حقيقة انتقال اشرف بن شرقي للاهلي

حقيقة انتقال اشرف بن شرقي للاهلي ، كثيرة هي الأحاديث التي تُشير إلى انتقال اللاعب المغربي الشهير أشرف بن شرقي إلى النادي الأهلي خلال الموسم الرياضي القادم وأنه عقد صفقة مميزة، غير أنه لم يتم حتى الآن التأكد من هذه الأحاديث وأنها تبقى حيز التداول على المواقع الاجتماعية فقط دون تأكيدات رسمية، فمن هو اللاعب اشرف بن شرقي وما هي تفاصيل مسيرته مع الأندية الرياضية على المستوى المحلي والدولي وما هي حقيقة انتقاله للنادي الأهلي بعد انتهاء عقده مع الزمالك خلال الأشهر القادمة.

اشرف بن شرقي ويكيبيديا

أحد أشهر اللاعبين الشباب لكرة القدم في المغرب وهو من مواليد مدينة تازة المغربية عام 1994، تميز في اللعب في مركز الوسط محل الهجوم أو مركز الجناح.

كانت بداياته الأولى في العام 2014 حيث لعب مع المغرب الفاسي وخاض معه معظم المباريات خلال البطولة الوطنية المغربية آنذاك ومن ثم انصرف عنه إلى نادي الوداد البيضاوي خلال العام 2016 وبقي عنده حتى العام 2018 واستطاع خلال تلك الفترة أن يحصد النجاحات حيث فاز خلال العام 2017 بلقب دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي، ومن ثم تم استدعائه للمشاركة في كأس العالم للأندية 2017 التي نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة إلا أن الحظ لم يُحالف فريقه وتم اخراجه من المنافسات سريعًا ومنذ الدور الأول.

مسيرة اشرف بن شرقي مع الهلال السعودي

النجاحات التي حظي بها أشرف بن شرقي خلال انتقاله إلى الوداد البيضاوي ومشاركته على المستوى الدولي جعل الأنظار تلتفت إليه كثيرًا واستطاع نادي الهلال السعودي أن يحصل عليه ضمن فريقه في صفقة كانت مدتها ثلاث مواسم رياضية ونصف.

حقق مع الهلال في دوري المحترفين ضد نادي النصر انجازًا بتمكين الفريق من التعادل 2 – 2 قبل أن تنتهي المباراة بدقائق معدودة وفيما حقق له الفوز على نادي الفتح ومكن فريق الهلال السعودي آنذاك في الحصول على لقي الدوري للمرة الثانية على التوالي.

بعد أن انتهت رحلته مع النادي السعودي الهلال التجأ إلى نادي الزمالك المصري منذ عام 2019 وحتى الآن 2022 وحقق خلالها جملة من الإنجازات التي دعمت رصيده على المستوى الدولي خاصة في ظل المهارة التي يمتلكها في إدارة خط الجناح والوسط الهجومي.

حقيقة انتقال اشرف بن شرقي للاهلي

مع قرب انتهاء رحلة اشرف بن شرقي اللاعب المغربي المميز عن النادي الأبيض المصري “الزمالك” قالت العديد من المصادر أنه سينتقل إلى النادي الأحمر الأهلي غير أن هذه التصريحات لم تصدر عن مصدر مسئول وبالتالي لا يُمكن القول بسلامتها وصحتها.

وأفاد مجدي عبد الغني وهو صحفي رياضي موثوق أنه لا يوجد مفاوضات بين النادي الأهلي واللاعب المغربي أشرف بن شرقي، وقال إن الأنباء التي تتوزع على الصفحات الإعلانية هنا وهناك عارية عن الصحة حيث لم يتم أي لقاء بين اللاعب المغربي وإدارة النادي.

وأشار أنه من المتوقع أن يرحل اللاعب المغربي بعد انتهاء عقده مع الزمالك خلال الموسم الرياضي الحالي 2022 إلى أحد الدوريات العربية أو الاوروبية مستبعدًا أن يلعب في مصر مع نادي غير الزمالك.

تلميحات الأهلي لانتقال بن شرقي اليه

على الرغم من الحديث شبه الرسمي عن عدم انتقال اشرف بن شرقي الذي يلتزم بالتعاقد مع نادي الزمالك لمدة ثلاث مواسم منذ العام 2019 إلا أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لا يكف عن التلميح بإمكانية انضمامه فهو يُحاول أن يُعوض خسارته الأخيرة بفقد لاعبيه المميزين جراء معاناتهم من فايروس كورونا والذي لم يتمكنوا معه من النزول إلى ملاعب الساحرة المستديرة وتحقيق انجازات للأهلي.

وكان الخطيب قد أشار إلى أنه لن يقوم بخصم نسب المشاركة من عقد اللاعب المغربي بدر بانون الذي يمثل خط الدفاع في النادي والذي يُعاني من تبعات فايروس كورونا على عضلة القلب الأمر الذي أعجزه عن اللعب، ويقول خبراء أن بيبو يفعل ذلك من أجل التلميح للاعبين بالانضمام إلى نادي وتوجيه ضربات قوية للنوادي الأخرى خاصة الزمالك الذي يقوم بخصم نسب المشاركة من عقود اللاعبين.

مقالات ذات صلة