كلمة عن شهر رمضان المبارك 2023 مواعظ حكم

كلمة عن شهر رمضان المبارك 2023 مواعظ حكم، باتت التهاني بقدوم شهر رمضان تنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي احتفالا بقدوم رمضان،  من الأمور الهامة والأساسية انطلاقا من أهمية هذا الشهر وعظمة حضوره الكبير في ذاكرة وحاضر ومستقبل كل مسلم، ولهذا نهنئ أمتنا على بمناسبة شهر رمضان ونقدم جمل عن شهر رمضان 2022 وباقة من اجمل الكلمات عن شهر رمضان 2022.

كلمة عن شهر رمضان المبارك 2023 مواعظ حكم

كلمة عن شهر رمضان المبارك 2022 مواعظ حكم
كلمة عن شهر رمضان المبارك 2022 مواعظ حكم

تُلقى الخطاب التعريفي بشهر رمضان في مناسبات ثقافية ودينية مهمة، وأخرى تتزامن مع فعاليات هذا الشهر المبارك، لإبراز أهميته الكبرى وأهم ما يقال فيه

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد الصادق المخلص الوعد الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، أما الآن فقد خلق الله الشهور و أيامًا، وجعلت منها مواسم إغداق ينمو فيها الفرح، وتكاثر الحسنات، وترتفع النفوس إلى خالقها رحمة منه وعبيده، ومن حرصه على عبيده وجعل شهر رمضان المبارك شهرًا واحدًا، من أبرز هذه الهدايا، يتمنى الموتى الحياة عليهم أن يعودوا ويقضوا رمضان كله كما قضاه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عبارات عن شهر رمضان المبارك 2023

عبارات عن شهر رمضان المبارك 2022
عبارات عن شهر رمضان المبارك 2022

هذه الكلمات تم تناولها في منشورات على منصة الفيس بوك على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من المنصات تعبيرا عن فضل رمضان وحضوره الكبير، وأهم ما قيل

  • إن شهر رمضان المبارك هو الهدية التي كرم الله بها عباده الذين يريدون الوصول إليه، فعملنا الله عليهم، وأكرمنا بحبال قوية لا تنكسر، ويكرمنا بالمغفرة والتحرر من النار.
  • صوم شهر رمضان هو رياضة الروح، يقويها ذكر الله لتلك الطاعة، وهي العبادة السامية التي اختارها الله تعالى لنفسه وجعل لأصحابه بابًا يدخلون من خلاله الجنة.
  • فقط شهر رمضان المبارك قادر على خلق أفضل الذكريات الدينية في قلوبنا، وسط أنفاس الإيمان تلك التي تجلب لنا الفرح لأنها تتخلل الذاكرة.
  • كرم الله ورحمته مطلق ولا يمكن تجاوزه بأي صفة أخرى وشهر رمضان هو شهر الخير والفضل عندما تغلق أبواب جهنم وتفتح أبواب الجنة.
  • صلى الأجداد إلى الله لمدة نصف عام ليبلغهم بشهر رمضان، ودعوا الله في النصف الأخير من العام أن يتقبل منهم طاعة شهر رمضان.

حكم ومواعظ عن شهر رمضان المبارك

وتحمل هذه العبارات بين سطورها مشاعر المسلم الحريص على تفاصيل دينه وإيمانه السليم الذي لا تشوبه شائبة وهذه العبارات تطير في فضاء التواصل الاجتماعي وأبرز ما قيل لهم

  • بمناسبة استقبالنا لشهر الخير والعطاء، نفرح بتجديد أرواحنا ونوايانا وتجديد عهدنا مع الله تعالى، حتى نخرج من رمضان بقلوب ونفوس جديدة تعالى هذا العام.
  • إنه شهرنا لتلخيص تراثنا وإيماننا، إنه شهر يميز فيه الله أمتنا العظيمة عن الآخرين، وفقنا الله في هذا، وساعدنا على الفوز والحرية في صيام شهر رمضان الكريم ووقوفه.
  • ويكفي شهر رمضان لتلميع تلك القلوب، وعلاج الجراح التي تكمن بينها، فهو شهر اللطف والعطاء، إذ تعلو النفوس على الأشياء المادية، وتنطلق في فضاء الرقي الروحي الجميل.
  • إن مناسبة شهر رمضان المبارك مناسبة لكل إنسان مسلم تضيق احتمالات شوقه على الأرواح الدينية التي تتجدد بها مشاعر الولاء والولاء، فحمد الله وصلنا رمضان.
  • بكل حب نستقبل شهر رمضان وبكل حزن نقول وداعا لشهر شعبان، لأنك يا الله، بما أنك كرمتنا بهذه الأوقات المقدسة، نطلب منك أن تقودنا حتى لا نخرج منها إلا إذا كنت قد غفرت خطايانا الماضية والمتأخرة.

