب الهلال في عام 2005م، بالإضافة إلى كتاب تأملات غائرة وكان صادر عن دار الشروق عام 2006م.

حيث قام بتأليف كتاب تأملات غائرة، شجون وطنية، الهجرة إلى الوطن، الأديان والزمن والناس، فى آلة حدة والجماعة والوطنية، من تراب الطريق، عبقرية إنكار الذات، والعديد من المؤلفات التي شارك بها رجائي عطية.

من هي زوجة رجائي عطية ويكيبيديا

كما ألف مجموعة من الكتاب الدرامية في التلفزيون مثل رجل المال من كتابة توفيق الحكيم، وامرأة مسكينة من كتابة وحوار يحيي حقي، وكتاب صمت جاك فارجيون من سيناريو بول يورجيه، حيث يعد رجائي من الشخصيات التي لها تاريخ في مصر في مجال الكتب والحقوق والمحاماه.

سبب وفاة رجائي عطية

كما توفي في 26 مارس من العام الحالي، وكان قد سقط في محكمة الجنايات في الجيزة بمصر، حيث كات يستعد حتي يترأس فريق الدفاع مع 9 محاميين، وهو من القضاه المعروفين، ولديه تاريخ في حل العديد من القضايا الصعبة والتي تهم المجتمع المصري، وكان يدرس في أحد الجامعات المصرية، لكن يتمتع بشخصيته المتوزانة والعقلانية التى يحترمها كافة جمهوره.

يحمل الجنسية المصرية، عاش ومات في مصر، وتوفي تحديدًا في منطقة امبابة هي أحد محافظات مصر، عن عمر يناهز 83 عام.