من هو صابر الهذيلي ويكيبيديا

من هو صابر الهذيلي ويكيبيديا ، تداول نشطاء المواقع الاجتماعية في تونس خبر وفاة الممثل الكوميدي صابر الهذيلي ومنذ تلك اللحظة انقسم الرواد على المواقع الاجتماعية إلى قسمين فالأول حرص على نفي الشائعة عن الكوميدي الهذيلي والتأكيد عن أنه ما زال على حيًا فيما عمل الفريق الآخر على البحث عن هويته الشخصية والفنية والكثير من تفاصيل حياته، وذلك في إطار إحياء ذكراه بأعماله والحديث عن مناقبه الحسنة ودعوة جماهيره إلى المشاركة في نعيه على مختلف الوسائل والمواقع الاعلامية والاجتماعية، فمن هو صابر الهذيلي ويكيبيديا وما هي حقيقة وفاته؟

من هو صابر الهذيلي ويكيبيديا

لمع اسم صابر الهذيلي في التلفزيون التونسي فهو من أبرز الممثلين في المجال الكوميدي بتونس وله العديد من الأعمال الناجحة على مدار مسيرته التي امتدت على مدار أكثر من عقد كامل حتى وفاته قبل أيام.

اشتهر صابر الهذيلي بتقديم برنامجه “النقار” على الشاشة الفضية التونسية واستطاع من خلاله النقر في الكثير من القضايا المجتمعية في الوسط التونسي بأسلوب يختلط فيه الجد والهزل وبطريقة كوميدية رائعة قبل أن تمنحك الفرصة للضحك تمنحك الفرصة للمعرفة والوعي بمختلف القضايا وسبل إثارتها بما يُحقق المنفعة للجميع.

موهبة صابر الهيذلي

امتاز الهذيلي المولود في عام 1983 بروحه المرحة وقدرته على الحديث عن الكثير من القضايا الاجتماعية بصوت المواطن وبأسلوب يخلط بين الجد والهزل ليتمكن من قول رأيه بسلاسة وبدون أي عوائق.

وتم اكتشاف موهبة الهذيلي الكوميدية من خلال الفنان معز دبش رئيس جمعية النفيضة للفن الركحي، ومنذ تلك الفترة عمل على جذبه إلى الجمعية والاستفادة من موهبته الفذة رغم أن يُعاني من أمراض مزمنة ويُعد من ذوي الاحتياجات الخاصة، فكان الهذيلي يكتب النصوص بطريقته الكوميدية الخاصة لمعز الدبش ويقوم الأخير بعرضها في صورة مقاطع مصورة وينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وقد حققت نسب مشاهدة عالية جدًا في تونس والعالم العربي.

ما هو مرض صابر الهذيلي

يُعاني صابر الهذيلي الذي ذاع صيته في برنامج النقار الذي تبثه قناة التونسية الجنوبية من مرض الكلى وينتظر بفارغ الصبر متبرعًا يُمكنه أن يمنحه إحدى كليتيه ليتمكن من التعافي.

ويخضع الهذيلي لعملية الغسيل الكلوي باستمرار منذ أكثر من 25 عامًا ويقضي كل يومين قرابة 6 ساعات على آلة الغسيل الكلوي في المستشفيات التونسية بمنطقة النفيضة حيث يقطن، ولا يمل من انتظار المتبرع المناسب الذي يُمكنه أن يُنهي ألمه ويُحوله إلى أمل.

حقيقة وفاة صابر الهذيلي

المرض الذي عانى منه الممثل الكوميدي التونسي صابر الهذيلي واستمراره بالوصول إلى المستشفى يومًا بعد يوم ليقوم بعملية الغسيل الكلوي جعلت الكثير من رواد المواقع الاجتماعية يتحدثون عن خبر وفاته كلما ظهرت له صورة في وسائل الإعلام التونسية المحلية وهو يقوم بعملية الغسيل الكلوي أو كلما أُعلن عن تأجيل الحلقة الخاصة ببرنامجه النقار على القناة الجنوبية التونسية.

وعلى الرغم من الإشاعات الكثيرة حول وفاته إلا أن مقربون من الهذيلي أكدوا أن قلبه ما زال نابضًا بالحياة وأن تأخره أو تواريه عن الأضواء إنما بسبب حالته المرضية وأكدوا في أكثر من صورة وتعليق على مواقع التواصل الاجتماعي أنه ينتظر بأمل كبير أن يجد متبرعًا يمنحه احدى كليتيه، وطالب أصدقاء الهذيلي رواد المواقع الاجتماعية بتحري الدقة في نقل الأخبار وعدم اثارة الشائعات لما لها تأثير سلبي على نفسية الهذيلي وعائلته.