سبب وفاة القاضي سامي منصور

سبب وفاة القاضي سامي منصور، يعد من الشخصيات المشهورة على الساحة السياسية، كما يوجد له الكثير من الإنجازات في حياته السياسية، ويبحث الكثير عبر محركات البحث السبب المباشر في وفاة سامي منصور، ومتي تم الإعلان عن الوفاة، وما هي جنسيته وديانته، وما هي أبرز الأعمال التي قام بها في الدولة، وهل كان شخصية مهمة وذات منصب سياسي عالي، تابع التفاصيل في المقال الموجود بين يديكم.

سبب وفاة القاضي سامي منصور

اكدت مصادر مقربة من القاضي سامي منصور خبر وفاته، وهو من الشخصيات المشهورة في القانون والعدالة، حيث يبلغ من العمر 77 عام، كما يتمتع بشخصيته المتوزانة ويلقي حب الجمهور، وتوفي 24 مارس، وحاول ارسال الرسالة القضائية، وشغل مناصب مهمة في الدولة، ولم يعاني من أمراض من قبل، ولكن حدث وعكة صحية مفأجاة اودت بحياته، ورقد في العناية المكثفةى فترة زمنية طويلة.

القاضي سامي منصور ويكيبيديا

سامي منصور من أبرز القضاء في لبنان، من مواليد برج البراجنة في بيروت التي تقع في ساحل المتن الجنوبي، عام 1445م، ويعد شخصية سياسية مهمة في بيروت، حاصل على كثير من المناصب المهمة في الدولة، كان رفم شخصيته القوية ولكن يلقي حب الجمهور، قام بإصلاح الكثير من المشاكل التي تكون في الدولة، حاصل على بكالوريوس القانون من أحد الجامعات اللبنانية، كان لها الكثير من الكتب في مجال القانون.

أهم مناصب سامي منصور

شغل القاضي سامي منصور عدد من المراكز المهمة في الدولة، وبدأ عام 1977م، وشغل الكثير من المناصب السياسية، وكان يعمل قاضي بشكل منفرد عام 1981م، وشغل منصب رئيس محكمة في بيروت عام 1990م، ورئيس محكمة الاستئناف عام 1997م، وؤئيس محكمة التمييز عام 2008م، حيث تقاعد من العمل عام 2013م.

المراكز المهمة التي شغلها سامي منصور في الدولة

عمل القاضي سامي منصور في كثير من المناصب مثل عضو لجنة المعلوماتية القانونية 1986، وعمل مفتش في المحكمة الشرعية الجعفرية 1993م، وعمل في محكمة الابتدائية الإضافية، وشغل منصب قاضي في كثير من المناصب في المحكمة، وعمل على حل العديد من المشاكل التي تختص في العقارات التجارية في بيروت، وهو شخصية معروفة عند رئاسة الدولة، ويلقي حب الجمهور بسبب شخصيته المحبوبة وطيبة القلب التي يتمتع بها رغم صلابة الشخصية.

شهادات سامي منصور العلمية

حصل القاضي منصور على شهادة الدكتوراه في الحقوق، وشغل منصب في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في جامعة لبنان، وعمل في جامعة بيروت العربية، ومعهد الدروس القضائية، وشارك في لجنة الحكيم في نفس المعهد، وقام بكتابة الكثير من الكتب القانونية مثل كتاب القانون المدني، والمدخل إلى القانون.

شخصية القاضي سامي منصور

يتمتع بشخصيتها المثقفة، ويحب الكتابة وخاصة في مجال القانون، وهو قاضي ذات منصب سياسي مرقوق في الدولة، يحبه طلابه في المعهد في جامعات لبنان، وتعد دولة لبنان من الدول العربية التي عاصمتها بيروت، شهدت العديد من الحروب مثل حرب 2006م، وحدث قبل فترة زمنية بسيطة حادث مرفأ بيروت الذي ضرب المواني الاقتصادية والتجارية، ومات عدد كبير من الضحايا وتتضرر الكثير من المباني القريبة من المكان.

لبنان ويكيبيديا

تعد لبنان من الدول التي يوجد بها عدد من الحضارات القديمة، ويوجد فيها المباني القديمة، والمناطق السياحية المشهورة التي يزورها السياح من مختلف المناطق، تتمتع بالمناخ المميز، وهي منطقة جبلية، باردة في فصل الشتاء، وحار في فصل الصيف، كما هي منطقة للسياح في فصل الصيف، يوجد بها عدد من الطوائف والديانات، مع جواز المزواج المدني في حالات اجتماعية متعددة.