طريقة تنحيف الأنف طبيعي بالليمون

طريقة تنحيف الأنف طبيعي بالليمون، تبحث الكثير من السيدات في الوطن العربي على الحيل والطرق جديدة لتنحيف الوجه ومناطق أخرى من الجسم بطريقة سهلة وبسيطة وبدون إجراءات أي من العمليات المزعجة والتي تتطلب الكثير من الأموال، لهذا يعد الأنف من الأعضاء المهمة جداً في جسم الإنسان، خصوصاً أنه يحسن حاسة الشم التي لا يستطيع أحد الاستغناء عنها، ويحتل الأنف مكانة خاصة على الوجه وبالتالي يلجأ الكثير من الناس، رجال ونساء، إلى تصغير الأنف، وفي سياق الحديث عن الأنف، الهدف هو مشاركة إمكانيات تنحيف الأنف بشكل طبيعي بالليمون، مع شرح عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها تصغير حجم الأنف وتنحيف الأنف يساهم في الأنف.

طريقة تنحيف الأنف طبيعي بالليمون

يعتبر الليمون من أهم وأفضل الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها أو تطبيقها لتنحيف الأنف ومن ثم الحصول على شكل مميز وجميل، ويمكن رؤية طرق تنحيف الأنف بالليمون في السطور التالية

  • يمكنك خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة أخرى من عشب الليمون الطبيعي ووضعه على أنفك لمدة ساعة على الأقل كل يوم، خاصة وأن الليمون يحتوي على العديد من المواد التي تلعب دورًا فعالاً في تعزيز تأثيرات هذه المركبات الطبيعية.
  • يوصي العديد من المختصين بخيار إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي مع ملعقة أخرى من الزنجبيل المطحون، حيث يساعد ترك هذا الخليط في الأنف على تقليله وزيادة نعومته.
  • يمكنك أيضًا وضع ملعقة من عصير الليمون مع أعشاب الزنجبيل المجففة وتركها على أنفك لفترة كافية من الوقت لأنها ستساعد على استخلاص الإفرازات الدهنية والزيوت في أنفك التي تؤثر سلبًا على شكله.

طريقة تنحيف الانف بالمكياج للسيدات

يعد المكياج من الخيارات الرائعة التي تلجأ إليها الكثير من النساء والفتيات، خاصة أنه يزيل ظهور الأنف الكبير في وقت قصير، وكيفية تصغير الأنف بالمكياج موضحة أدناه:

  • ضعي كريم الأساس على مناطق مختلفة من البشرة بعد ترطيبها حيث يساعد ذلك على توحيد لون البشرة وبالتالي حمايتها من العديد من العيوب الشائعة.
  • ارسم سلسلة من الخطوط المتوازية على الأنف.
  • ارسم خطًا صغيرًا أسفل منطقة الأنف، مع إمكانية رسم خط آخر على فتحتي الأنف، أي على الجانبين.
  • اختاري لون بودرة أغمق من لون بشرتك وضعي ذلك المسحوق على أنفك لإضفاء مظهر طبيعي.

وصفات طبيعية لتنحيف شكل الأنف

هناك مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية التي يساعد استخدامها وتطبيقها لفترات طويلة على الأنف في تكوين أنف صغير وجميل، والذي يبدو كالتالي:

حلبة مع حبة الخروع

يمكنك مزج ملعقة من زيت الحلبة مع ملعقة أخرى من زيت الخروع وتدليك الأنف بهذا الخليط الطبيعي يومياً، يحتوي كل من زيت الحلبة وزيت الخروع على العديد من العناصر المفيدة والفيتامينات التي تساعد على ترقيق الأنف وتنحيفه، وهو ما يحتاج إلى استخدامه بشكل متواصل.

معجون الأسنان

يمكن إضافة ملعقة ملعقة أخرى من بودرة الزنجبيل على نصف ملعقة من خل التفاح، ومن ثم وضع هذا الخليط الطبيعي يوميًا على الأنف وتركه لمدة لا تقل عن الساعة الكاملة، إذًا هذا الخليط المميز في الحصول على نتيجة ملحوظة ومميزة بعد شهر واحد فقط.

