متسابق سرعتة 3م/ث احسب المسافة التي يقطعها في 7 ثواني ؟

متسابق سرعتة 3م/ث احسب المسافة التي يقطعها في 7 ثواني ؟ ، للاجابة على هذا السؤال لابد من معرفة قانون السرعة ، قانون السرعة هو المسافة ÷ الزمن ، يعني السرعة = المسافة ÷  الزمن.

السرعة = المسافة ÷ الزمن

3 =         ؟   ÷   7

3 =     21  ÷  7         فالاجابة هي 21

ما هو المقصود بالسرعة

السرعة هي عبارة عن المسافة المقطوعة بالنسبة للزمن والتي تعتبر كمية فيزيائية متجهة والتي تقاس بالكمية والاتجاه والذي يستخدم علم الرياضيات في حساب كمية السرعة المقطوعة بالنسبة لوحدة الزمن من نقطة أ مثلا الى نقطة ب خلال فترة زمنية معينة ومحددة .

متسابق سرعتة 3م/ث احسب المسافة التي يقطعها في 7 ثواني ؟

مشاكل المسافة هي مسائل كلامية تتضمن المسافة التي يقطعها الجسم بمعدل متوسط معين ولفترة زمنية معينة ، فيجب التأكد من تغيير الوحدات عند الضرورة ،على سبيل المثال : اذا تم اعطاء السعر بالاميال في الساعة والوقت بالدقائق ، فقم بتغيير الوحدات بشكل مناسب ، كما وقد يكون من المفيد استخدام جدول لتنظيم المعلومات الخاصة بمشكلات المسافة ، حيث يساعد هذا الحل على التفكير في رقم واحد في كل مرة بدلا من الخلط بين السؤال والتفكير في الحل .

متسابق سرعتة 3م/ث احسب المسافة التي يقطعها في 7 ثواني ؟

فيتم قياس السرعة في هذه المسألة من خلال تجاوز العديد من المسافات التي يقطعها الجسم والتي تكون السرعة هي سرعة الجسم المقطوعة خلال وحدة زمنية ، حيث ان المسافة التي يقطعها المتسابق الذي سرعته 3م /ث في 7 ثواني فقط هي مسافة 21 متر ، حيث تنص صيغة المسافة على ان المسافة بين نقطتين في مساحة معينة هي الجذر التربيعي لمجموع مربعات الفروق بين الاحداثيات المتناظرة ، فالاجابة على هذا السؤال هي 21 متر بعد معرفة قانون السرعة .