الرئيس الأوكراني: نتفهم أن إخراج روسيا من كل أراضينا لن يتم إلا بحرب عالمية

الرئيس الأوكراني: نتفهم أن إخراج روسيا من كل أراضينا لن يتم إلا بحرب عالمية ، مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية للشهر الثاني، يبدو أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد استسلم للأمر الواقع قال “نفهم أنه لا يمكن طرد روسيا من جميع أراضينا لأن ذلك من شأنه أن يبدأ حربا عالمية “.

بالتفصيل، أكد الرئيس الأوكراني استعداد كييف لمناقشة الحياد مع روسيا، وكذلك التسلح غير النووي، مضيفًا أن بلاده أصبحت أكثر تدميرًا من الشيشان خلال حربها مع روسيا.

وأضاف أن روسيا تعاني من انقسام داخلي منذ بداية الحرب، مشيرًا إلى أن روسيا دمرت جميع المدن الناطقة بالروسية في أوكرانيا.

وقال إن كييف لن تواصل المحادثات مع موسكو إذا استمرت في المطالبة بنزع سلاح أوكرانيا، وأضاف “نحن لا نناقش في المفاوضات مسألة استخدام اللغة الروسية في بلادنا”.

وأعرب زيلينسكي عن استعداده لبحث حياد أوكرانيا وتسلحها غير النووي والسعي إلى تبادل كامل للأسرى، مشددا على ضرورة الحصول على ضمانات أمنية من روسيا خلال المفاوضات.

وقال إنه من الممكن التوصل إلى اتفاق مع روسيا بشرط انسحاب قواتها من أوكرانيا، مشيرا إلى رفضه لقوات حفظ السلام التي “تجعل الصراع واقعا مجمدا”.

وتأتي تصريحات زيلينسكي في وقت أعلن فيه المفاوض الأوكراني ديفيد أراشامية، اليوم الأحد، جولة جديدة من المفاوضات المباشرة، تبدأ غدا الاثنين في تركيا.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن كبير المفاوضين الروس فلاديمير ميدينسكي قوله إن جولة جديدة من المفاوضات ستعقد، لكنه أشار إلى يومي الثلاثاء والأربعاء دون أن يحدد المكان.

لم يعرف بعد ما الذي ستتعامل معه هذه المفاوضات بالضبط في مقطع فيديو، تم تسجيله للبث كجزء من برنامج يهدف إلى جمع التبرعات المالية لدعم أوكرانيا، وعُرض على التلفزيون البولندي TVB يوم الأحد، كرر الرئيس الأوكراني مطالبته بـ “وقف إطلاق النار” و “الانسحاب الكامل” القوات الروسية “من الأراضي الأوكرانية.

يشار إلى أن جولة مماثلة جرت في العاشر من مارس الجاري ف

مقالات ذات صلة