السرعة اللحظية هي سرعة الجسم عند لحظة زمنية معينة.

السرعة اللحظية هي سرعة الجسم عند لحظة زمنية معينة ، صواب خطأ ، هذا سؤال فيزيائي ، الفيزياء هي فرع من فروع العلوم الطبيعية ، حيث نجد ان الفيزياء موجودة في كافة الظواهر الطبيعية التي تكون موجودة في الطبيعة ، فالفيزياء هو علم يدرس المادة والطاقة والتفاعلات التي تحدث بينهما وتدرس الطبيعة والاجسام الموجودة في الطبيعة والتي يمكنها معاملة القوانين وخصائص المادة .

الفيزياء في عالم السرعة

الفيزياء هو علم يدرس المادة وتفاعلاتها بين العناصر الاساسية ، وتهتم بدراسة الكائنات الحية والطبيعة والحركة وقوى الجاذبية التي عرفت من خلال القوانين التي وجدها العلماء المتخصصين في الفيزياء .

ما هي السرعة اللحظية

هي نوع من انواع السرعات الاساسية التي يقوم بها جسم متحرك خلال فترة زمنية معينة لانه السرعة تعتمد بالاساس على الحركة ، وهي معدل تغير المسافة بالنسبة للوقت .

السؤال ، السرعة اللحظية هي سرعة الجسم عند لحظة زمنية معينة ؟

الاجابة ، العبارة صحيحة ، السرعة اللحظية هي سرعة الجسم عند لحظة معينة ، قوى الحركة المستقيمة تعتمد على دراسة الحركة التي تتطلب حساب السرعة اللحظية وهو ما يمكن معرفته من خلال تعريفنا للسرعة اللحظية ، وهو ما ان قيمتها هي السرعة المتوسطة التي تقترب من قيمة السرعة اللحظية ، فكلما كان المجال الزمني المأخوذ لحساب السرعة قصيرا كانت القيمة مرتفعة  .

متى تتساوى السرعة اللحظية مع السرعة المتوسطة

السرعة من المفاهيم الفيزيائية التي يجب التركيز عليها ، وما هي الامور المتعلقة بها ، وما هي العوامل المؤثرة عليها ، فهنا نريد ان ننوه الى ان الكتلة تؤثر على السرعة ، هناك علاقة عكسية بين الفترة الزمنية والسرعة ، فكلما كانت الفترة التي يقطعها الجسم قصيرة ، كلما كان هناك تسارع في الجسم ، فالاجابة على سؤال متى تتساوى السرعة اللحظية مع السرعة المتوسطة هو ، عندما تكون السرعة متجهة اللحظية ثابتة ان السرعة المتجهة اللحظية تساوي السرعة المتوسطة .

مقالات ذات صلة