اذاعة عن اسبوع الموهبة الخليجي بالفقرات جاهزة للطباعة

اذاعة عن اسبوع الموهبة الخليجي بالفقرات جاهزة للطباعة، من الفعاليات المهمة التي تقام في كل عام فعالية اسبوع الموهبة الخليجي، ستتناول هذه المقالة هذا الموضوع لأن الإذاعة المدرسية وسيلة لنقل الأفكار والمعلومات المهمة للطلاب، ولأن الله تعالى قد وهب كل إنسان موهبة خاصة تميزه عن غيره من المعلمين، يجب أن تلفت انتباه الطلاب للقيام بذلك وتنمية مواهبهم، ومن خلالها سنعرض لكم الفقرات جاهزة للطباعة.

اذاعة عن اسبوع الموهبة الخليجي بالفقرات جاهزة للطباعة

تُعرف كلمة موهبة بأنها هبة من الله تعالى لتمييز من يشاء عن عباده، وهي كلمة مأخوذة في الأصل من فعل الموهوب، وتعني العطاء بلا مقابل، ومعنى كلمة موهبة أن الشخص الواحد هو يختلف عن الآخرين بفعل شيء لا يستطيع الآخرون القيام به، كما يمكن القول إن الإعجاب والإعجاب من قبل الناس من حوله هو قدرة غير عادية تميز من يرتديها، لذلك فهو يمتلك بعض القدرات المدهشة أو المدهشة، وهو بالتأكيد بفضل الله تعالى على الإنسان وليس لديه ما يفعله، افعل بها، بل شرف من الله أن يميزه عن غيره، وأن يكون الموهوب مساهمة في نموه وتطوره، أو عن الأشخاص المحيطين به إذا كان الشخص غير مدرك لأهمية الموهبة التي يمتلكها.

اذاعة عن اسبوع الموهبة بالفقرات جاهزة للطباعة

الراديو المدرسي هو حلقة الوصل بين الطلاب والمعلمين، حيث تنتقل من خلاله أفكار مهمة وموضوعات معينة تهم الطالب، في البلاغة والشعر، بالإضافة إلى ملاحظة وجود بعض الطلاب الموهوبين بالحساب الذهني وسرعة التذكر، من الضروري لفت انتباه الطلاب إلى هذه المواهب وتنميتها بالشكل الصحيح وتشجيعهم على الاستمرار في ذلك لترك بصمتهم المميزة في تنمية المجتمعات ونجاحها.

مقدمة إذاعية عن أسبوع المواهب الخليجية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، لأننا في هذا الأسبوع نتحدث عن نعمة يكرم الله بها من شاء، ويميزه عباده عن غيره، وهي الموهبة التي تأتينا بنعمة الله وكرمه الله عز وجل ومن خلال راديو مدرستنا نبدأ صباحنا بالاستماع إلى بعض القرآن، الآيات والأحاديث النبوية، ثم ننتقل إلى دوراتنا الترفيهية الأخرى حسب ما سيقدمه لنا بعض طلابنا الموهوبين والمحترمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة من الحديث الشريف عن أسبوع الموهبة

بعد تعطير آذاننا ببعض آيات القرآن الكريم، ننتقل إلى قسم الحديث الشريف الذي سيقدمه لنا الطالب الموهوب “اسم الطالب”.

  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أرحم أمتي مع أمتي أبو بكر وأعظمها. ثابت في أمر الله عمر، وأصدقهم في الخجل عثمان أعلمكم وأكرمكم وأكرمكم وأرحمكم، ووصي هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح. “

فقرة كلمة الصباح عن أسبوع المواهب

صباح الخير أيها الأصدقاء والرفاق الأعزاء، الموهبة نعمة منحها لنا الله تعالى، فلكل منا موهبة خاصة تميزنا عن غيرنا، لكن البعض منا لا يدركها، نحن نعمل معًا بجهد ومثابرة لتطوير ما أوكله الله إلينا وتوظيفه في الأعمال التي ترضي الله تعالى، ونكون دائمًا من المحمولين والشاكرين لما قدمه لنا من عطايا ونعم.

