دعاء اخر جمعة من شعبان 2022 أدعية عن أخر جمعة من شهر شعبان مكتوبة

دعاء اخر جمعة من شعبان 2022 أدعية عن أخر جمعة من شهر رمضان مكتوبة، شهر شعبان له الكثير من الفضائل في الإسلام وبين المسلمين وهو الشهر الذي يأتي بعده  شهر رمضان من الأشهر المباركة التي جعل الله فيها عطية عظيمة ومن واجب المسلمين استخدام هذه الفضيلة في جميع الأوقات من خلال الصلاة والذكر وكذلك من خلال دعاء آخر جمعة من شعبان اللهم صل إلى رمضان.

فضائل شهر شعبان

شرح رسول الله صلى الله عليه وسلم فضائل شهر شعبان المبارك للمسلمين وأصحابه الكرام من خلال العديد من الأحاديث الشريفة في فضائل هذا الشهر المبارك ومنها:

  • على لسان أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال “الله يقوم في وسط شعبان بالليل ويغفر كل خلقه إلا لشيء” مشرك أو شخص مثير للجدل “.
  • تحت حكم أسامة بن زيد رضي الله عنهم أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله! لم اراك صائما في اي شهر من الاشهر ماذا تصوم في شعبان ! قال هذا شهر يغفله الناس بين رجب ورمضان، وهو شهر رفع الأعمال إلى رب العالمين، فأريد أن ترفع أعمالي وأنا صائم.

دعاء اخر جمعة من شعبان 1443 مكتوب

مع اقتراب شهر شعبان من نهايته، ووصول المسلمون إلى آخر جمعة منه، فإنهم يبحثون عن أدعية للصلاة في هذه الأوقات المباركة، وفيما يلي بعض الأدعية المشروعة:

  • اللهم إني أسألك أن الحمد لك، لا إله إلاك، يا رب السماوات والأرض، يا صاحب الجلال والشرف، أيها الحي، يا قيوم، أتوسل إليك في يوم الجمعة الأخير من شهر شعبان المبارك ليبلغنا برمضان ويكتب لنا تحت عبادك الصالحين منتصري الجنة ومن نجوا من جهنم.
  • اللهم اهدني الجمعة الفائتة من شعبان لمن هديتني وعافيتني ممن شفيت، واعتني بي ممن رعيتني، وبارك لي بما أعطيت، واحفظني أنا من شر ما أنفقت، لأنك حكم ولن تحاكم، لئلا يتواضع من يستحقك ويقدره الذي اعتدت عليه مبارك لك ربنا العظيم.
  • اللهم اني في آخر جمعة من شهر شعبان لك الحمد نور السماوات والأرض والحمد لك أنت أمين السماوات والأرض وعليك الحمد لله انت رب السماوات والارض ومن فيهم انت الحق ووعدك الصدق كلامك الحق ولقاك حق والسماوات حق والنار هي الحقيقة صحيح الأنبياء حق، والساعة حق يا الله أسلمك، وبك آمنت وبك توكلت وبك تبت وفيك جادلت وفيك أنا حكمت فاغفر لي ما تقدمت وما أخرته وما أخفيه وما أعلنه أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان

ومن أكثر الأدعية الشرعية التي يمكن للمسلمين أن يوجهوها، كدعاء شعبان يوم الجمعة الماضي، نذكر منها على النحو التالي:

  • اللهم في آخر شعبان إنك غفران كريم تحب المغفرة فاغفر لنا يا كريم اللهم اجعلنا من يفطر معهم في رمضان ارحمهم وأكل طعامهم الصالحين والملائكة الطيبين تنزل عليهم .
  • اللهم اني في نهاية شعبان ارفع يدي اليك بالدعاء والدعاء اللهم انت مالك المملكة أنت تعطي المملكة لمن شئت، وتنزع المملكة من شئت، وتكرم من تشاء، وتذل من شئت، من شئت، ترحمني برحمة مثل رحمة كل هذا سوف يجنب الآخرين.
  • اللهم اني يوم جمعة آخر من شعبان بشرائعك انقذني من ممنوعاتك واكفيني بنعمتك مع اولئك الا انت لا اله الا انت سبحانك من كنت انا الظالمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان في صلاة الجمعة الأخيرة من شهر شعبان

