من هي زوجة احمد السقا مها الصغير

من هي زوجة احمد السقا مها الصغير، يبحث نشطاء التواصل الاجتماعي عن تفاصيل ومعلومات حول زوجة الفنان المصري المعروف أحمد السقا وهي مها الصغير، ولكن لا يظهر عبر وسائل الإعلام عمرها الحقيقي، وتفاصيل كاملة، يعد أحمد السقا الرجل الشرقي الذي يحافظ على خصوصية بيته، ويحاول الفصل بين حياة الشهرة وحياته الخاصة، يوجد له العديد من الأعمال الفنية عبر الشاشة الدرامية المصرية، شارك في عدد من المسرحيات، والأفلام المصرية، يتمتع بشخصيته المميزة.

من هي زوجة احمد السقا مها الصغير

هي مها الصغير متزوجة من أحمد السقا منذ عام 1999م، تحمل الجنسية المصرية، تعيش في مدينة القاهرة، يوجد لها ثلاث من الأبناء وهم ياسين، نادية، حمزة، نالت إعجابه في أثناء التصوير لفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، حيث أنها كانت أحد طالبات الجامعة في الوقت نفسه، وهي من مواليد عام 1980م.

أحمد السقا ويكيبيديا

يسمي أحمد صلاح الدين محمد السقا من مواليد جمهورية مصر العربية عام 1973م، يحمل الجنسية المصرية، يعتنق الديانة الإسلامية، متزوج من مها الصغير وهي لفت انتباه أثناء تصويره مسلسل صعيدي في الجامعة الأمريكية، يذكر أنها كانت تدرس في الجامعة، وفي وقتها رأيها أحمد السقا فوقع في حبها.

سبب شهرة أحمد السقا

يسمي فارس شباب السينما المصرية، يتمتع بشخصيتها المميزة في التمثيل، بدأ في عالم التمثيل في عام 1987م، شارك في عدد كبير من الأفلام المصرية والمسلسلات، والمسرحيات، لها دور بارز في الظهور عبر برامج التلفزيون على الفضائيات المصرية، يتمتلك شخصية حديدية في التمثيل، يبدع في مسلسلات الأكشن والشرطة.

جوائز أحمد السقا

حاصل على عدد من الجوائز والتكريمات على مستوي مصر وعلى مستوي الوطن العربي في قدرتها العالية بالتمثيل، ولد في حياة فنية عالية من أم وأب فنانين، تخرج من المعهد العالي للفنون والمسرحية عام 1993م، وحاصل على امتياز مع مرتبة الشرف، من أبرز مسلسلاته مثل الهارب، الحب وأحكامه، عيلة البرنس، خطوط حمراء، نسل الأغراب، الحصان الأسود، ذهاب وعودة، العيادة، أمير وحلة الأساطير، رحيم، ولد الغلابة، سكر زيادة، الاختيار ويوجد منه جزء في رمضان 2022م.

أفلام أحمد السقا

وشارك في عدد من الأفلام مثل السرب، حرب إطاليا، صعيدي في الجامعة الأمريكية، العنكبوت، خروب اضطراري، الجزيرة، من 30 دقيقة، على جثتي، تيمور وشفيقة، حمادة يلعب، تيتو، سمير وشهير وبهير، إبراهيم الأبيض، يبدع في مجال التمثيل، يوجد لها عدد من المسرحيات التي شارك بها على المسرح مثل كده أوكيه، عفروتو، الاباندا، خذلك قالب، وشارك في برامج تلفزيونية مثل اغلب السقا، التاسعة، السيرة، سهرانين.

تكريمات أحمد السقا

حاصل على عدد من الجوائز مثل جائزة أفضل ممثل في السينما العربية، جائزة التميز الفني، وكرم في عدد من المهرجانات المصرية مثل الانجاز الإبداعي، ومهرجان الجونة السينمائي، المهرجان القومي للسينما المصرية، جائزة أوسكار، وهو أبدع في كثير من المسلسلات مثل مسلسلات الأكشن ومسلسل خطوط حمراء.

والد أحمد السقا

والده صلاح السقا من مواليد عام 1932م، يعيش في مدينة الدقهلية، وهو مخرج في مجال المسرح المصري، حاصل بكالوريوس حقوق من جامعة شمس، وحاصل على ماجستير من معهد السينما عام 1969م، وإخرج مسرحية الليلة الكيبرة،  يوجد لديه العديد من الأعمال الفنية والمسرحية في الدراما المصرية، توفي سبب الوفاة هبوط في القلب، وقصور في وظائف الكلي.

حاصل على جوائز في مجال الأبحاث، والمسرح والشعر، له تاريخ عريق في الكتابة وإنجاز الأبحاث على مستوي عالي في الوطن العربي والعالمي، يوجد له العديد من الإنجازات الأخرى.

مقالات ذات صلة