كم مخ لدودة القز فطحل

كم مخ لدودة القز فطحل، تعد الالغاز والاسئلة الغريبة محط تهتمام للعديد من التطبيقات والبرامج المسلية والتي تدفع بالشخص للتفكير والاستنتاج، مثل العديد من أدمغة دودة القز، الديدان كائنات حية لافقارية بسيطة، لها أجسام طويلة ورفيعة، ليس لها أرجل ولها نهايات بارزة على الرأس والذيل وأدمغة بسيطة للغاية، والديدان لها أيضًا أنسجة وأنظمة وأعضاء مخصصة لها تساعد في تنفيذ وظائفها الحيوية، ومن خلال سرد مجموعة متنوعة من المعلومات حول دودة القز.

ما هي دودة القز

دودة القز أو كاتربيلر عثة الحرير المستأنسة (بالإنجليزية دودة القز) هي حشرة مفصلية موطنها الصين، تم العثور على دودة القز منذ آلاف السنين في غرب آسيا لإنتاج الحرير وعاشت في البراري على الأشجار، وخاصة أشجار التوت والبرتقال، ولكن بمرور الوقت تم تربية دودة القز وتدجينها بالكامل لدرجة أنها لم تعد موجودة حاليًا في بري.

كم مخ لدودة القز فطح

دودة القز هي كاتربيلر فراشة دودة القز، تصنع خيوط الحرير التي يُنسج منها الحرير الطبيعي، دودة القز لها جسم سميك وخشن وأجنحة بلون الكريم، إن أنثى فراشة دودة القز أكبر من الذكر، ويتراوح لون جسمها من الأشقر إلى البني الفاتح مع خطوط داكنة، وتظهر شرنقة دودة القز التي تمتد بطولها بأشكال وأحجام وأوزان متنوعة تختلف باختلاف أنواع دودة القز وموسم التكاثر.

  • 11 عقل

سلوك دودة القز في الحياة

تظهر دودة القز عدة سلوكيات وهي كالتالي

  • وتصل فترة حضانة بيض دودة القز إلى سبعة وعشرين أو ثمانية وعشرين يومًا وتحدث مرة واحدة في السنة تنام خلالها دودة القز أربع مرات، وتعتبر البيضة المرحلة الأولى في حياة دودة القز وتضع الأنثى حوالي 350 البيض الذي يوضع في فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة يفقس.
  • وتتراوح مدة سبات دودة القز من أربع وعشرين إلى ثمان وأربعين ساعة، وفي كل مرة يتساقط جلدها.
  • عندما تدخل دودة القز مرحلة العذراء، يتحول لونها إلى الأصفر وتنتج أليافًا صغيرة في أفواهها، وتعلق نفسها في الشرنقة لمدة أربعة أيام متتالية.

كم مخ لدودة القز؟

  • تدخل دودة القز مرحلة الشرنقة حيث تتكون شرنقة من الحرير من خيط واحد وتحيط نفسها، ويكون حجم الشرنقة بحجم كرة قطنية صغيرة.
  • تدخل دودة القز مرحلة العذراء، ودودة القز بلا حراك تنتظر اكتمال النمو والنضج للخروج من الشرنقة، ويقتل الناس الخادرة بغمرها في الماء المغلي في هذه المرحلة لمنعها من محاولة الخروج وحتى لا تتمزق خيط الحرير الذي كان ينتج.
  • في مرحلة الفراشة، تتحول الخادرة إلى فراشة بالغة وناضجة، بعد عملية التزاوج الأولى، تضع البيض لبدء دورة حياة مجموعة أخرى من البيض.

تفاصيل عن دودة القز

فيما يلي بعض المعلومات الثقافية العامة عن دودة القز

  • تمر دودة القز بخمس مراحل مختلفة خلال مرحلة نموها، تبدأ بمرحلة البيضة، ثم مرحلة اليرقات، ثم مرحلة الشرانق، ثم مرحلة الشرانق، ثم تتحول أخيرًا إلى فراشة.
  • تعتبر دودة القز من الحيوانات العاشبة حيث تتغذى على الأعشاب وأوراق الشجر، وتتأثر جودة الحرير الذي تنتجه الدودة بنوع الطعام الذي تأكله، وأشهر أطعمةها أوراق التوت.
  • لدودة القز فوائد عديدة منها أنها غذاء لبعض الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى إنتاج الحرير الذي يستخدم في صناعة الملابس الفاخرة.

شاهد ايضا .. حل اللغز لماذا اختار السجين الخبز بدلا من المفتاح

مقالات ذات صلة