مع قدوم يوم الجمعة الأخير من شهر شعبان المبارك، يحاول المسلمون استغلال ذلك بالدعاء المشروع، وفيما يلي أجمل الدعاء المكتوب ليوم الجمعة الأخير من شعبان:

  • اللهم في يوم جمعة آخر من شعبان وقف المتسولون على بابك، ولجأ المسكين إلى جانبك، ووقفت سفينة الفقراء على شاطئ فضلك، رجاء عبورهم إلى ساحتك رحمة ورحمة.
  • اللهم مع آخر أيام شعبان المبارك نسألك أن تفرح كل أيامنا اللهم ارفض الاحزان واشف الامراض اللهم أبسط رزقنا وحسن أخلاقنا وارحمنا.

أجمل أدعية عن الجمعة الأخيرة من شعبان

يمكن للمسلم أن يختار أجمل دعاء ليوم الجمعة الأخير من شعبان من الأدعية الجميلة والمشروعة الآتية:

  • اللهم عند وصولنا للجمعة الاخيرة من شهر شعبان المبارك اللهم اجعل كل ايامنا سعيدة اللهم ارفض احزاننا شفاء الامراض يبسط الرزق ويحسن الاخلاق اللهم ارحمنا واروي السوء.
  • اللهم انكم في نهاية شعبان إن لم ترحموا إلا المطيعين فهو للعصيان.
  • اللهم قبل رمضان لا تحرمنا من شفاعة الرسول وتجعل من التقوى سلعة تنفعنا اللهم لا تجعلنا أهل الإهمال والهدر في رمضان.

الدعاء ليوم الجمعة الأخير من شهر شعبان

كُتبت صلاة الجمعة الأخيرة من شعبان في صلاة الجمعة الأخيرة فيها، ويمكن الوصول إليها على النحو التالي:

  • اللهم اجعلنا قبل رمضان من يقول ويعمل ويعمل ويخلص ويخلص ويقبل ويقبل ويتبارك ويتبارك وهكذا يشهدون.
  • في آخر جمعة من شهر شعبان فسبحان الله عدد ما خلقه في السموات وسبحان الله عدد ما خلقه على الأرض والمجد لله عدد ما هو عليه في المنتصف، والمجد لله هو عدد ما خلقه، والله أكبر من ذلك، والحمد لله كذلك، ولا حول ولا قوة إلا الله هكذا.
  • في يوم الجمعة الأخير من شعبان اللهم لا تدعنا ذنب إلا أنت سامحهم، ولا كلاهما إلا أنت ترنهم، ولا عيب أن لا تعالجهم، ولا داعي لحاجاتهم الدنيا والآخرة لك فيها، وفيها شيء خير، إلى جانب خفتها وعزمها برحمتك، أيها الرحيم الرحيم.

شاهد أيضا..ادعية وعبارات عن الجمعة الاخيرة في شعبان 2022 مكتوبة

الدعاء توديع شهر  شعبان وتستقبل رمضان

بما أن المسلم يودع شهر شعبان ويستعد لشهر رمضان، فمن المهم للمسلمين أن يقدموا الكثير من الأدعية المشروعة في هذه الأوقات، ومنها ما يلي:

  • اللهم إنا نودع شعبان ونرحب بشهر رمضان يا رحيم تولى أمرنا ويخلصنا فكن لنا وليا ومناصرا وداعا ومعينا.
  • اللهم مع بداية شهر رمضان نسألكم اللطف واللطف والعافية والصلاح والرحمة والمحبة، نعوذ بكم من تقلبات القلوب والأيام، عافينا من المعصية والمعاصي، ابقينا مشغولين بأفضل ما يرضيك، انقذنا من أذى الرجال، احتلنا معكم من همومنا، اجعلوا الآخرة همومنا.

مقالات ذات صلة