افكار مفرزنات رمضان 2023 للفطور والسحور سهلة ومميزة

افكار مفرزنات رمضان 2023 للفطور والسحور سهلة ومميزة، اذا كنتِ في حيرة في اطبقا رمضان والاستعدادت له فاليكي الانسب والاسهل في التعامل مع اطباق رمضان،  ترغب العديد من ربات البيوت في تحضير الكثير من الأطعمة الشهية والمميزة قبل بداية شهر رمضان المبارك من أجل الحصول على مزيد من وقت الفراغ ثم الاقتراب من الله تعالى من خلال قراءة القرآن الكريم وأداء جميع الصلوات على الوقت، وفي ما يتعلق بالحديث حول شهر اللطف، يهتم بإلقاء الضوء على أفكار الولاءات الرمضانية مع توضيح عدد من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها تنظيف المطبخ وتجهيزه للتركيز على هذا الشهر الفضيل.

افكار مفرزنات رمضان 2023 للفطور والسحور سهلة ومميزة

هناك العديد من الأطعمة للإفطار والسحور التي يمكن فرزها لفترة زمنية كافية قبل بداية شهر رمضان.

بيتزا مجمدة

البيتزا من الأطعمة المفضلة لدى كثير من الناس ويمكن فرزها عن طريق تحضير عجينة البيتزا ووضع المكونات فوقها ثم وضعها في الفرن لبضع دقائق حتى تنضج بالكامل، وبعد ذلك يمكن إخراجها من الفرن وتركها لفترة وجيزة يقف حتى يبرد، ثم نضعه في الفرن، ويغطى جيداً، في الفريزر وقبل الإفطار بقليل نضع الجبن في الأعلى ويوضعان في الفرن لفترة قصيرة.

تجميد محشي ورق العنب

ربة المنزل تملأ ورق العنب بالمكونات التي تريدها، وعادة ما يكون الأرز مخلوطًا باللحم المفروم، وبعد أن تنضج تغلق القدر بإحكام وتضعه في الفريزر، وقبل الإفطار بساعة يمكن إخراجها وإخراجها، يتم تحضيرها بطريقة معروفة عن طريق إضافة كمية قليلة من الماء والسماح لها بالوقوف لفترة قصيرة.

مفرزنات رمضان 2023 للفطور والسحور سهلة ومميزة

يعتبر من ألذ الأطباق على الإطلاق، لكنه يستغرق وقتًا طويلاً نسبيًا لإعداده بشكل صحيح ويمكن تحضيره قبل رمضان من خلال تحضير البشاميل واللحم المفروم ووضعهما في الفريزر، وقبل الإفطار يكون هناك وقت كافٍ لخلط الكل توضع المكونات في الفرن حتى تنضج وجاهزة للأكل

تجميد حشوة اللحم المفروم

يمكن تحضير اللحم المفروم عن طريق تقطيع البصل والفلفل الاخضر عليه ثم اضافة البهارات او البهارات المطلوبة وبعد ذلك يمكن تركه ليبرد لبعض الوقت وينصح الكثير من الاشخاص بتقسيمه الى اكياس صغيرة حسب الحاجة اليومية ثم وضعها في الفريزر.

طحن الكبة

تعتبر الكبة من الأطعمة المميزة لكثير من الناس وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، ويمكن تحضير هذه الوجبة الخاصة بالطرق المعروفة ثم وضعها في أوعية مناسبة في الفريزر، قبل الإفطار بساعة، يمكن إخراجها وتقليها بالزيت للحصول على طعام لذيذ ورائع.

شوربة العدس المجمدة

يمكن تحضيرها بسهولة شديدة وقبل حلول شهر رمضان وبعد السماح لها بالوقوف لفترة كافية لتبرد تمامًا، يمكن وضعها في أكياس حسب الحاجة ثم وضعها في الفريزر وإخراجها من الفريزر بسهولة تسخينها قبل ذلك بقليل، ثم يوضع الإفطار على مائدة الإفطار.

تجميد الخضار

يتم إحضار أنواع كثيرة من الخضار اللذيذة وغسلها جيدًا، وبعد ذلك يمكن تقطيع هذه الخضار بالطريقة المعتادة، ثم وضعها في أكياس تخزين وتخزينها في الفريزر، وفي شهر رمضان يمكن إخراجها وطهيها بسهولة.

تجميد السمبوسة

تقوم ربة المنزل بتحضير هذا الطبق الرائع وتعبئته بالحشوة المناسبة من اللحم المفروم أو قطع الدجاج أو الجبن، ثم تضعه في أكياس وتضعه في الفريزر لحين الاستعداد للاستخدام، وقبل الإفطار يمكن إخراجها وتقليها بالزيت او يمكن وضعها في الفرن.