الخميرة والعسل

يمكنك إضافة ملعقة خميرة إلى ملعقة أخرى من العسل والحليب ثم وضع هذا المزيج الطبيعي على الجلد وخاصة الأنف، وتركه لمدة ساعة على الأقل.

طرق تنحيف الأنف

هناك مجموعة بسيطة من الطرق الطبيعية والطبية التي ستساعد على تنحيف الأنف في وقت قصير، وكل هذه الطرق ستكون واضحة في السطور التالية

ترقق الأنف من التمارين

تعتبر التمارين من الطرق الرائعة التي تلعب دورًا مهمًا وفعالًا في تصغير وتقليل حجم الأنف، وهذه التمارين تتضح فيما يلي

  • استخدم أصابع يدك للضغط على جانبي أنفك لفترة طويلة.
  • قم بتحريك الفم لأسفل ولأعلى عدة مرات متتالية لشد الأنف والتخلص من الزيوت والدهون العالقة به، ويتم ذلك عن طريق تحريك الفم للأسفل والعودة مرة أخرى عدة مرات.

ترقق الأنف عن طريق الحقن

تحتوي الحقن على العديد من المواد الكيميائية التي تلعب دورًا مهمًا في تصغير حجم الأنف تحتوي هذه الحقن على مادة السيليكون التي يستخدمها الأطباء في عمليات التجميل فيما يلي فوائد استخدام الحقن لتصغير وتنحيف الأنف

  • يتطلب هذا النوع من الحقن تخديرًا موضعيًا، مما يساعد المريض على تتبع أي تغييرات تحدث.
  • لا يحتاج المريض إلى فترة نقاهة كما هو مطلوب أثناء التعرض الجراحي، ولا يحتاج هذا المريض إلى فترات راحة طويلة.
  • تعتبر الحقن الطبية من أسرع الطرق لجعل أنفك أنحف وأصغر.

الآثار الجانبية لحقن الأنف

على الرغم من الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها بسهولة من هذه الحقن، إلا أن هناك عددًا من الآثار السلبية أو الجانبية، والتي يتم توضيحها جميعًا أدناه

  • فاعلية هذه الحقن لا تدوم طويلا لأنها تستمر لعدة أشهر فقط.
  • يمكن أن تؤثر المواد الكيميائية في هذه الحقن على أعضاء وأنظمة مختلفة في الجسم.

معايير الجمال للأنف

هناك عدد من المعايير التي تعبر عن جمال الأنف، وكل هذه المعايير موضحة أدناه

موضع الأنف بالنسبة للعينين

يتم تحديد العلاقة الدقيقة بين الأنف والعين بسهولة عن طريق ربط خط الحاجب من أسفل إلى الأنف، وتغطية جميع جوانب الأنف بطريقة مميزة بحيث يتم التخلص من الخطوط والجوانب المنحنية بكل سهولة ويسر.

موضع الأنف بالنسبة للذقن والفم

تتم هذه الطريقة عن طريق رسم خط عريض تحت العين ليأخذ شكل الوجه مع رسم خط آخر لتقسيم الوجه إلى نصفين، من المهم أن تكون المسافة بين الخط العمودي هي الشفة السفلى مع وجود مسافة صغيرة بينهما جانبي الأنف والخط العمودي.

العلاقة بين الأنف والشفة العليا

يتم تحديد هذه النسبة من خلال رسم خطين من الأنف إلى الفم، وتحديداً إلى أعلى الشفتين إذا كانت الزاوية بين هذين الخطين أقل من 90، فإن نسب الجمال في هذه الحالة ستكون عالية وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزاوية تزيد النساء بشكل واضح.

العلاقة بين الأنف والذقن

من المهم ولكي تكون نسبة الجمال عالية أن يقع الأنف على خط الزوال المرسوم لتقسيم الوجه إلى نصفين وعندما تكون هذه النسبة أعلى من ثلثي الطول تكون نسبة الجمال عالية.