شاهد: سيف الإسلام القذافي بأحدث صورة ، بعد غياب طويل، عاد اسم سيف الإسلام القذافي إلى الواجهة خلال الساعات الماضية، بعد انتشار صورة جديدة له بين الليبيين، في آخر ظهور حتى الآن، بعد شهور من اختفائه، منذ تقديمه أوراق ترشيحه.

للانتخابات الرئاسية في نوفمبر من العام الماضي ظهر نجل القذافي مرتديا قميصا أبيض وله لحية طويلة رمادية اللون، وهو يحمل مصحفًا أمام مكتبة منزلية، من داخل منزله، وكانت يده اليمنى المبتورة التي أخفاها عمدًا أثناء ظهوره السابق ظاهرة للعيان في الصورة حيث تم قطع الإبهام.

يشار إلى أن نجل العقيد الراحل اختفى منذ ظهوره في مدينة سبها بجنوب البلاد، في اليوم الذي قدم فيه أوراق ترشيحه لانتخابات الرئاسة في نوفمبر من العام الماضي.

بعد أن واجه ترشيحه مشكلة كبيرة في ذلك الوقت، بعد إدانته من قبل محكمة ليبية وإصدار مذكرة توقيف بحقه من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

دفع ذلك المفوضية العليا للانتخابات إلى استبعاده من القائمة الأولية للمرشحين، قبل أن تنصفه محكمة سبها وتقرر إدراج اسمه في القوائم النهائية لمرشحي الرئاسة في ليبيا، الأمر الذي لم يتم تنفيذه بسبب الخلافات القانونية حول أهلية المرشحين وشروط الترشح، والتوترات السياسية بين المعسكرين المتنافسين.

يشار إلى أن سيف الإسلام القذافي أطلق نهاية يناير الماضي مبادرة سياسية لحل ما وصفه بـ “المأزق السياسي في البلاد”، بما في ذلك تأجيل الانتخابات الرئاسية وإجراء الانتخابات النيابية، من خارطة الطريق المفروضة على الليبيين وتحترم إرادة 2.5 مليون ناخب، أثارت عودة أحد أركان نظام القذافي السابق إلى الحياة السياسية في البلاد العام الماضي جدلًا واسعًا ورفضًا من قبل بعض الأحزاب السياسية المعارضة لحكم والده.

التعليقات