تجميد اللحوم

يمكن تقطيع جميع أنواع اللحوم حسب الحاجة وحسب الطريقة المعتادة في كل منزل، ثم تعبأ في أكياس حسب عدد أفراد الأسرة وتترك في الفريزر، لأن ربة المنزل ستخرج كيس اللحم بكميات كافية مرة، ثم اتركها، لأن الكثير من الناس يحذرون من فطام اللحم وطحنه.

جمد الدجاج

يتم غسل الدجاج جيدًا وتقطيعه أو تركه كدجاجة كاملة ووضعها في أكياس في الفريزر ثم تسويتها قبل الإفطار بوقت كافٍ، ويمكن تتبيل الدجاج المشوي جيدًا ثم وضعه في الفريزر حتى يصبح جاهزًا للاستخدام.

طحن الكفتة

يتم تحضير الكفتة عن طريق تقطيع اللحم وإضافة المكونات مثل البصل والتوابل وغيرها، وبعد ذلك يمكن تشكيلها إلى كرات صغيرة أو أصابع ووضعها في أوعية تخزين لإخراجها في الوقت المناسب وطهيها بالطريقة المفضلة .

مطحنة شيش براك

ربة المنزل تحضر قطع شيش كباب بشويها في الفرن وتركها تبرد لفترة ثم وضعها في أكياس في الفريزر، وقبل الإفطار بساعتين على الأقل يمكن إخراجها ونقعها في الحليب.

تجميد السبرينغ رولز

يتم تحضير الحشوة المناسبة والتي يفضلها جميع أفراد الأسرة، وبعد ذلك يمكن حشو السبرينغ رولز، وبعد ذلك يمكن وضعها في الفريزر لمدة ساعتين على الأقل حتى تتجمد ويمكن استخدامها عدة مرات كما ينصح المختصون، كمية كافية منه في كل كيس وضعها في الفريزر، مرة أخرى، قبل ساعة من الفكرة، يمكن قليها بالزيت حتى تصبح لذيذة وشهية.

طعام رمضان الطازج

هناك العديد من الأطعمة الطازجة المهمة لربة المنزل بالإضافة إلى الأطعمة المحفوظة في الفريزر وجميع هذه الأطعمة صافية في الآتي

  • الأرز بجميع أنواعه، حيث تحضر ربة المنزل الأرز بوقت كافٍ قبل الإفطار بوقت طويل، خاصة أنه من الأطعمة التي لا يجب تجميدها.
  • يمكن تحضير جميع أنواع السلطات قبل الإفطار مباشرة حتى تكون لذيذة وطازجة.
  • يمكن تخزين كمية كافية من الخضار والفواكه في الفريزر واستخدامها عند الحاجة.
  • يمكن تحضير الشوربات بأنواعها مثل حساء لسان العصفور وحساء الخضار وحتى الكريمة قبل الإفطار، خاصة أنها وجبة سريعة لا تدوم طويلاً.
  • لا يمكن تحضير جميع الوجبات المستخدمة في السحور بما في ذلك الجبن والفول وغيرها إلا قبل السحور.
  • أيضا، يمكن تحضير جميع المشروبات والعصائر قبل الإفطار مباشرة دون تخزينها في الفريزر.
  • يجب تحضير الملوخية قبل الإفطار مباشرة، خاصة وأن التجميد يمكن أن يغير نكهتها بشكل غير ملائم، ولذلك يجب تحضيرها طازجة.

كيفية تجهيز المطبخ استعدادا لرمضان

من المهم أن تبدأ ربة المنزل بتنظيف المطبخ قبل بداية شهر رمضان المبارك وذلك لتوفير الكثير من الوقت والجهد خاصة أثناء الصوم الكبير، وتتمثل طريقة تنظيف المطبخ في الآتي

  • قم بتفريغ جميع الخزائن الموجودة في المطبخ لإزالة الطعام الفاسد منها، ثم أعد ترتيب الأشياء الجيدة.
  • نظف الثلاجة بإفراغ كل محتوياتها وفحصها جيداً حتى يتم التخلص من الطعام الفاسد، ويجب وضع الخضار في المكان المناسب في الثلاجة بحيث يتم حفظها لأطول فترة ممكنة.
  • قم بفرز وتنظيم جميع أنواع الطعام، وخاصة الجافة منها، ليسهل الوصول إليها عند الاستخدام.
  • قم بتنظيم جميع أدوات المطبخ من الأكبر إلى الأصغر لتوفير المساحة وسهولة الوصول.
  • قم بشراء أي مستلزمات من السمن والزيت والعديد من المستلزمات الأخرى وضعها في مكان مناسب بجوار الموقد.

شاهد ايضا .. موضوع بحثي عن كيف نستقبل رمضان

مقالات ذات صلة