سبب وفاة خلف بن هذال

سبب وفاة خلف بن هذال، حالة من الحزن والألم عمت صفحات الكثير من رواد المواقع الاجتماعية بعد تناقل خبر وفاة الشاعر السعودي الكبير الملقب بشاعر الوطن خلف بن هذال الأمر الذي استرعى من الكثيرين البحث عن حقيقة الوفاة وسببها خاصة في ظل وجود العديد من الشائعات التي أشارت سابقًا إلى وفاته وتبين أنها عارية عن الصحة وغير حقيقية، فهل توفي فعلًا شاعر الوطن الحاصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى قبل خمس سنوات من الآن؟

من هو خلف بن هذال ويكيبيديا

عند ذكر خلف بن هذال في الخليج العربي وتحديدًا المملكة العربية السعودية تجد الكثير من الناس يمجدون كلماته التي تغنى بها للوطن الموحد، فهو القائل في أحد قصائده عن حرب الخليج الثانية :” يالله بأمانك من النكبات تامنا والدار بحماك تمنها وتامنها.

اسمه خلف بن هذال الحافي الروقي العتيبي من مواليد الأربعينيات من القرن الماضي وتحديدًا يوليو 1943 يُعد من أشهر الشعراء على المستوى الخليجي ويُعرف بالكثير من الألقاب منها شاعر الوطن  وشاعر الخليج وشاعر الملوك، بدأ كتابه الشعر وهو في عمر 10 سنوات

ديانة خلف بن هذال

بدأ العمل في عمر 17 عامًا وكان راتبه لا يزيد عن 3 ريالات سعودية آنذاك ومن ثم توجه إلى الكويت فأقام فيها عدد من السنوات وعمل في عدد من المهن المختلفة، وهناك عمل على تسجيل بعض قصائده فيما قام عدد من الفنانين الخليجيين بإعادة غنائها ما أدى إلى انتشاره بشكل كبير، ومن ثم التحق بالجيش الكويتي لفترة من الزمن ثم ما لبث أن استقال منه ودخل مجال العمل الحر إلا أنه لم يفلح فيه كثيرًا.

عمله في الحرس الوطني السعودي

عاد خلف بن هذال إلى السعودية وصادف وقت عودته تخريج الفوج التاسع في الحرس الوطني السعودي بقيادة الملك عبد الله بن عبد العزيز وكتب قصيدة وألقاها في حضرته وأعجب بها الملك عبد الله ومثلت هذه القصيدة نقطة تحول في حياة خلف بن هذال حيث تم تعيينه برتبة عريف سائق في معينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الخاصة.

بعد لقائه بالملك عبد الله بن عبد العزيز تم ابتعاثه في بريطانيا وأتم دراسته في الكلية الحربية البريطانية وحصل على رتبة ملازم أول في الحرس الوطني السعودي، ومن ثم تدرج في الحصول على الدرجات العليا في الدراسات الأمنية والعسكرية ووصل إلى رتبة مقدم في الحرس الوطني وأُحيل للتقاعد عند بلوغه السن القانوني.

سبب وفاة خلف بن هذال

كثيرة هي الأنباء التي تحدثت عن وفاة شاعر الوطن خلف بن هذال وسادت حالة من الحزن والأسى على قلوب محبيه وعائلته ولكن ما هي إلا فترة وجيزة وتم الإعلان عن نفي خبر الوفاة وأن الشاعر خلف بن هذال حي يرزق وأنه حالته الصحية مستقرة فقط يُعاني من بعض الأمراض بسبب تقدم السن.

ودعت عائلته رواد المواقع الاجتماعي ومروجي الشائعات إلى تحرى الدقة في نقل الأخبار وعدم التلاعب بأعمار الناس والحصول على الأخبار الصحيحة من مصدرها بعيدًا عن الصحافة الصفراء.

مرض خلف بن هذال

كشفت عائلة الشاعر السعودي الملقب بشاعر الملوك وشاعر الوطن عن إصابته بضمور حاد في عضلة القلب الأمر الذي أثر على تواجده في المحافل الشعرية واسترعى دخوله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وبحسب الطواقم الطبية التي تُتابع حالة خلف بن هذال فإن صحته مستقرة ويحتاج إلى المزيد من الوقت للتعافي التام، يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يُواجه فيها الشاعر شائعة وفاته فكلما اعتلت صحته وأصبح بحاجة إلى الرعاية الصحية والخضوع للفحص السريري تتصاعد الإشاعات حول وفاته الأمر الذي يُزعج أسرته.