النباتات المغطاة البذور تنتج الأزهار صح او خطا؟

النباتات المغطاة البذور تنتج الأزهار صح او خطا؟، يوجد الملايين من النباتات الموجودة على سطح الكرة الأرضية والذي لها أهمية كبيرة في حياتنا، ولابد من التعرف على أهميتها وأيضا على الخصائص واستخداماتها، ومن بين هذه النباتات البذور واستخداماتها وفوائدها للإنسان.

البذور المغلفة

تنتمي كاسيات البذور إلى فصيلة حقيقيات النوى، وتحديداً شعبة البذور، وتنتمي إلى تقسيم النباتات الوعائية ولها أسماء عديدة مثل بذور الأوعية الدموية، كاسيات البذور، والنباتات المزهرة. الأوراق، التي تؤدي عملية التنفس والتمثيل الضوئي لإنتاج الغذاء، وكذلك تحتوي الأزهار، والتي تتم فيها عملية التكاثر الجنسي، حيث تحتوي على بيض وتنتج ثمارًا تكون نتاج عملية التلقيح.

النباتات المغطاة البذور تنتج الأزهار صح او خطا

توجد مجموعة كبيرة من النباتات مغطاة بالبذور، تختلف في الحجم والنوع والشكل، ولكن كل هذه الأنواع تشترك في إنتاج أزهارها التي تحتوي على أعضاء ذكورية أو أنثوية وقد تحتوي على كليهما معًا وتتطور البويضة المخصبة إلى بذرة ونبات الأزهار. تتطور الأعضاء إلى ثمرة، وهي تختلف عن نباتات البذور العارية في المكان الذي تتشكل فيه البذور، حيث لا تتشكل في المبيض، وبالتالي فإن الجواب هو نسأل

  • الإجابة صحيحة

أهمية النباتات المغطية

يتكون التركيب النباتي على سطح الأرض من عدد كبير من النباتات، تشغل النباتات المغطاة منها حوالي ثمانين بالمائة، وقد نشأت منذ حوالي مائتين وخمسين عامًا، وتضم هذه المجموعة عددًا كبيرًا من النباتات، بما في ذلك أشجار الفاكهة والشجيرات والأعشاب فهي ذات أهمية كبيرة، وأهميتها لا تقتصر على النظام الغذائي وحده، بل تستخدم أيضًا في صناعة النسيج، فالقطن والكتان من الثنائيات التي يستخدمها الإنسان في صناعة الملابس.