سبب حبس علي كاكولي

سبب حبس علي كاكولي، أفرجت الحكومة الكويتية عن الفنان علي كاكولي بعد فترة طويلة من الاعتقال، على خلفية قضية اتجار وتعاطي المخدرات، حيث عاد اسم الفنان على كاكولي للتصدر على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات البحث في الكويت والخليج العربي بعد إعلان شموله بالعفو وتبرئه من التهم المنسوبة إليه والتي على إثرها تم سجنه في العام الماضي، وتساءل الكثير من الرواد عن السبب الذي أدى بالفنان كالوكي بالسجن فيما تساءل آخرون عن هويته وأعماله الفنية المختلفة، وسنُحاول أن نوافيكم بالتفاصيل.

علي كاكولي ويكيبيديا

اسمه علي عبد الرضا كالوكي، وهو من مواليد 1986 ، كويتي الجنسية تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج ومن ثم التحق بالعمل الفني حيث كانت بداياته في المسرح الشبابي فيما عمل لاحقًا على تطوير إمكانياته وصقل مواهبه واستطاع أن يُحقق النجاح في كثير من الأعمال الدرامية التي شارك فيها..

بدأ حياته الفنية في سن مبكرة بالعمل المسرح وأنجز خلال رحلته الفنية عدد كبير من المسرحيات وصلت إلى اثني عشرة مسرحية من أهمها كوكب الأحذية، خارج منطقة التغطية بالإضافة إلى صنع في زين، زين الأدغال وغيرها.

واستطاع أن يُشارك بأدوار مميزة في عدد كبير من المسلسلات الخليجية تجاوزت الثلاثون عملًا كان آخرها عام 2020 بعنوان دفعة إلى الجحيم ورحلة بيروت.

في العام 2014 اتجه إلى المجال الغنائي وقدم عددًا من الأغاني والألبومات المختلفة آخرها كان مبروك عام 2020 والنفخة الكذابة عام 2021 .

قضية علي كالولكي

في العام 2021 واجه الممثل والمغني الشاب الكويتي علي كالوكي عددًا من الاتهامات بحيازة المواد المخدرة وتم حبسه على ذمة القضية.

وفي التفاصيل حول قضية المخدرات ففي منتصف العام 2021 أعلنت عدد من الصحف المحلية في الكويت عن تورط أحد الفنانين المشهورين بقضية مخدرات ولكنها لم تُعلن صراحة عن هوية الفنان واكتفت فقط بالتعريف بالحروف الأولى من اسمه “ع .ك” وسريعًا ما تم الصاق الاتهامات بالممثل علي كالوكي.

قام بعدها محامي الممثل الكويتي بنفي الخبر وأشار أن الأخبار المتداولة عن اعتقال الفنان علي كالوكي هي أخبار عارية عن الصحة وأنه مجرد افتراء على شخص الفنان وعائلته للإضرار بسمعته داعيًا إلى ضرورة التثبت من الأخبار من صدرها قبل تداولها ونشرها على الصفحات الاجتماعية.

سبب سجن علي كاكولي

على الرغم من النفي القانوني للتهمة من قبل المحامي إلا ان  الفنان علي كالوكي واجه القضاء وبدأت عملية مثوله أمام المحكمة في أغسطس 2021 وبعد شهر وتحديدًا في سبتمبر تم اصدار حكم بمعاقبته بالسجن 5 سنوات ودفع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف دينار كويتي أي ما يُعادل 16 ألف دولار أمريكي.

وتم تداول أن التهمة التي حوكم بها المغني والممثل الكويتي على كالوكي والتي أصدرتها محكمة الجنايات في الكويت هي التعاطي بالإضافة إلى الحيازة لبعض المواد المخدرة.

الإفراج عن علي كالوكي وتبرئته من تهمة حيازة المخدرات

تداول رواد المواقع الاجتماعية في الساعات الماضية أنباء عن الإفراج عن الممثل الكويتي علي كالوكي والذي حكمت محكمة الجنايات الكويتية بسجنه خمس سنوات في قضية حيازة المخدرات التي اتهم بها في منتصف 2021 وقال الرواد أن الإفراج جاء بسبب العفو الذي يُقدمه حاكم الكويت بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني.

ونشر أصدقاء الفنان عددًا من المنشورات لتهنئته بالخروج من السجن وتبرئته من التهم المنسوبة إليه وقالت الفنانة فاطمة الصفي الحمد لله على سلامتك وضمنت المنشور صورته ووضعت ايموجي قلب.

يذكر أن محكمة الاستئناف كانت قد أصدرت في وقت سابق حكما جديدا بتخفيف العقوبة على الفنان كالوكي من خمس سنوات إلى ثلاث سنوات وأربعة أشهر وأمرت بتنفيذه ودفع غرامة قدرها ألفي دينار كويتي لحيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية.

مقالات ذات صلة