سعر الذهب اليوم الثلاثاء 22 مارس في مصر

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 22 مارس في مصر، أن ارتفاع الذهب في جمهورية مصر العربية جاء بسبب الصعود التي تختص المعدن النفيسة في كافة الأسواق العالمية، حيث لم يصل على مستوي التاريخ إلى الارتفاع الموجود حاليًا، وأصبح سعر الفائدة مرتفع وهناك ارتفاع في الدولار مقابل الجنية المصري، كما يختلف سعر الذهب في مصر باختلاف نوع العيار والسبيكة، وجاءت أزمة روسيا وأوكرانيا التي لها تأثير كبير في أسعار الذهب والعملات وكافة القطع المعدنية

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 22 مارس في مصر

أن سعر الذهب في مصر يختلف من نوع العيار، وحسب المنطقة الجغرافية، حيث وصل كل جرام ذهب إلى 30 – 60 جنيه، وأحيانا قام التجار برفعه إلى 120 – 150 جنيه، ووصل سعر الجرام عيار 24 في جمهورية مصر العربية إلى 1135 جنيه، ما يقارب 62.27 دولار.

كما أن ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 851.17 جنيه يعني 46.71 دولار، وكان الذهب في جمهورية مصر العربية سعر جرام الذهب عيار 14 ما يقارب 662.01 جنيه يعني 36.33 دولار، كما وسجل سعر جرام الذهب عيار 12 ما يقارب 567.44 جنيه ، 31.14 دولار، بالإضافة إلى أن سعر جرام الذهب عيار 9 سجل 425.58 جنيه –  23.35 دولار.

سعر الذهب عيار 21 في مصر

بلغ سعر عيار 21 من الذهب في جمهورية مصر العربية وهو يعد الأكثر تداول في الأسواق المصرية حوالي 993.04 جنيه ـ 54.49 دولار، كما وسجل متوسط سعر أونصة الذهب بالوقية في مصر حوالي 35.295 ألف جنيه ، 1937 دولار، بالإضافة إلى أن متوسط سعر الجنيه لسعر الذهب  7944 جنيه 435.92 دولار.

تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على سعر الذهب

شهد الذهب ارتفاع منذ الأزمة الروسية الأوكرانية وكانت نسبتها 0.49% يعني 9.50 دولار، وسجلت  1944.30 دولار للأوقية الواحدة، وكان سعر الذهب في يوم الإثنين متناسب مع المواطنين، ولكن مع التطورات التي تشهد روسيا وأوكرانيا أصبح ارتفاع كبير في سعر الذهب على مستوي العالم.

التضخم الاقتصادي في بعض الدول العربية

وقال أحد رجال الأعمال أن البنوك تحاول رفع الفائدة إلى 25% حتي يتم السيطرة على كافةى التضخم الاقتصادي في الدول، وجاء الارتفاع في الطاقة والمواد الغذائية، ويوجد معدلات ارتفاع عالية في كثير من الدول التي تأثرت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وقال عضو في البنك المركزي الأوروبي أن معدل الفائدة في ارتفاع مقارنة بالأعوام السابقة، وكان هناك برنامج مشتريات السندات وهي لمحاولة السيطرة على كافة التضخم.

كما أن روسيا تحذير أوكرانيا من تسليم مدينة ماريوبول الساحلية لأنها الطريق الوحيد الذي يوصل السلع الغذائية والكهرباء والبضائع إلى البلاد، في حالة استمرار الحرب بينهما.

في أى عصر عرف الذهب

تعود معرفة الذهب منذ قرون سابقة، حيث قام الإنسان باستخراجه من باطن الأرض، وهناك الكثير من السبائك التي حاول اصلاحها بسبب ندرتها الوقت الحالي، حيث في العصر القديم في القرن العشرين عرف الذهب إلى الزينة، عندما وجود في مقبرة كهفية التي تعود أصولها إلى العصر النحاسي، ويتكون من 3000 قطعة أثرية مغطي بالذهب الأصلي القديم، وكان ذهب في مقبرة فارنا نيكروبولس في بلغاريا.

أين وجدت قطع الذهب في العصور القديمة

كما أن وجد ما يقارب 7000 قطعة ذهب في البحر الأسود، وتعود اصولها غلى حضارة مايكوب للعصر النحاسي، مع وجود بعض المشغولات الذهبية التي تعود إلى أوروبا الوسطي، ويعد ذلك أصبح للذهب الكثير من الأنواع والأشكال والعيارات التي تتميز بها كل عيار عن الآخر، منها الثقيل، والخفيف، واشتهرت دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية في الذهب، وأجزاء من بلاد الجزيرة العربية والشام.

كما يوجد في جمهورية مصر العربية مناجم وجودها تحتوى على الذهب والمعدن الذهبية القديمة، وهي جزء من الحضارة الفرعونية في مصر.

مقالات ذات صلة