دعاء الليلة الأخيرة من شعبان مكتوب

دعاء الليلة الأخيرة من شعبان مكتوب، شهر شعبان المبارك من الأشهر المباركة في التقويم الهجري، ويسبق شهر رمضان المبارك، شهر الصيام والقيامة، وأفضل دعاء في آخر ليلة من شعبان مكتوب الليالي والنهار وتقدم من خلال الصلاة المكتوبة من آخر ليلة من شعبان.

دعاء الليلة الأخيرة من شعبان مكتوب

  • اللهم إني في آخر ليلة من شهر شعبان المبارك، نسألك أن تبلغنا برمضان لا فات ولا فات.
  • اللهم إنك في آخر ليلة من شهر شعبان المبارك نسألك أن تبارك علينا في كل ليالينا. اللهم ارزقنا في شهر رمضان وكتب علينا فيه بركات وحسنات اللهم ارزقنا الحسنات والكف عن المنكرات اللهم ارزقنا الصيام فيه وقد بلغنا العشر الأواخر من رمضان ولنتشارك ليلة القدر مع رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في آخر ليلة من شهر شعبان إن لم تغفر لنا ما حدث فاغفر لنا يا حنان يا منان ما بقي اللهم ان ربنا لا اله الا بك انت خلقنا ونحن عبيدك

طلب المغفرة في اخر ليلة من شهر شعبان

الاستغفار والمغفرة من الله تعالى أمر لازم، ومع الدعاء في آخر ليلة من شعبان، يجب على المسلم الاستغفار فيها

  • في آخر ليلة من شعبان يا رب انت سيدي لا إله إلا أنت وأنا خلقت نفسي وأنا عبدك وأنا أقف على عهدك وأعدك بما يمكنني أن أطلبه من شر ما فعلته أحبك بخطاياك وأغفر لنفسي لا أحد يغفر الذنوب إلا أنت.
  • مع حلول آخر ليلة من شعبان، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك يا الله، إن لم تغفر لي ولم ترحمني سأكون من الظالمين في كل شيء.

آخر دعاء من شعبان واستقبال رمضان

إذا دعاء المسلم في آخر ليلة من شعبان، أودع شعبان، واستقبل رمضان بدعائه على النحو التالي:

  • اللهم مع نهاية شهر شعبان وبداية شهر رمضان نسألك أن تجعلنا المغفور له الصالحين والعبدين والمطيعين والصائمين وأولياء أعناقهم، ويتبع أولئك الذين يحبون كتابك النبيل.
  • اللهم اني في آخر ليلة من شهر شعبان وبداية شهر الرحمة والمغفرة نسألك يا ربنا اغفر لنا ذنوبنا.
  • اللهم اغفر لنا هدرنا في شؤوننا واعتن بنا وارحمنا واغفر لنا واغفر لنا اللهم في رمضان قربنا من كل عمل تحبه وتقبله.
  • اللهم اجعل أعمالنا تستقبل في شعبان اللهم ارزقنا الصيام والفعل والعمل الصالح في رمضان اللهم اكرمنا بالحسنات واجعلنا صالحين من آبائنا وامهاتنا وارحمنا من نفسك.
  • وسلحنا وصية الهداية يا الله لا تجعل صومنا جائعا ولا عطشا.

شاهد أيضا..دعاء دخول رمضان 1443 مكتوب قصير أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

أدعية ليلة شعبان مكتوبة

بدعاء مكتوب في آخر ليلة من شعبان، يجب على المسلم الدعاء لما ييسر له من خير لنفسه ولجميع المسلمين على النحو التالي

  • اللهم صحح أحوالنا وأحوال المسلمين في ليلة شعبان الأخيرة اللهم احي الكتاب سيل السحاب قاهر الاحزاب اهزم أعداء الدين وأعداء المسلمين.
  • اللهم في ليلة شعبان هذه نعوذ بك فنعوذ ونحفظك فامنحنا اللهم عونك فاعيننا ونصرخ اليك على عدوك فنبكي ونطلب مساعدتك فامنحنا النصر ونطلب مساعدتك اليوم بأمرنا، لذا ساعدنا ونعتمد عليك، لذا أوقفنا ونتمسك بك، لذا احمينا.
  • اللهم ان شهر رمضان هو شهر جديد فافتحه لنا بطاعتك وختمه لنا بمغفرك ورضائك وارزقنا فيه الحسنات التي تقبلها منا يا رب العالمين.

دعاء وداع شهر شعبان واستقبال رمضان

يتوجه العباد إلى الله، ودعوا شهر شعبان ودخلوا شهر رمضان في آخر ليلة من شعبان، سائلين الرب الرحمة والمغفرة والتوفيق والسداد في رمضان والأشهر الأخرى

  • اللهم في آخر لحظات شهر شعبان نطلب منك ثقة مؤثرة ويقين صادق، حتى نعلم أنه لن يحدث لنا شيء إلا ما كتبته لنا، وهذا نحن راضون بما شاركته معنا يا رب الجلالة والمجد.
  • اللهم إنك في ليلة شعبان الأخيرة عرفت سرنا وانفتاحنا فتقبل اعتذارنا.
  • اللهم اني في ليلة شعبان الاخيرة اغفر لنا ذنوبنا واجعل شياطيننا بائسة وانظر في رهاناتنا وازن موازيننا واجعلنا اهل الجنة.

دعاء آخر يوم من شهر شعبان

دعاء آخر يوم من شهر شعبان هو ما نقدمه أدناه حيث أن الدعاء مطلوب ومجابه في آخر يوم من أيام استقبال رمضان المبارك بإذن الله والدعاء هو:

اللهم ارحمك اناشدك ايها الحي يا قيوم ارحم الرحيم اللهم اغفر لي ذنوبي وستر عيوبي وارحم ضعفي يا قلة الحيل وذلني للناس اللهم لا تدعني إثم إلا أن تغفر لها ولا داعي إلا أنفقها يا أرحم الآخرة حزنًا وحزنًا وغمًا وأعطها. لي السعادة في العالمين يا رب العالمين.

صلاة الجمعة الأخيرة من شعبان

يوم الجمعة من أيام إجابة الدعاء، فيجدر بمسلم أن يصلي على نفسه ومن يحب:

اللهم يا مالك السماوات والأرض، يا عزيز السماوات والأرض، ومن يسند السماوات والأرض، أرجو منك بأسمائك الحسنة وصفاتك السامية أن تجعلني من الصالحين وتقوى ولا تجعلني من البائسين والبائسين يا رب العالمين على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

مقالات ذات صلة