ما هي عاصمة إفريقيا الوسطى وما مميزاتها

ما هي عاصمة إفريقيا الوسطى وما مميزاتها، من الطبيعي ان تكون العواصم الخاصة بالدول مميزة عن بقية المدن الاخرى ولهذا نجد ان عاصمة افريقا الوسطى هي،  هذه الدولة التي تعد من أكبر الدول في القارة الأفريقية تقع على وجه التحديد في وسط القارة لذلك سميت باسمها وجمهورية إفريقيا الوسطى من بين المدن غير الساحلية التي تحدها مجموعة جوانب اليابسة، ومساحتها حوالي 620 ألف كيلومتر مربع وسنعرف المزيد عن هذه الجمهورية وموقعها وعاصمتها ومناخها.

أين تقع جمهورية افريقيا الوسطى

أين تقع جمهورية افريقيا الوسطى
أين تقع جمهورية افريقيا الوسطى

جمهورية أفريقيا الوسطى “République centrafricaine” هي دولة غير ساحلية في وسط أفريقيا على الحدود مع تشاد من الشمال والسودان من الشمال الشرقي وجنوب السودان من الشرق والكاميرون من الغرب وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الجنوب، ومساحتها حوالي 620.000 كيلومتر مربع، أي ما يعادل 2400.000 ميل مربع، وإحداثياتها “6 ° 42′N 20 ° 54′E”. الماء فيه يمثل 0٪.

ما هي عاصمة إفريقيا الوسطى وما مميزاتها

جمهورية إفريقيا الوسطى هي مدينة “بانغو” وهي أكبر مدن الجمهورية ويبلغ عدد سكانها حوالي 734350 نسمة حسب إحصاء عام 2012 م. تأسست بانغي كقاعدة عسكرية فرنسية في نهاية القرن التاسع عشر وتحديداً عام 1889 م، وكان اسمه بانغي، ويعزى إلى موقعه على جانب نهر أوبانغي، بالتحديد فوق الضفة الشمالية، وكلمة أوبانجي مشتقة من كلمة “تيار” هذا النهر يتكون من عدة مجاري مائية تجري شمال مدينة برازافيل مياه مناسبة لعمليات الشحن، ويعيش غالبية سكان جمهورية إفريقيا الوسطى في عدة مناطق في الجزء الغربي من الجمهورية نظرًا لموقعهم في بانغي والمناطق المحيطة بها.

الموقع الجغرافي والفلكي لمدينة بانغي

تقع بانغي، عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى، على الساحل الغربي لأشهر نهر في إفريقيا، نهر أوبانجي، وهو النهر الذي يربط بين جمهورية الكونغو وجمهورية إفريقيا الوسطى. 18.35 “شرق غرينتش.

مدينة بانغي ويكيبيديا

بانغي هي أكبر مدينة في جمهورية إفريقيا الوسطى من حيث المساحة والسكان، ويبلغ عدد سكانها حوالي 734 ألف نسمة حسب إحصائيات المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة في عام 2012 م، حيث تقع المدينة في الجزء الغربي من الجمهورية.

المناخ في مدينة بانغي

تتمتع بانغي بمناخ استوائي نظرًا لموقعها بالقرب من خط الاستواء، لذا فإن المناخ حار جدًا ورطب على مدار العام، جنبًا إلى جنب مع الأمطار الموسمية التي تهطل بغزارة على مدار العام، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان عرضة للفيضانات في العالم، وأفضل الأوقات لزيارتهم تقع المدينة بين شهري ديسمبر وفبراير لأن درجات الحرارة في ذلك الوقت باردة على عكس المدينة.

شاهد ايضا .. دعاء دخول رمضان 1443 مكتوب قصير أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

مقالات ذات صلة