من هو سلطان البازعي ويكيبيديا- جنسيته

من هو سلطان البازعي ويكيبيديا- جنسيته، من الشخصيات السياسية المشهورة في المملكة العربية السعودية، هو سلطان البازعي، ويعتبر من الشخصيات الوازنة في المملكة، وله العديد من الإنجازات  سلطان البازعي هو أحد مستشاري وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، وله سنوات عديدة من الخبرة في مجال الثقافة والفنون المسرحية وكان هذا هو سبب تكليفه من قبل وزراء الثقافة بإحداث نقلة نوعية في المسرح السعودي من خلال إعطائه منصب رئيس مجلس المسرح والفنون وسنتعرف أكثر على من هو سلطان البازعي ولماذا تم تعيينه في ذلك، موقف وماذا يتم بث مهامه كما تحدثنا عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر الاجتماعية.

من هو سلطان البازعي ويكيبيديا- جنسيته

سلطان البازعي مواطن سعودي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون المسرحية في المملكة العربية السعودية، كما شغل سابقًا منصب رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون، حيث عهد الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان (وزير الثقافة السعودي) إلى سلطان البازعي بمهمة تطوير المسرح السعودي بجميع أشكاله وأنواعه وتخصصاته، قرار بتعيينه رئيساً لقسم المسرح والفنون الأدبية.

اقرأ أيضا…عبدالاله بن سلطان ويكيبيديا زوجته ديانته ابناءه

سبب تعيين سلطان البازعي رئيسا لهيئة المسرح والفنون الأدبية

عُيّن سلطان البازعي رئيساً لقسم المسرح والفنون المسرحية ليقوم بالمهمة المنوطة به في تطوير المسرح السعودي بكافة أشكاله وأنواعه، ووضع استراتيجية جديدة والتأكد من تنفيذها، وهو مهتم بالثقافة والفنون، الفن بالإضافة إلى خبرته في المسرح السعودي، احتياجاته وكيفية استثمارها.

أبرز مسؤوليات هيئة المسرح والفنون الأدبية

إن أهم مهمة لهيئة المسرح والفنون الأدبية الجديدة هي إعطاء المسرح السعودي نقلة نوعية من خلال ابتكار استراتيجية جديدة لضمان تحقيق ذلك ومتابعة تنفيذها، ولعل أهم ما يعود بالفائدة على الكوادر هو أنها ستجري التدريب على أساس برامج التدريب المهني.

حساب سلطان البازعي على تويتر

يمتلك المستشار سلطان البازعي حسابًا رسميًا على منصة تويتر الاجتماعية، حيث يشارك البازعي جميع أعماله والأخبار المتعلقة بتخصصه، مما يفيد أي باحث في الحصول على إجابة لسؤال في هذا المجال من 17.5 ألف متابع على مستوى المملكة بأكملها السعودية ويمكن متابعته مباشرة على حسابه الرسمي على منصة تويتر.

الحساب الرسمي لرئيس هيئة المسرح والفنون المسرحية على تويتر

أنشأ المستشار سلطان البازعي صفحة على تويتر تختص بكافة الأمور المتعلقة بعمل الوكالة ومسرحها، ويمكن للزوار متابعة تغريدات هذه الصفحة، وسيتم الرد على استفساراتهم وآرائهم في هذا المجال، والصفحة الرسمية للوكالة، هيئة المسرح والفنون المسرحية يمكن متابعتها مباشرة على تويتر “.