خواطر ترحيب بشهر رمضان

وهي من الكلمات البارزة التي تتناول هذه القيمة الإسلامية العظيمة وتعزز معناها وتتناولها صف اللغة الإنجليزية بمناسبة شهر رمضان وكان على النحو التالي

كلمة بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع من السنة الهجرية ومن أهم الشهور المقدسة في الدين الإسلامي وهو، هو الشهر الذي أمر الله فيه بعبادة الصيام، ليكون شهر العبادة الفاضلة، حيث يتكاثر، فيه يجازي ويزهر بأيام الحسنات، وتنمو القلوب في شوق الله تعالى، وفيه تكون المباركة، ليلة المرسوم، التي عبادةها تساوي عبادة ألف شهر من الأشهر الأخرى، وأدرك ما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ترجمة بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع من السنة الهجرية ومن أهم الشهور المقدسة في الدين الإسلامي، وهو الشهر الذي قضى فيه الله أن تكون عبادة الصيام شهر العبادة الممتازة، وهي ليلة مباركة للحكم تعادل عبادة ألف شهر من الأشهر الأخرى، تمسك به، وتمسك به الخير فيه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

منشورات فيس بوك عن رمضان 2023

الفيسبوك هو من أكبر مواقع التواصل في العالم الافتراضي والمسلمون يرونه من خلال تدوينات جميلة عن الشهر المبارك، إيمانا وتقديرا للفرح، وأهم ما يقوله

  • بسم الله نبارك لكل شعوب العالم بشهر رمضان المبارك حيث تتفتح القلوب وتتصالح النفوس وتفتح الايام، عام جديد سعيد.
  • بسم الله والحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، نهنئ جميع شعوب العالم الإسلامي بهذه المناسبة الدينية العظيمة، ونسأل الله أن يرافقهم العون الذي طال انتظاره للشعوب المعذبة.
  • مع حلول شهر رمضان المبارك نسأل الله العلي القدير أن يدعو لنا ما لا يستجاب وأن يرزقنا في أيام شهر رمضان حتى لا نرى فيها إلا الخير والبهجة، إن شاء الله.
  • كل عام وأنتم بخير، بارك الله أوقاتكم في شهر رمضان، وبارك الله فينا وإياكم، هذا التذكير العالمي الذي يريح النفوس ويرفع القلوب إلى خالقها، أعادها الله إلينا وإياك بلطف.
  • إن شهر رمضان هو ذاكرتي، وذاكرتنا الإسلامية شهر الإنجازات العظيمة، ولم يكن شهرًا يومًا من الكسل والنوم، فوفقنا الله في رمضان، ووفر لنا الكثير من الخير فيه.

تغريدات جميلة عن شهر رمضان المبارك 2023

تم إطلاق هذه التغريدات في عالم تويتر لتصل إلى جميع القلوب والأحباء في جميع دول العالم، وقد جاءت بأشكال وصيغ متنوعة منها

  • من أجلكم شهر رمضان المبارك هذه النفوس تشتاق وهذه الألسنة تحلى بالدعاء إلى الله، باركنا الله في شهر رمضان المبارك ويساعدنا على الصيام والصلاة، وإحناء أعيننا وإسكات ألسنتنا صيانتها.
  • شهر رمضان المبارك هو فرصتنا الجميلة التي أسبغها الله على أمته، إنه شهر الغفران، شهر الكرم العظيم وتكاثر الحسنات، بارك الله فينا فيه.
  • هذه الليالي والأيام الرمضانية قادرة على أن تجلب لنا الفرح وهي قادرة على زيادة سعادتنا، فالله أعطانا رمضان وأعطانا رمضان يا رحيم الرحمن.
  • مع أيام رمضان هذه التي تفيض بأجمل الذكريات، تتلاشى الأحزان، وتتلاشى الأوهام، وتنطلق الروح إلى خالقها في فضاء من أنفاس الإيمان الهادئة التي طال انتظارها.
  • ومعايير السلامة في شهر رمضان هي الصلاة والصيام وقراءة القرآن والتعاطف في هذا الشهر المبارك، وفقنا الله في رمضان، وأوفقنا في الطاعة والعمل الصالح.

أشعار عن شهر رمضان المبارك 2022

أشعار عن شهر رمضان المبارك 2022
أشعار عن شهر رمضان المبارك 2023

تعددت القصائد التي تتحدث عن الشوق والحب في هذا الشهر المبارك وقد جاءت بأشكال عديدة.

أهلاً بكم في شهر التقوى والكرم والكرم، شهر الصيام عالياً بين الشعوب، أهلا بكم في رداء محاط بالروعة، ومن نورك اختفت بصمة الظلم، أهلا بكم في خلية الناس – منذ طلوع الشمس – وجمعية أهل الفضيلة والقيم، مرحبًا بكم في تلميع أهل المصيبة ومنتدى أولئك الذين ينأون بأنفسهم عن بؤرة الذنب، ترن هذه المآذن بفرح، هذه المساجد بملابسها المبتسمة، ارواح الناس الذين اجتمعوا في حبك، غرقت واهتزت بالشوق، شوق المصلح، مع العلم أنك تحب في داخلك، اشرب مشروبًا جيدًا، تحب فيك جمال الرجل في السحاب وليلة فيك جيدة – إذا ربحتها – من ألف شهر، فتجدها يا خالق النسيم، زلة القدم، تجد بمغفرة الله، أنت كريم، فكم عدد النعم التي منحتها.

صور شهر رمضان المبارك 2023

إنها من أجمل الصور حيث يهتم الكثير من الناس بنشر هذه الصور الرمضانية التي تعزز مشاعر الحب التي تربط الشخص المسلم بهذه الذكريات الدينية الجميلة وتنتشر عبر رسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الموهوبين وأبرزها جاءت الصور على النحو التالي

شاهد ايضا .. أطول وأقصر ساعات الصيام حول العالم في شهر رمضان 2022

مقالات ذات صلة