سبب رحيل منى صليبا عن الام تي في

سبب رحيل منى صليبا عن الام تي في، على مدار الأحد عشر عامًا الماضية عرف الجمهور العربي المذيعة منى صليبا من خلل شاشة الام تي في، وشاهد كل ما ُقدمه باهتمام وشغف كبيرين ولم يكن متوقعًا أن يأتي اليوم ويتم الإعلان عن خلو ام تي في من صوت وصورة المذيعة صليبا، التي عهدها تُقدم نشرات الأخبار إلى جانب بعض البرامج السياسية المليئة بالإشكالات والتحديات فمن هي منى صليبا وما هو سبب رحيلها عن قناة ام تي في ؟

من هي منى صليبا ويكيبيديا

تُعتبر منى صليبا واحدة من أهم المذيعات على شاشة الام تي في اللبنانية حيث بدأت بالظهور على شاشتها قبل أحد عشر عامًا.

هي من مواليد العام 1975 أي جاوزن النص الأول من عقد عمرها الرابع، أنهت دراسة الإعلام وعملت في المجال، عرفت بأنها ذات شخصية قوية وكثيرًا ما تطرح القضايا الشائكة ذات التحديات المختلفة في الوسط اللبناني والعربي.

ارتبط بها المواطن اللبناني من خلال تقديم النشرات الإخبارية الضجة بالأحداث السياسية، كما عرفها ببرنامجها السياسي في فترة الظهيرة والذي تُحاول أن تُقدم فيه شرحًا وافيًا للقضية التي تُثار على الساحة المحلية أو الدولية.

ما هي ديانة منى صليبا

لا تخفي المذيعة اللبنانية منى صليبا ديانتها فهي مسيحية تؤمن بحرية الدين والاعتقاد ولكنها تُكافح في ألا يؤثر اعتقادها الديني في عملها الإعلامي ومعالجتها للقضايا المثارة على الساحة الدولية والتي في مجملها تربط بين التدين وانتشار الارهاب في الأوساط العربية و بخاصة الدول التي واجهت الربيع العربي منذ العام 2011  وما زالت تُعاني تبعاته المأساوية حتى الآن.

منى صليبا على شاشة MTV

في العام 2011 تقريبًا ظهرت المذيعة اللبنانية منى صليبا على شاشة MTV لأول مرة، لم يكن الأمر مخيفا أو مرعبًا بقدر ما كان ممتعًا ومحققًا للفائدة والرسالة التي يُحاول أن ينقلها الإعلام عبر الشاشة الفضية، وقد عبرت في أكثر من لقاء أنها سعيدة بالعمل الإعلامي في مجال تقديم نشرات الأخبار والبرامج السياسية فهو يُتيح لها التواصل بشكل مباشر مع مجريات الأحداث في مختلف بقاع العالم وليس لبنان وحدها.

امتازت صليبا بجرأتها في عرض القضايا التي تناقشها في برنامجها السياسي الذي تُقدمه وقت الظهيرة من خلال استضافة الأشخاص المباشرين المتعلقين بالقضية لمناقشتها وإيجاد الحلول العملية لها ما أمكن ذلك.

سبب رحيل منى صليبا عن الام تي في

لم تترك امنى صليبا الأمر لرواد السوشيال ميديا الذين يُتابعونها على حساباتها الرسمية على انستغرام وتويتر إذ أعلنت قبل أيام أنه حان وقت الرحيل.

وقبل أن يجد الرواد متنفسًا لإثارة الإشاعات خرجت علي جمهورها عبرة النشرة الإخبارية وقالت أنها النشرة الأخيرة التي تُقدمها على شاشتها المفضلة ام تي في وأن أمامها رحلة جديدة ستبدأها في غضون أيام من خروجها من ام تي في.

ويبدو أن سبب رحيل منى صليبا عن ام تي في هو رغبتها في تطوير سيرتها الذاتية بالعمل في محطات دولية.

اين ستعمل المذيعة منى صليبا

بعد تأكيدها أنها سترحل عن قناة ام تي في بدأ الكثير من الجمهور اللبناني يثير التساؤلات حول الوجهة التي ستنتقل إليها وذلك ليتمكنوا من متابعتها ومشاهدة البرامج التي ستعمل على تقديمها بكلمة حرة وجرأة مشهودة وقضايا ساخنة على المشهد السياسي، ويرى الكثير من المتابعين لقناة ام تي في أن الأخيرة خسرت مذيعة يُشهد لها بالمهنية والدقة التامة والجرأة المتكاملة في نقل القضايا التي تُعالجها على المستوى السياسي اللبناني والعربي.

وعرف أنها ستنتقل إلى شاشة قناة الحرة الأمريكية الناطقة بالعربية وذلك لتقديم برنامج المشهد اللبناني الذي اعتذرت عنه الصحفية ليالي الاختيار سابقًا.