فقرة شعرية عن أسبوع المواهب

بالنظر إلى أن موضوع راديو المدرسة لهذا الأسبوع يتحدث عن الموهبة، فلنستمع إلى بعض الأبيات الشعرية التي تلاها الطالب الفصيح، “اسم الطالب”.

  • افتخر كثير من الشعراء بشعرهم وبموهبتهم الجميلة في إلقاء الشعر، ومن بين هؤلاء الشعراء الفخورين بأنفسهم الشاعر المتنبي في قوله

سيعرف الأشخاص الذين انضموا إلى رعيتنا ** أنني أفضل ما تبحث عنه.

أنا من أنظر إلى أدبي ** وأسمع كلماتي من الصم

أنام ​​وأملأ جفني بقصته ** وتبقى المخلوقات مستيقظة وتختنق

هل تعلم فقرة اسبوع المواهب

وهذا ما سيقرأه لنا الطالب الموهوب “اسم الطالب” كما يلي

  • هل تعلم أن الموهبة من صنع الإنسان ويمكن اكتشافها في سن مبكرة ورعايتها من قبل الآباء والمدارس
  • هل تعلم أن كل شخص لديه موهبة تموت فيها إذا لم يعمل على تطويرها وتطويرها
  • هل تعلم أن الفتاة نور إبراهيم البالغة من العمر 12 عامًا قد اختيرت أذكى طفل على قيد الحياة بعد إجابتها على 235 سؤالًا في الرياضيات في ثماني دقائق فقط وحصولها على المركز الأول في المسابقة في عام 2017.

اذاعة عن اسبوع الموهبة الخليجي جاهزة pdf

هذه الفقرة تقدم لنا اسم الطالب المتميز “اسم الطالب”.

  • “الحياة إما مغامرة شجاعة أو لا شيء”.
  • “إذا لم تحاول أن تفعل شيئًا يتجاوز ما أتقنته، فلن تحرز تقدمًا أبدًا.”
  • “الواحد هو مصدر كل ما يفعله”.

فقرة عن أسبوع المواهب في الاذاعة

نستمع إلى فقرة من أقوال مع الطالب المجتهد “اسم الطالب” من فضلك

  • أصبحت المدرسة أهم عامل في اكتشاف مواهب الأطفال والطلاب، وتتحمل المسؤولية الأساسية في زيادة وعي أولياء الأمور بالاستثمار في أفكار ومواهب أبنائهم.
  • يعتبر اكتشاف الشخص لطفل موهوب اكتشافًا لبئر نفط أو منجم ذهب.

فقرة دعاء في الاذاعة عن المواهب الاسبوعية

نأتي معكم الآن إلى الدعاء الذي يقدمه لنا الطالب “اسم الطالب”

  • اللهم لك الحمد والشكر املأ السموات والأرض وافعل ما شئت، المجد لك، لا يمكننا أن نحسب ثناءك، فأنت كما مدحت نفسك.
  • اللهم لا إله إلا أنت، سبحان الله لك، لك السيادة والحمد، وأنت قادر على كل شيء.

ملخص إذاعي لأسبوع المواهب

زملائي الأعزاء، هكذا وصلنا إلى نهاية إذاعة مدرستنا لهذا الأسبوع، نتمنى أن نكون قد نجحنا فيما تصوره، نشكركم على حسن استماعكم واستماعكم للأقسام التي قدمناها لكم … كما أشكر إدارة المدرسة وجميع المعلمين المسؤولين عن إعداد هذه البرامج الإذاعية، جميع الطلاب والمشاركين، إني أعهد إليكم بالله العظيم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موضوع اسبوع المواهب مع فقرات جاهزة للطباعة

انطلاقًا من أهمية الإذاعة المدرسية في جميع المدارس التربوية وهدفها الجميل في نقل المعلومات والأفكار المميزة للطلاب، كما تسعى إلى تنمية مواهب الطلاب ومنحهم الثقة في أنفسهم وقدراتهم الكبيرة وأحلامهم وطموحاتهم في تحقيقها، حيث لقد أعددنا وجاهزنا طباعة موضوع شامل لأسبوع المواهب للإذاعة المدرسية.

شاهد ايضا .. رسومات عن اسبوع الموهبة الخليجي جاهزة للطباعة

مقالات ذات صلة